تشيلسي يتقدم خطوة للأمام في نهاية موسم متذبذب

نيكولاس جاكسون يحتفل رفقة لاعبي تشيلسي بهدفه في مرمى وستهام (أ.ف.ب)
نيكولاس جاكسون يحتفل رفقة لاعبي تشيلسي بهدفه في مرمى وستهام (أ.ف.ب)
TT

تشيلسي يتقدم خطوة للأمام في نهاية موسم متذبذب

نيكولاس جاكسون يحتفل رفقة لاعبي تشيلسي بهدفه في مرمى وستهام (أ.ف.ب)
نيكولاس جاكسون يحتفل رفقة لاعبي تشيلسي بهدفه في مرمى وستهام (أ.ف.ب)

حقق تشيلسي انتصارين متتاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 4 أشهر، وهو ما يشير إلى أن الفريق الشاب بقيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو وجد أخيراً نفسه، مع مطاردة ما بدا حتى وقت قريب هدفاً غير محتمل باقتناص أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وبتغلبه 5 - صفر على وستهام يونايتد الأحد، الذي سجل خلاله نيكولاس جاكسون ثنائية، حقق تشيلسي ثاني انتصار في مباراة قمة بالعاصمة الإنجليزية لندن خلال 4 أيام للفريق متذبذب المستوى رغم الإنفاق الكبير، بعد الفوز 2 - صفر على توتنهام هوتسبير يوم الخميس الماضي.

وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها تشيلسي في مباراتين متتاليتين بالدوري منذ أن حقق 3 انتصارات بين شهري ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني)، كما أنها المرة الأولى في الموسم التي يحافظ فيها الفريق على نظافة شباكه مرتين على التوالي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، إن فريقه تقدم «خطوة هائلة» للأمام، وإن المجموعة بدأت تنصهر بعدما تم تجميع الفريق في سلسلة من التعاقدات على مدى عامين، منذ استحواذ مجموعة أميركية للاستثمار الخاص على النادي.

وأبلغ المدرب الأرجنتيني الصحافيين: «إنها دائماً عملية تأخذ وقتاً. لا تعرف أبداً إذا ما كان ذلك سيستغرق شهراً أم 6 أشهر أم سنة، لكن أعتقد أن الأهم هو أن يرسي (اللاعبون) الأسس، وأن يبدأوا في الشعور والعيش كمجموعة».

وكانت هناك لحظات الأمل الزائف في موسم بوكيتينو الأول بملعب ستامفورد بريدج.

وبعد فوزه في اللحظات الأخيرة 4 - 3 على مانشستر يونايتد في أوائل أبريل (نيسان)، قال الأرجنتيني إن تشيلسي بدا كأنه عند نقطة تحول، قبل أن يتعادل 2 - 2 مع شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، ثم يتلقى هزيمة ساحقة 5 - صفر أمام آرسنال في وقت لاحق من الشهر الماضي.

ولكن هناك الآن دلائل على أن أصغر فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز بدأ في التحسن.

وأشار بوكيتينو إلى عدم أنانية نوني مادويكي عندما مرر الكرة إلى جاكسون ليسجل السنغالي هدفه الأول، وهو أمر بعيد كل البعد عن شجار اللاعبين حول تنفيذ ركلة جزاء ضد إيفرتون قبل 3 أسابيع.

وقال مدرب توتنهام السابق الذي تعرض لانتقادات من بعض جماهير تشيلسي في الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى تكهنات حول مستقبله في وسائل الإعلام: «من يعرف كرة القدم يعرف أن بناء الفريق أهم شيء».

وتلقى بوكيتينو بعض الأنباء المشجعة مع عودة كثير من اللاعبين المهمين إلى التشكيلة بعد سلسلة من الإصابات، ومن بينهم المهاجم كريستوفر نكونكو والمدافع مالو جوستو، اللذان شاركا بديلين في الشوط الثاني.

ويحتل تشيلسي المركز السابع في جدول الترتيب والمؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، متأخراً بفارق نقطتين عن نيوكاسل يونايتد الذي يحتل المركز السادس المؤهل إلى تصفيات الدوري الأوروبي. وسيتخطى مانشستر يونايتد الفريقين إذا فاز على كريستال بالاس الاثنين.

واعترف بوكيتينو بأن إنهاء الموسم دون ألقاب لا يمكن عدّه نجاحاً مع تشيلسي بطل أوروبا مرتين، لكن التأهل لواحدة من البطولات الأوروبية سيكون أمراً إيجابياً.

ويحل تشيلسي ضيفاً على نوتنغهام فورست يوم السبت المقبل ثم برايتون في 15 مايو (أيار)، قبل أن يختتم الموسم على أرضه أمام بورنموث في 19 مايو.


مقالات ذات صلة

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

رياضة عربية صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة الكويتي مباراة ودية، خلال معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية، فاز بها 7-1، لكنه اكتشف فيما بعد تعرضه للخداع.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )
رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.