10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي

وارتون يسطع أمام ليفربول... وكوفاسيتش بديلاً رائعاً لرودري... وتبريرات تن هاغ لا تقنع جماهير يونايتد

قدم كوفاسيتش (8) كل ما هو مطلوب منه في خط الوسط وأحرز هدفاً رائعاً (أ.ف.ب)
قدم كوفاسيتش (8) كل ما هو مطلوب منه في خط الوسط وأحرز هدفاً رائعاً (أ.ف.ب)
TT

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي

قدم كوفاسيتش (8) كل ما هو مطلوب منه في خط الوسط وأحرز هدفاً رائعاً (أ.ف.ب)
قدم كوفاسيتش (8) كل ما هو مطلوب منه في خط الوسط وأحرز هدفاً رائعاً (أ.ف.ب)

غامر ليفربول بتأخره في النتيجة أربع مرات في آخر خمس مباريات بالدوري على ملعبه ودفع الثمن غاليا يوم الأحد. وهزيمة آرسنال أمام أستون فيلا ستعيد تساؤلات من جديد حول تراجع الفريق في الأمتار الأخيرة بعدما خارت قواه في سباق الفوز بالدوري الموسم الماضي.

وعمق تشكيلة مانشستر سيتي كان عنصرا حاسما في فوزه الكاسح على لوتون تاون. «الغارديان» تستعرض هنا 10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي:

وارتون يتألق بشكل لافت للأنظار على ملعب «آنفيلد»

اختارت شبكة «سكاي سبورتس» يواكيم أندرسن أفضل لاعب في المباراة التي جمعت ليفربول وكريستال بالاس على ملعب «آنفيلد» لأسباب وجيهة.

لكن على الرغم من أن قلب الدفاع الدنماركي فاز بالصراعات الهوائية واحدة تلو الأخرى وأفسد كثيراً من هجمات ليفربول، وعلى الرغم من أن الثلاثي الأمامي المكون من جان فيليب ماتيتا وإيبيريشي إيزي ومايكل أوليس خلق مشكلات كبيرة لليفربول في الهجمات المرتدة، فإن هناك لاعبا برز بشكل لافت للأنظار في خط الوسط بفضل هدوئه الكبير وتمريراته الساحرة، وهو آدم وارتون.

انتقل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً إلى كريستال بالاس في يناير (كانون الثاني) الماضي مقابل مبلغ أولي قدره 18 مليون جنيه إسترليني وكان مؤثرا بشكل كبير في كل المباريات التي لعبها كريستال بالاس منذ ذلك الحين. ولم يقترب أي لاعب آخر من كريستال بالاس من معدل تمريراته الناجحة البالغ 88 في المائة.

وعلى الرغم من أن الحظ وقف إلى جانب كريستال بالاس خلال الشوط الثاني، فإن الفريق استفاد كثيرا من تمريرات وارتون الرائعة، التي ساعدت في منع لاعبي ليفربول من بناء الهجمات بشكل مريح. (ليفربول 0-1 كريستال بالاس).

لاعبو أرسنال والموكب الحزين في أعقاب السقوط المدوي أمام أستون فيلا (رويترز)

شعور مألوف بتراجع آرسنال في الأمتار الأخيرة

قبل عام تقريباً من الآن، تقدم آرسنال على ليفربول على ملعب «آنفيلد» بهدفين دون رد لكنه لم ينجح في الحفاظ على تقدمه وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق ليفقد «المدفعجية» نقطتين ثمينتين في الصراع على لقب الدوري.

وعلى الرغم من أن نتيجة هذه المباراة لم تحسم اللقب، فإنه كان هناك شعور بعد نهاية المباراة بأن آرسنال ابتعد كثيرا عن المنافسة، تماماً كما كان الحال بعد خسارة الفريق أمام أستون فيلا بهدفين دون رد على ملعب «الإمارات».

في الحقيقة، من عدم الإنصاف توجيه الانتقادات واللوم لآرسنال بسبب مباراة واحدة، خاصة أن الفريق قدم مستويات استثنائية طوال الموسم، لكن من الملاحظ أن لاعبي آرسنال يتعثرون في الأمتار الأخيرة.

