تشيلسي غاضب من الإساءة العنصرية التي تعرض لها جاكسون

نيكولاس جاكسون تعرض لإساءات بعد لقاء مانشستر سيتي (غيتي)
نيكولاس جاكسون تعرض لإساءات بعد لقاء مانشستر سيتي (غيتي)
TT

تشيلسي غاضب من الإساءة العنصرية التي تعرض لها جاكسون

نيكولاس جاكسون تعرض لإساءات بعد لقاء مانشستر سيتي (غيتي)
نيكولاس جاكسون تعرض لإساءات بعد لقاء مانشستر سيتي (غيتي)

أعرب نادي تشيلسي الإنجليزي عن «اشمئزازه» من الإهانات العنصرية التي تعرض لها مهاجمه السنغالي نيكولاس جاكسون بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

وتعرض جاكسون لإساءات على «إنستغرام» عقب الخسارة 1-0، والتي سجل فيها بيرناردو سيلفا هدف الفوز في الدقيقة 84. لعب اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً 90 دقيقة كاملة في ملعب «ويمبلي».

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي عندما سئل عن الانتهاكات يوم الاثنين: «أعتقد أن جميع الناس يعانون، وأكثر في كرة القدم؛ لأن الناس يختبئون وراء وسائل التواصل الاجتماعي. لهذا السبب فهي ليست مرجعاً. نحن نتحدث دائماً عن ذلك. إنها ليست مرجعاً».

وأردف: «بالطبع، نحن بحاجة إلى أن نكون هناك (على وسائل التواصل الاجتماعي)؛ لأنها طريقة جيدة للتواصل مع المشجعين الجيدين، والأشخاص الطيبين الذين يريدون أن يعرفوا عنا، ولكنْ هناك أشخاص آخرون يختبئون وراء وسائل التواصل الاجتماعي لمحاولة خلق (مشاكل)».

واختتم المدرب الأرجنتيني حديثه قائلاً: «الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون قوياً، وأن تعرف أن ذلك لا يمكن أن يكون مرجعاً لما يعتقده الناس عنك أو لأشياء مختلفة في الحياة».

أما البيان الرسمي لنادي تشيلسي فجاء فيه: «يشعر نادي تشيلسي لكرة القدم بالاشمئزاز من الإساءات العنصرية الموجهة ضد نيكولاس جاكسون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد مباراة مساء السبت. لا يوجد مكان في المجتمع لأي شكل من أشكال التمييز، ونحن نتبع نهج عدم التسامح مطلقاً مع أي حادث».

واستطرد البيان: «سيدعم النادي أي محاكمات جنائية وسيتخذ أقوى الإجراءات الممكنة، بما في ذلك الإيقاف، ضد أي فرد يتبين أنه حامل تذكرة موسمية أو عضو».

وتأتي الإساءات الموجهة إلى جاكسون بعد أسبوع من تعرض مهاجمة تشيلسي لورين جيمس لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد هزيمة تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات أمام مانشستر يونايتد.


مقالات ذات صلة

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية جيري ويست كان أحد أعظم لاعبي السلة في أميركا (أ.ف.ب)

وفاة جيري وست مصدر إلهام شعار «إن بي إيه» عن 86 عاماً

توفيَ الأميركي جيري وست، مصدر إلهام شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) عن 86 عاماً، حسب ما أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز، حيث عمل مستشاراً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جبريل الرجوب (رويترز)

فلسطينيون سيشاركون ببطاقات الدعوة في أولمبياد باريس

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الأربعاء، إن الغالبية العظمى من الرياضيين الفلسطينيين الطامحين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية يعتمدون على بطاقات.

«الشرق الأوسط» (رام الله)
رياضة عالمية ماتي كاش (رويترز)

ميلان يجري محادثات مع أستون فيلا للتعاقد مع كاش

أجرى نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم اتصالات مع أستون فيلا الإنجليزي بشأن إمكانية التعاقد مع ماتي كاش وذلك وفقاً لـ«The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة سعودية شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)

اجتماعات تمهد لإطلاق «مشروع خاص» يجمع ناديي الاتحاد وجدة

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن نادي الاتحاد بدأ بالبحث عن حلول عملية بعد قرار تقليص قائمة اللاعبين المسجلين بالقائمة من 35 إلى 25 لاعباً.

علي العمري (جدة)

يوفنتوس يعين تياغو موتا مدرباً حتى 2027

تياغو موتا (رويترز)
تياغو موتا (رويترز)
TT

يوفنتوس يعين تياغو موتا مدرباً حتى 2027

تياغو موتا (رويترز)
تياغو موتا (رويترز)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب تياغو موتا بعقد يمتد حتى 2027 خلفاً لماسيميليانو أليغري.

ووفق «وكالة أنباء العالم العربي»، بدأ موتا (42 عاماً) مشواره التدريبي في 2018 مع فريق الشباب بباريس سان جيرمان الفرنسي، النادي الذي أنهى فيه مسيرته لاعباً، ثم انتقل لقيادة جنوة بعد عام واحد ومن بعده سبيتسيا.

وسطع اسم موتا، لاعب وسط منتخب إيطاليا السابق المنتمي لأصول برازيلية، مع فريق بولونيا وقاده للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال موتا لموقع «يوفنتوس» على الإنترنت: «أنا سعيد جداً ببدء تجربة جديدة في ناد عظيم مثل يوفنتوس، أشكر الملاك والإدارة، وأؤكد أن كل طموحي الارتقاء بالفريق وإسعاد جماهيره».

وأقيل أليغري بعد ساعات من الفوز بكأس إيطاليا في الموسم الماضي بسبب ما برره النادي بارتكاب تصرفات غير أخلاقية خلال النهائي أمام لاتسيو.