ترزيتش: على دورتموند تقديم أداء أفضل للفوز على سان جيرمان

إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
TT

ترزيتش: على دورتموند تقديم أداء أفضل للفوز على سان جيرمان

إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)

قال إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند الألماني، الاثنين، إن الفريق يتمتع بأفضلية التقدم 1 - صفر قبل مباراته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء، في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن يتعين عليه تقديم أداء أفضل لحسم المواجهة.

ولم يسبق لدورتموند تحقيق الفوز على ملعب سان جيرمان خلال 3 مواجهات سابقة، وانتهت آخر مباراة للفريق الألماني على ملعب بارك دي برينس بالهزيمة 2 - صفر في مواجهة الفريقين بدور المجموعات في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال ترزيتش في تصريحات للصحافيين قبل مباراة الثلاثاء: «قدمنا مباراة جيدة الأسبوع الماضي، وهو ما منحنا هذه الأفضلية البسيطة. لكن ذلك الأداء ربما لا يكون كافياً لتأهلنا إلى النهائي. علينا أن نقدم كل شيء معاً غداً، بخطة جيدة، وبفكرة جيدة. باريس سيؤدي بالتأكيد بشكل أفضل من الأسبوع الماضي. نرغب في انتزاع بطاقة التأهل للنهائي».

وقال ترزيتش إن فريقه تطور مقارنة بما كان عليه في سبتمبر (أيلول).

وأضاف: «لم نجد أنفسنا بعد. فقد افتقدنا الشجاعة في عدة جوانب. عبر المباراتين اللتين أقيمتا في دورتموند، أظهرنا أننا قادرون على اللعب بشكل مختلف تماماً أمام باريس سان جيرمان».

وكان دورتموند قد تعادل مع سان جيرمان في ديسمبر (كانون الأول) في مباراتهما الثانية بدور المجموعات، قبل أن يفوز عليه 1 - صفر الأسبوع الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال ترزيتش: «أمامهم مهمة، ولدينا حلم هائل... هناك أشياء عديدة علينا تحسينها، لأنهم سيقدمون الأفضل».


مقالات ذات صلة

فرحة بن زكري الهستيرية تخطف أنظار «عشاق روشن»

رياضة سعودية بن زكري كرر إنجازيه السابقين مع فريقي الفيحاء وضمك (سعد الدوسري)

فرحة بن زكري الهستيرية تخطف أنظار «عشاق روشن»

في ليلة ملحمية بمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية، أعاد المدرب الجزائري نور الدين بن زكري كتابة تاريخه الاستثنائي في الدوري السعودي للمحترفين.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)

«رولان غاروس»: ديوكوفيتش يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

سيجذب نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، كل الاهتمام في دورة رولان غاروس للتنس، اليوم (الثلاثاء)، عندما يبدأ الدفاع عن لقبه أمام بيير أوغ ايربير.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية ميتروفيتش سيعزز القوة الهجومية لصربيا (رويترز)

ميتروفيتش الهلالي يقود صربيا في يورو 2024

أعلن دراغان ستويكوفيتش مدرب منتخب صربيا تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعباً للمشاركة في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم

«الشرق الأوسط» (بلغراد)
رياضة عالمية يانيك كاراسكو (نادي الشباب)

بلجيكا تستدعي كاراسكو الشباب... وكورتوا خارج «التشكيلة»

استبعد دومينيكو تيدسكو مدرب بلجيكا الحارس تيبو كورتوا من تشكيلة المنتخب المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 فيما ضم يانيك كاراسكو مهاجم الشباب السعودي.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية وليد الركراكي (منصة إكس)

«تصفيات كأس العالم»: الركراكي يعزز تشكيلة المغرب برحيمي ودياز

استدعى وليد الركراكي مدرب المغرب المهاجمين سفيان رحيمي وإبراهيم دياز لتشكيلة المغرب في مواجهة زامبيا والكونغو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (الرباط)

«رولان غاروس»: ديوكوفيتش يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)
نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)
TT

«رولان غاروس»: ديوكوفيتش يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)
نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)

سيجذب نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، كل الاهتمام في دورة رولان غاروس للتنس، اليوم (الثلاثاء)، عندما يبدأ الدفاع عن لقبه أمام بيير أوغ ايربير، لكن بعد هيمنته العام الماضي هذا العام ستكون التوقعات أقل.