ولكي يتمكن آرسنال من التعامل مع هذه المباريات الحاسمة، يتعين عليه أن يتحلى بالانضباط في النواحي الدفاعية - كان من الممكن تجنب الهدفين اللذين استقبلهما آرسنال بشكل كبير - أما في خط الهجوم فلا يزال الفريق يفتقر للشراسة والإبداع، ومن الواضح أن الفريق غير قادر على حسم الأمور تماما عندما يكون متحكما في رتم وإيقاع المباريات، وغير قادر على خلق الفرص في الأوقات التي يعاني فيها.

في هذه الأثناء، فضل المدير الفني للمدفعجية، ميكيل أرتيتا، استبعاد جورجينيو قبل استبدال غابرييل جيسوس به - من المفترض أنه يريحه من أجل الاستعانة به في المباراة الهامة في منتصف الأسبوع أمام بايرن ميونيخ - وهو الأمر الذي قد يحل مشكلة أنه عندما يستحوذ أستون فيلا على الكرة كان آرسنال يجد صعوبة في استعادتها. (آرسنال 0-2 أستون فيلا).

موسم مختلف ونفس المشكلات؟

لقد قرأنا وسمعنا الكثير من الأشياء عن المنافسة الثلاثية الشرسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن آرسنال وليفربول تعثرا على ملعبيهما ليقدما هدية ثمينة لمانشستر سيتي الذي استعاد صدارة جدول الترتيب، وهو ما يعني أن هذا الموسم الذي كان من المفترض أن يكون أسطوريا ربما ينتهي بنفس الشكل الذي حدث في المواسم الثلاثة الماضية ليحصل «السيتيزنز» على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

ومع ذلك، يبدو الأمر، من الناحية الظاهرية على الأقل، وكأن هناك بعض التحسن في المنافسة، لأنه حتى لو فاز مانشستر سيتي في جميع المباريات المتبقية فإنه لن يتجاوز حاجز الـ 91 نقطة كحد أقصى؛ أي أقل كثيرا من عدد النقاط الذي يتراوح بين 98 و100 نقطة التي حصلت عليها الفرق الفائزة باللقب بين موسمي 2017-18 و2019-20.

وقد يعود السبب في ذلك إلى أن أندية مثل كريستال بالاس وأستون فيلا - وكل فرق المسابقة تقريبا - أصبح لديها كثير من اللاعبين القادرين على خلق المشكلات لأفضل الفرق. وفي الوقت الذي لا يمكن فيه لأحد أن يجادل في حقيقة أن الدوري الإنجليزي الممتاز ممتع ومثير للغاية، كان يوم الأحد يوماً رائعاً آخر في المسابقة.

إيزاك هز شباك توتنهام مرتين ضمن رباعية نيوكاسل (رويترز)

كوفاسيتش يُظهر عمق مانشستر سيتي

في اليوم الذي قرر فيه المدير الفني لمانشستر سيتي إراحة نجم خط وسط فريقه رودري من أجل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، قام ماتيو كوفاسيتش بعمل كل ما هو مطلوب منه في خط الوسط تماما: التحكم في إيقاع اللعب وتسجيل أول هدف له في الدوري مع حامل اللقب. ظل مانشستر سيتي متقدما بهدف وحيد حتى الدقيقة 64 عندما أحرز كوفاسيتش الهدف الثاني.

وقال النجم الكرواتي بعد المباراة: «إنه لشيء رائع أن تسجل هدفا. بالنسبة لي، هذا ليس الأمر الأكثر أهمية، لكن من الجيد أن أكون ضمن قائمة الهدافين، خاصة في ظل وجود أفراد عائلتي في المدرجات لمشاهدة المباراة».

من المتوقع أن يعود رودري للتشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي أمام ريال مدريد في مباراة الإياب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، بعد أن انتهت المباراة الأولى بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق. لكن كوفاسيتش أظهر لرودري - ولغوارديولا - أنه يمكنه بالتأكيد أن يحل محل زميله في الفريق. (مانشستر سيتي 5-1 لوتون تاون).

تن هاغ يحاول أن يظل إيجابياً لكنه يفشل

دافع المدير الفني لمانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، عن الأداء الضعيف لفريقه أمام بورنموث من خلال التأكيد على أن هاري ماغواير، قلب الدفاع الوحيد المتاح لديه، كان يلعب وهو يعاني من الإصابة خلال الشوط الأول.

