الدوري الإيطالي: يوفنتوس ينجو من فخ كالياري

الكرة تعانق شباك اليوفي كهدف ثاني لكالياري (رويترز)
الكرة تعانق شباك اليوفي كهدف ثاني لكالياري (رويترز)
TT

الدوري الإيطالي: يوفنتوس ينجو من فخ كالياري

الكرة تعانق شباك اليوفي كهدف ثاني لكالياري (رويترز)
الكرة تعانق شباك اليوفي كهدف ثاني لكالياري (رويترز)

عاد فريق يوفنتوس من بعيد وقلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه كالياري إلى تعادل 2/2 في المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأنهى كالياري الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جيانلوكا جايتانو في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، وياري مينا في الدقيقة 36 من ركلة جزاء أخرى.

وفي الشوط الثاني، تمكن يوفنتوس من تسجيل هدفين عادل بهما النتيجة عن طريق دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 62 ، وألبرتو دوسينا، لاعب كالياري،

بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث، محققا تعادله العاشر في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 18 مباراة والخسارة في خمس.

وفي مباراة أخرى، انتزع لاتسيو فوزا صعبا على مضيفه جنوه 1 / صفر.

ويدين لاتسيو بالفضل في هذا الفوز للاعبه لويس ألبيرتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 52 نقطة في المركز السادس، محققا انتصاره السادس عشر في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في 13 مباراة والتعادل في أربع

مباريات.


مقالات ذات صلة

صندوق الاستثمارات الأميركي أوكتري: سنضمن استقرار الانتر

رياضة عالمية أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري» استحواذه على نادي الإنتر بطل الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)

صندوق الاستثمارات الأميركي أوكتري: سنضمن استقرار الانتر

أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي "أوكتري"، الاثنين، التزامه "بضمان استقرار النادي" بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية جانب من مواجهة نابولي وليتشي في الجولة الختامية للدوري الإيطالي لكرة القدم (إ.ب.أ)

«الدوري الإيطالي»: آمال نابولي الأوروبية تنتهي بالتعادل مع ليتشي

أهدر نابولي فرصته الضئيلة للمشاركة في مسابقة أوروبية الموسم المقبل بتعادله دون أهداف على ملعبه مع ليتشي في آخر مباراة له بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (نابولي)
رياضة عالمية فرحة لاعبو اليوفي عقب فوزهم في الجولة الختامية للدوري الإيطالي (د.ب.أ)

«الدوري الإيطالي»: يوفنتوس ينهي موسمه بنقاط مونزا

أنهى يوفنتوس مشواره في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على ضيفه مونزا 2/صفر السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي ومارتنيز خلال احتفالهم بتحقيق بطولة الدوري الإيطالي (د.ب.أ)

«الدوري الإيطالي»: إنزاغي مدرب الموسم... ومارتنيز أفضل لاعب

اختير سيموني إنزاغي الذي قاد إنتر لإحراز لقبه العشرين في الدوري الايطالي لكرة القدم، أفضل مدرب لموسم 2023-2024، حسب ما أعلنت رابطة الدوري الجمعة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية مشجعون يرتدون القمصان يودعون مدرب كالياري كلاوديو رانييري (أ.ب)

رانييري يودّع كالياري… ويعتزل بعد 38 عاماً من التدريب

ودّع المدرب المحنّك كلاوديو رانييري ناديه كالياري، وأسدل الستار على مسيرةٍ تدريبيةٍ دامت نحو 4 عقود.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".