وستكون مواجهة اللاعب الفرنسي المشارك ببطاقة دعوة بمثابة تدريب جيد لديوكوفيتش الحائز 24 لقباً في الدورات الأربع الكبرى قبل أن يواجه منافساً أقوى، لكن بعد هزيمته أمام الخاسر المحظوظ لوكا ناردي في بطولة إنديان ويلز، لن يتعامل ديوكوفيتش مع ايربير باستخفاف.

وبجانب دورة فرنسا المفتوحة، فاز اللاعب الصربي بلقبي أستراليا وأميركا المفتوحة العام الماضي كما بلغ نهائي ويمبلدون، وبدأ عام 2023 بلقب بطولة أديليد، لكن ديوكوفيتش فشل هذا العام في الوصول إلى أي نهائي.

بعد خروج نادال الاثنين ستتطلع الجماهير إلى ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

وخرج ديوكوفيتش من قبل نهائي دورتي مونت كارلو وجنيف على الملاعب الرملية، بينما خسر في روما بالدور الثالث، لكن دورة فرنسا المفتوحة هي هدفه الأساسي.

وقال ديوكوفيتش للصحافيين: «أدرك بالضبط ما يتعين علي فعله للمنافسة في بطولة كبرى، إنها بطولة مختلفة تماماً عن أي بطولة أخرى خلال الموسم».

وتخضع صدارة ديوكوفيتش للتصنيف العالمي لتهديد كبير من الإيطالي يانيك سينر، الذي أنهى دفاع ديوكوفيتش عن لقبه في أستراليا بقبل النهائي؛ لذلك سيحتاج اللاعب الصربي (37 عاماً) إلى تطور كبير في باريس للحفاظ على عرشه.

ويعرف ايربير ما يحتاج إليه للفوز في رولان غاروس، لكن لقبيه في دورة فرنسا المفتوحة كانا في منافسات الزوجي، حيث يتمتع بمسيرة في البطولات الأربع الكبرى. وفي منافسات الفردي لم يتجاوز اللاعب الفرنسي الدور الثالث في رولان غاروس.

والتقى ديوكوفيتش وايربير مرة واحدة فقط من قبل وكانت قبل أكثر من عشر سنوات في دورة باريس للأساتذة عام 2013، وكان ايربير المنافس الأول لديوكوفيتش وفاز اللاعب الصربي بمجموعات مباشرة قبل أن يحقق اللقب.

وبعد خروج رافا نادال، أمس (الاثنين)، ستتطلع الجماهير الآن إلى ديوكوفيتش من أجل الاستمتاع في رولان غاروس.

ويلتقي أيضاً كاسبر رود، الذي خسر نهائي العام الماضي، البرازيلي فيليبي ميليغيني ألفيس المتأهل من التصفيات. ويبدو اللاعب النرويجي المصنف السابع منتشياً بفوزه بدورة جنيف، حيث خاض مباراتي قبل النهائي والنهائي يوم السبت الماضي.

وقال رود عند وصوله إلى باريس: «لقد وجدت أن البطولة هادئة وخالية من التوتر، وفي مثل هذه البطولات ذات 250 نقطة يمكنني التركيز على التدريبات التي أريد القيام بها، وكذلك خوض المباريات في الوقت ذاته».

أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)

وتبدأ أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، سعيها لإنهاء هيمنة إيغا شيانتيك على رولان غاروس عندما تواجه الروسية إريكا أندريفا.

وبلغت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، قبل نهائي العام الماضي في أفضل أداء لها في باريس.

وتأمل إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة في أن تضع مشاكلها الصحية الأخيرة خلف ظهرها عندما تواجه البلجيكية غريت مينين.

وانسحبت اللاعبة الكازخستانية من دورة إنديان ويلز وغابت عن دورة إيطاليا المفتوحة، وانسحبت العام الماضي من باريس قبل خوض الدور الثالث.

عاجل مسؤولو الصحة الفلسطينيون: مقتل 7 وإصابة العشرات في ضربات جوية إسرائيلية جديدة على منطقة الخيام غربي رفح