من المؤكد أن هذا التبرير لم يقنع جماهير مانشستر يونايتد التي سئمت من العروض والنتائج المتواضعة التي أثرت كثيرا على فرص الفريق في احتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الجديد، يواجه مانشستر يونايتد خطر إنهاء الموسم تحت المركز السابع. وعندما سُئل تن هاغ عن هذه الاحتمالية في نهاية مؤتمره الصحافي، أصر على أن هذا سؤال لا يتعلق بالمباراة، قبل أن ينهض من مقعده ويتجه نحو أقرب باب للخروج.

وقال: «لا أعلق على ذلك، فهذا ليس مهما في الوقت الراهن». لكن في ظل تأخر مانشستر يونايتد في جدول الترتيب عن نيوكاسل ووستهام، واقتراب تشيلسي منه، فقد يصبح هذا الأمر مهما للغاية قريبا! (بورنموث 2-2 مانشستر يونايتد).

بيريرا يتألق ويهز شباك وستهام المتواضع مرتين

لا يزال مستقبل ديفيد مويز مع وستهام بعد نهاية هذا الموسم غير مؤكد، مع انتهاء عقده هذا الصيف، كما أن أداء فريقه أمام فولهام لم يكن جيدا على الإطلاق.

وعلى الرغم من نجاح وستهام في أوروبا واحتلاله مركزا في النصف العلوي من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن هناك شعورا بأن مشجعي وستهام لم يقتنعوا أبداً بطريقة اللعب البرغماتية للغاية التي يعتمد عليها مويز.

يلعب الفريق بطريقة دفاعية بحتة وبشكل متحفظ للغاية في النواحي الهجومية، وهو ما يثير غضب الجماهير، كما أن الخسارة الأخيرة أمام فولهام أظهرت المشكلات والعيوب التي يعاني منها الفريق.

وعلى الرغم من أن وستهام بدأ المباراة بشكل جيد ونشيط، فإنه سرعان ما افتقد للحلول، خاصة في ظل ابتعاد لوكاس باكيتا عن مستواه المعتاد، ولا يوجد أدنى شك في أن الفريق افتقد بشدة لخدمات جارود بوين المصاب.

ولا تزال الشكوك تحيط بمدى جاهزية المهاجم الإنجليزي الدولي لمباراة الإياب في الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي على ملعبه أمام باير ليفركوزن (الخميس)، خاصة وقد بدا وستهام يفتقد للحلول الهجومية من دونه.

لقد قدم فولهام أداءً رائعاً خارج ملعبه يستحق الإشادة والثناء، وأظهر أنه من الممكن إنهاء الموسم ضمن المراكز العشرة الأولى في جدول الترتيب، خاصة في ظل التألق اللافت للاعب خط وسط الفريق أندرياس بيريرا، الذي أحرز هدفي فريقه في هذه المباراة. (وستهام 0-2 فولهام).

بيريرا يتألق ويحرز هدف فولهام الأول ضمن ثنائيته في شباك وستهام (رويترز)

نيوكاسل غير نادم على رفض ماديسون الانضمام إليه

عندما قرر جيمس ماديسون الرحيل عن ليستر سيتي خلال الصيف الماضي، فضل الانتقال إلى توتنهام بدلا من نيوكاسل.

وبناء على مجريات اللقاء الذي انتهى بفوز نيوكاسل على توتنهام برباعية نظيفة، فقد كان المدير الفني لنيوكاسل، إيدي هاو، محظوظا عندما قرر ماديسون عدم الانضمام لفريقه!

لقد قدم ماديسون أداء سيئا للغاية في تلك المباراة، ومن المؤكد أنه كان أحد اللاعبين الذين كان يقصدهم المدير الفني لتوتنهام، أنغي بوستيكوغلو، عندما أعرب عن أسفه «لافتقار فريقه إلى الشجاعة في التعامل مع الكرة».

وتم استبدال ماديسون في الدقيقة 81 وسط صافرات وصيحات الاستهجان من جمهور نيوكاسل.

