رئيس «الأولمبية البريطانية»: «الجوائز المالية» لاتحاد ألعاب القوى ستجلب المشكلات

قال آندي أنسون رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية، إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تسبب في مشكلة بإعلانه أن الفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس سيحصلون على جوائز مالية.

وجاءت الانتقادات بعدما تعهد سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بمنح 50 ألف دولار للفائزين بالميدالية الذهبية في باريس. وكان أنسون أحدث مسؤول ينتقد هذه الخطوة التي تنهي تقليداً عمره 128 عاماً.

وقال أنسون لشبكة «سكاي سبورتس» اليوم (الأربعاء): «أعتقد أن الأمر السيئ في إعلان الأسبوع الماضي، هو أن رياضة واحدة قررت شيئاً بمفردها دون استشارة الرياضات الأخرى، أو اللجنة الأولمبية الدولية، أو اللجان الأولمبية الوطنية».

وتابع: «إنهم يخلقون مشكلة لأنه من الواضح الآن أن الرياضات الأخرى ستخضع لبعض التدقيق، أو حتى الضغط من الرياضيين الذين يقولون: حسناً، ماذا عن رياضتنا؟ كيف يمكن لهذه الرياضة أن تفعل ذلك وليس نحن؟».

وأضاف: «كان من الممكن أن نناقش هذا الأمر في الوقت والمكان المناسبين وبطريقة جماعية».

ويبدو أن الاتحادات الرياضية الأخرى قد فوجئت بخطوة الاتحاد الدولي لألعاب القوى التي ستشهد أيضاً حصول الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية في الألعاب الأولمبية على جوائز مالية، بدءاً من أولمبياد لوس أنجليس 2028.