تشالوباه للاعبي تشيلسي: نظموا صفوفكم للتأهل أوروبياً

تشالوباه (أ.ب)
تشالوباه (أ.ب)
TT

تشالوباه للاعبي تشيلسي: نظموا صفوفكم للتأهل أوروبياً

تشالوباه (أ.ب)
تشالوباه (أ.ب)

دعا تريفوه تشالوبا مدافع تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فريقه إلى التماسك وبذل كل ما في وسعه للتقدم في ترتيب الدوري بعد الهزيمة 1-صفر أمام مانشستر سيتي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت.

وبعد تبدد أمله الأخير في إحراز أحد الألقاب سيحل تشيلسي صاحب المركز التاسع في الدوري الممتاز ضيفاً على آرسنال المتصدر بعد غد الثلاثاء في إطار سعى الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين للقيام بمحاولة متأخرة للتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويواجه الفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تحدياً كبيراً يتمثل في مواجهات أمام أستون فيلا وتوتنهام هوتسبير وبرايتون أند هوف ألبيون.

وقدم تشيلسي أداءً متذبذباً وضعيفاً هذا الموسم رغم أنه أنفق أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (494.84 مليون دولار) لضم 13 لاعباً جديداً العام الماضي.

وحث بوكيتينو لاعبي فريقه الشاب على أن يكونوا أكثر انضباطاً بعد أن شوهد لاعبون من الفريق يخوضون جدالاً على أرض الملعب الأسبوع الماضي.

وقال تشالوباه لموقع النادي على الإنترنت بعد الخسارة في كأس الاتحاد الإنجليزي: «ما يتعين علينا القيام به هو التعلم من هذا النوع من المباريات.

علينا التركيز حقاً وتوحيد صفوف اللاعبين لأن أمامنا سبع نهائيات أخرى لتصحيح الأوضاع».

وأضاف: «نريد اللعب من أجل الجماهير والوصول بالنادي إلى الترتيب الذي يستحقه».

وكرر حارس المرمى ديوردي بيتروفيتش دعوة تشالوباه.

وقال بيتروفيتش: «نشعر بالأسى وخيبة الأمل لكننا سنعد أنفسنا غداً للتعافي. سنواصل (المحاولة) لأنه لا تزال لدينا فرص في الدوري الإنجليزي الممتاز للوصول إلى أوروبا».


مقالات ذات صلة

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

رياضة عالمية استيفاو ويليان أكمل انتقاله من بالميراس لتشيلسي (رويترز)

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع بالميراس البرازيلي للتعاقد مع نجمه الشاب استيفاو ويليان. 

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتل تشيلسي المركزين الـ12 والـ6 في موسمين تحت قيادة الملاك الجدد (إ.ب.أ)

كم تبلغ قيمة تشيلسي بعد موسمين من ملكية تود باهلي وكليرليك؟

بحسب شبكة The Athletic تزيد قيمة تشيلسي الآن بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني على مبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني المدفوع في صفقة الاستحواذ على النادي في عام 2022.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية توسين أدارابيويو المنتقل حديثاً من فولهام لتشيلسي (رويترز)

ما الذي تعلمه أدارابيويو لاعب تشيلسي الجديد في السيتي وفولهام؟

لم تكن العروض المقدمة للاعب توسين أدارابيويو قليلة هذا الصيف، فبمجرد ما اتضح أنه لن يجدد عقده مع فولهام، ظهر الاهتمام في جميع أنحاء أوروبا.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية مسؤولو تشيلسي ينتظرون أن يحقق ماريسكا ما لم يستطع أن يحققه بوكيتينو (أ.ف.ب)

رؤية تشيلسي المشوشة تقوده للتعاقد مع مدرب من دوري الدرجة الأولى

مصير ماريسكا سيكون مصير المدربين نفسه الذين تمت إقالتهم واحداً تلو الآخر بلا رحمة


«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

«يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)
«يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)
TT

«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

«يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)
«يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مزاعم دومينيك سوبوسلاي، مهاجم المنتخب المجري، بشأن تأخر علاج زميله بارناباش فارغا خلال المباراة أمام أسكوتلندا مساء الأحد، في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

وذكر «يويفا» في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) الاثنين: «التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً، وكل شيء تم بناء على الإجراءات الطبية المعمول بها».

وأضاف «يويفا»: «لم يكن هنا أي تأخير في العلاج ومساعدة اللاعب».

ويحتاج فارغا لاعب منتخب المجر، لإجراء عملية جراحية بعد إصابته خلال المواجهة أمام أسكوتلندا، حيث خضع إلى علاج طويل على أرض الملعب، بعد اصطدامه بأنغوس جان حارس مرمى أسكوتلندا، في الشوط الثاني من عمر المباراة التي أقيمت بمدينة شتوتغارت الألمانية.

وسرعان ما أشار لاعبو المجر إلى أن فارغا يعاني من أزمة صحية، وبدت عليهم علامات التوتر في الوقت الذي كانت فيه الفرق الطبية تتولى علاج اللاعب.

وبعد أكثر من 6 دقائق من العلاج، تم نقل فارغا خارج الملعب على محفة، بينما تم رفع الملاءات لحمايته من الأنظار.

بعد وقت قصير من انتهاء اللقاء، أكد اتحاد كرة القدم المجري أن حالة فارغا (29 عاماً) مستقرة.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد المجري لكرة القدم، نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «حالة بارناباش فارغا مستقرة ويوجد لاعب فرنسفاروش حالياً في أحد مستشفيات شتوتغارت. وسنبلغكم على الفور في حال وجود أي أخبار عن وضعه الصحي».

من جانبه، صرح الحارس الأسكوتلندي أنغوس جان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «لقد كان الأمر ضبابياً بعض الشيء. اعتقدت أنني يجب أن آتي، واعتقدت أنني قمت بعمل جيد. لقد كان الأمر مؤلماً بعض الشيء. نأمل في أن يكون فارغا بخير. لا أستطيع حقاً أن أتذكر الكثير عن ذلك».

ووجه سوبوسلاي انتقادات إلى الطاقم الطبي لعدم التوجه سريعاً لأرض الملعب، مشيراً إلى أن الثانية تفرق في هذه المواقف الطارئة.

لكن «يويفا» رد في بيان أوضح فيه: «تدخل طبيب الفريق حدث في غضون 15 ثانية من الواقعة، أعقبها تدخل فوري من طبيب الاستاد، لإجراء فحص أولي للإصابة وتقديم العلاج المناسب».

وأضاف البيان: «طاقم الطوارئ المجهز كان ينتظر خارج أرض الملعب، وفقاً للبروتوكول، ودخل بالمحفة إلى أرض الملعب فور طلب الجهاز الطبي».