من المؤكد أن هذه الجماهير غاضبة من قرار ماديسون بعدم الانضمام لفريقها، ومن المثير للاهتمام حقا أن نتخيل إلى أي مدى كان إيدي هاو سينجح في استغلال مهارات وإمكانات ماديسون الكبيرة لو انضم لفريقه بدلا من توتنهام.

في الواقع، يُمكن لألكسندر إيزاك، الذي يقدم مستويات رائعة ويتطور مستواه بشكل ملحوظ بمرور الوقت والذي سجل هدفين، أن يُخبر ماديسون بمدى جودة المدير الفني لنيوكاسل وإلى أي مدى كان سيتطور مستواه لو لعب تحت قيادته! (نيوكاسل 4-0 توتنهام).

كلوب يواسي ماك أليستر بعد الهزيمة المؤلمة أمام كريستال بالاس (رويترز)

دانيلو يقدم أداء مثيرا للإعجاب مع نوتنغهام فورست

على الرغم من تسجيل ماتيوس كونها هدفين لفريق وولفرهامبتون في مرمى نوتنغهام فورست في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، فإن النجم البرازيلي دانيلو تفوق عليه لأنه لعب دوراً حاسماً مع نوتنغهام فورست مرة أخرى.

يُعد دانيلو واحدا من أربعة لاعبين فقط شاركوا في التشكيلة الأساسية في جميع الانتصارات التي حققها نونو إسبيريتو سانتو مديرا فنيا لنوتنغهام فورست، على الرغم من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية بشكل منتظم هذا الموسم.

لقد فاز دانيلو بجميع المواجهات الثنائية في معركة خط الوسط، وواصل إظهار قيمته كلاعب كبير.

وعلاوة على ذلك، صنع لاعب خط الوسط البرازيلي أكبر عدد من الفرص في المباراة (أربع فرص) وسجل هدفا.

وفي المقابل، وجد وولفرهامبتون صعوبة في الاستفادة من استحواذه الكبير على الكرة، حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة أمام نوتنغهام فورست إلى 54 في المائة، ومن الملاحظ أن وولفرهامبتون، بقيادة المدير الفني غاري أونيل، يحقق نجاحا أكبر في المباريات التي يستحوذ فيها على الكرة بنسبة أقل.

لقد استحوذ وولفرهامبتون على الكرة بنسبة أقل من 45 في المائة في 11 مباراة هذا الموسم، حقق الفوز في خمس مباريات منها ولم يخسر إلا ثلاث مرات فقط.

وعلى العكس من ذلك، ففي مباريات الدوري التسع التي استحوذ فيها وولفرهامبتون على الكرة أكثر من 55 في المائة هذا الموسم، فاز في مباراتين فقط وخسر ست مرات. (نوتنغهام فورست 2-2 وولفرهامبتون).

بيرنلي يظهر أملاً في المستقبل رغم الهبوط الوشيك

خسر بيرنلي مرة واحدة في آخر ست مباريات، وفاز في مباراة وتعادل أربع مرات. لن يكون هذا كافيا بالطبع للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه يُظهر أن الفريق تحسن كثيرا خلال الشهر الماضي.

كان بيرنلي، بقيادة المدير الفني البلجيكي الشاب فينسنت كومباني، يفتقر إلى خبرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية الموسم، واكتسبها لكن بعد فوات الأوان.

وحتى بعد خطئه الأخير أمام برايتون، يقدم حارس المرمى أريانيت موريتش مستويات جيدة خلف خط الدفاع الخماسي منذ أن شارك بدلا من جيمس ترافورد، وقد ساعده في ذلك المستوى الجيد الذي يقدمه ماكسيم إستيف أمامه.

وأصبح بيرنلي يمرر الكرة بشكل أفضل ويبدو أكثر هدوءاً عند مواجهة الهجمات من المنافسين، ولم يعد يرتبك ويشعر بالذعر في النواحي الدفاعية بالشكل الذي رأيناه في وقت سابق من الموسم.

وشكّل الجناح الفرنسي الشاب ويلسون أودوبيرت تهديدا كبيرا على مرمى برايتون، وصنع فرصتين محققتين لزملائه، لكن تم إهدارهما بشكل غريب أمام المرمى.

من شبه المؤكد أن بيرنلي سيبدأ الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى، لكن هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل، على الرغم من احتلال الفريق للمركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة من 33 مباراة. (بيرنلي 1-1 برايتون).

أربلاستر يحصل على تقييم مرتفع رغم هز شباكه

يمتد عقد كريس وايلدر مع شيفيلد يونايتد حتى نهاية الموسم المقبل، وبناء على ما قدمه الفريق خارج ملعبه أمام برنتفورد، فإنه يحتفظ بتأييد جماهيري كبير للبقاء في منصبه.

من شبه المؤكد أن شيفيلد يونايتد سيلعب في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، وهو الموسم الذي سيبدأه الفريق بخصم نقطتين من رصيده بسبب سوء الإدارة المالية.

وأشار وايلدر إلى أنه لم يتمكن من إيقاف الوضع المزري الذي ورثه. وتبدأ عملية إعادة بناء الفريق من خلال وجود لاعبين مميزين مثل لاعب خط الوسط الشاب أوليفر أربلاستر.

وقال وايلدر عن اللاعب الصاعد الذي يقدم أداء مثيراً للإعجاب منذ قدومه الشهر الماضي بعد انتهاء فترة إعارته إلى بورت فايل: «أعتقد أنه كان رائعاً، وليس لديه ما يعتذر عنه».

لقد تقدم برنتفورد في النتيجة عندما سجل أربلاستر هدفا في مرمى فريقه، لكن وايلدر أشار إلى أن اللاعب الشاب «يستحق الحصول على 9.5 من 10، لأنه سيطر على خط الوسط، وأعتقد أنه كان أفضل لاعب في المباراة بفارق كبير عمن يليه». (برنتفورد 2-0 شيفيلد يونايتد).

* خدمة «الغارديان»


مقالات ذات صلة

هل يخاطر ليفربول بخسارة صلاح مجاناً في 2025؟

رياضة عالمية محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر (د.ب.أ)

هل يخاطر ليفربول بخسارة صلاح مجاناً في 2025؟

كان مشهد يورغن كلوب وهو يتشاجر مع محمد صلاح في وستهام يوم السبت في أحسن الأحوال غير لائق... وفي أسوأ الأحوال أثار تساؤلات جدية.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي (أ.ب)

هالاند ينضم إلى شخصيات لعبة فيديو شهيرة

قالت شركة «سوبرسيل» لتطوير الألعاب (الثلاثاء) إن مهاجم مانشستر سيتي، إرلينغ هالاند، أصبح ضمن شخصيات لعبة الفيديو الشهيرة «كلاش أوف كلانس».

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية يونايتد مستعد للاستماع لعروض كل لاعبي الفريق الأول (رويترز)

مانشستر يونايتد جاهز لبيع كل لاعبيه هذا الصيف

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» الاثنين أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منفتح على بيع كل لاعبيه هذا الصيف ضمن خطط إعادة الهيكلة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية الفرنسي كيرت زوما لاعب وستهام يونايتد (رويترز)

تبرئة وكيل أعمال من «تهديد» مديرة تشيلسي بسبب انتقال زوما

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الاثنين أن وكيل اللاعبين سيف الربيعي بريء من تهمة المطالبة بعمولة من 6 أرقام مقابل انتقال المدافع الفرنسي كيرت زوما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال (أ.ب)

حارس آرسنال: لن نلتفت لنتائج مانشستر سيتي

يستمتع ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال بضغوط المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم لكنه شدّد على ضرورة التركيز على مسيرة فريقه.

«الشرق الأوسط» (لندن )

مولر ثالث لاعب يخوض 150 مباراة مع فريق واحد في أوروبا

النجم المخضرم توماس مولر (رويترز)
النجم المخضرم توماس مولر (رويترز)
TT

مولر ثالث لاعب يخوض 150 مباراة مع فريق واحد في أوروبا

النجم المخضرم توماس مولر (رويترز)
النجم المخضرم توماس مولر (رويترز)

أصبح توماس مولر ثالث لاعب يصل إلى 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع فريق واحد بعدما دخل التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ أمام ريال مدريد في قبل ذهاب قبل النهائي، الثلاثاء.

ولا يسبق مولر في هذا الرقم المذهل سوى تشافي هرنانديز مدرب برشلونة الحالي الذي شارك في 151 مباراة مع ناديه، وإيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق الذي خاض 150 مباراة.

وإذا شارك مولر في مباراة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل، فإنه سيتقاسم الرقم القياسي مع تشافي، ثم سينفرد بالرقم إذا شارك في أي مباراة أخرى في المستقبل.

لكن الرقم القياسي في عدد المشاركات بصفة عامة يحمل اسم كريستيانو رونالدو حيث شارك في 183 مباراة، منها 59 مع مانشستر يونايتد، و101 مع ريال مدريد، و23 مع يوفنتوس.

ويحتل كاسياس المركز الثاني في هذه القائمة بصفة عامة، برصيد 177 مباراة، بواقع 150 مع ريال، و27 مع بورتو.

ويأتي ليونيل ميسي في المركز الثالث، برصيد 163 مباراة، بواقع 149 مع برشلونة، و14 مع باريس سان جيرمان، ثم يأتي كريم بنزيمة، وله 152 مباراة، بواقع 19 مع ليون، و133 مع ريال.


«دورة مدريد»: كاسبر رود يودع على يد ألياسيم

النرويجي كاسبر رود خارج «دورة مدريد» (أ.ف.ب)
النرويجي كاسبر رود خارج «دورة مدريد» (أ.ف.ب)
TT

«دورة مدريد»: كاسبر رود يودع على يد ألياسيم

النرويجي كاسبر رود خارج «دورة مدريد» (أ.ف.ب)
النرويجي كاسبر رود خارج «دورة مدريد» (أ.ف.ب)

ودع النرويجي كاسبر رود، المصنف السادس عالمياً، منافسات بطولة مدريد المفتوحة للتنس من دور الـ16 الثلاثاء.

وفجر الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، المصنف 36 عالمياً، المفاجأة بالفوز على كاسبر رود بنتيجة 6-4 و7-5 بعد مباراة امتدت ما يقرب من ساعتين.

وتلقى اللاعب الكندي خسارته الثامنة مقابل 29 فوزاً هذا العام الذي شهد تتويجه بلقب وحيد، وهو بطولة برشلونة في 21 أبريل (نيسان) الماضي.

وتأهل ألياسيم لدور الثمانية ليواجه الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني عالمياً، الذي فاز على الروسي كاران خاشانوف بنتيجة 5-7 و6-3 و6-3 في وقت سابق الثلاثاء.


«إنريكي»: مواجهة دورتموند ستكون ممتعة لعشاق كرة القدم

إنريكي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
إنريكي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
TT

«إنريكي»: مواجهة دورتموند ستكون ممتعة لعشاق كرة القدم

إنريكي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
إنريكي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، إن فريقه وبروسيا دورتموند قدما كثيراً من المتعة في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وإن لقاءهما في الدور نصف النهائي يعد بمزيد من الإثارة والمتعة.

حيث حقق كل من الفريقين عودة بعد الهزيمة في جولة الذهاب ليحسما التأهل إلى الدور نصف النهائي، إذ فاز باريس سان جيرمان 4 - 1 في برشلونة بعد خسارته 3 - 2 في باريس، وتغلب دورتموند 4 - 2 على أتلتيكو مدريد ليتعافى من هزيمته في إسبانيا.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحافي «أعتقد أن هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور في دور الثمانية نظراً لأسلوب لعب دورتموند والطريقة التي نلعب بها».

وتابع إنريكي «أعتقد أنه يمكن أن يكون عرضاً رائعاً، ليس فقط لجماهير الفريقين، وإنما لكل عشاق كرة القدم. أعتقد أنه ستكون هناك أهداف، نظراً لجودة وقدرة كل من الفريقين على الوصول لمرمى المنافس».

وقبل النسخة الحالية، لم يسبق لسان جيرمان أن عوض هزيمته على أرضه ذهاباً في دوري الأبطال ليفوز في النهاية، ورغم أن المدرب يعتقد أن هذا قد يساعد لاعبيه، فهو يدرك أيضاً أن التاريخ لا يلعب دوراً كبيراً في هذه المرحلة.

وقال إنريكي «إنه يأمل في الاستفادة من هذا لأنه شيء لم نحققه من قبل بعد خسارة مباراة الذهاب».

وأضاف: «ما حققناه من قبل لا يهم. التاريخ رائع، ولكن هدفنا هو الفوز غداً. لا نريد ترك الأمر للصدفة والتفكير في مباراة الإياب على ملعب بارك دي برينس».


تغريم فولهام لانتهاكه اللوائح في صفقة كارفاليو

فابيو كارفاليو تسبب في تغريم فولهام (غيتي)
فابيو كارفاليو تسبب في تغريم فولهام (غيتي)
TT

تغريم فولهام لانتهاكه اللوائح في صفقة كارفاليو

فابيو كارفاليو تسبب في تغريم فولهام (غيتي)
فابيو كارفاليو تسبب في تغريم فولهام (غيتي)

تلقى نادي فولهام غرامة مالية بقيمة 75 ألف جنيه إسترليني لانتهاك اللوائح فيما يخص صفقة بيع لاعبه البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو إلى ليفربول في 2022.

ورحل كارفاليو عن فولهام لينضم إلى ليفربول، ثم سدد فولهام مبالغ مالية لنادي بالهام بليزرز النادي السابق للاعب البرتغالي.

ووفقاً لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الثلاثاء، فإن هذا المبلغ يتعارض مع لوائح التسجيل في الدوري الإنجليزي الممتاز، واعترف فولهام بانتهاك اللوائح.

وأشار بيان رابطة الدوري الإنجليزي إلى أن «الرابطة وفولهام توصلا لاتفاق خاص بالعقوبات عقب اعتراف النادي بانتهاك لوائح رابطة الدوري الإنجليزي فيما يخص تسجيل اللاعب».

وجانب الغرامة المالية، فرض حظر على فولهام بمنعه من تسجيل أي لاعب من أكاديمية النادي تم إلحاقه بأندية أخرى.


كورتوا خارج تشكيلة بلجيكا في «يورو 2024»

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (أ.ف.ب)
تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (أ.ف.ب)
TT

كورتوا خارج تشكيلة بلجيكا في «يورو 2024»

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (أ.ف.ب)
تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (أ.ف.ب)

خرج تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد من حسابات دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا خلال المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 التي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا.

وغاب كورتوا (31 عاماً) عن الموسم الحالي بأكمله، واضطر لإجراء عملية أخرى في الركبة بعد إصابة جديدة تعرض لها في مارس (آذار) الماضي.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إنه يأمل في الاعتماد على كورتوا خلال مباراة قادش في الدوري الإسباني الأسبوع المقبل، ووضعه على مقاعد البدلاء خلال مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

ورغم عودة تيبو كورتوا مجدداً للحسابات، فإن تيديسكو أكد أنه لن يختاره في قائمة البطولة.

وقال مدرب منتخب بلجيكا لوسائل الإعلام الألمانية الثلاثاء: «لقد قلت كل شيء بخصوص هذا الموضوع، لا أريد حالات مترددة، بل التركيز مع اللاعبين الأكثر جاهزية وبحالة جيدة».


رئيسة بلدية باريس: نهر السين آمن للسباحة

آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس (أ.ف.ب)
آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس (أ.ف.ب)
TT

رئيسة بلدية باريس: نهر السين آمن للسباحة

آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس (أ.ف.ب)
آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس (أ.ف.ب)

أبدت آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس ثقتها في أن قيامها بالسباحة في نهر السين في يونيو (حزيران) المقبل سيقنع مواطني باريس بأن السباحة في النهر آمنة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قالت إيدالغو للصحافيين، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح حوض جورج فاليري للسباحة: «أقول للغاضبين: نعم، سنسبح في نهر السين... سنفعل ذلك، بالطبع».

وأضافت أن «الاستعدادات جارية لهذا الحدث المقرر في برا ماري بالقرب من إيل دو لا سيت وإيل سان لوي».

وسيجرى استخدام جورج فاليري بوصفه مرفق تدريب للسباحين في الدورة الأولمبية، وكذلك للسباحين ولاعبي الثلاثي في الدورة البارالمبية.

وكانت إيدالغو قد أعلنت في يناير (كانون الثاني) الماضي أنها «ستسبح في نهر السين قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024». وفي مارس (آذار) الماضي، قالت لـ«رويترز» «إنها تستهدف القيام بذلك في 23 يونيو، بوصفه موعداً محتملاً».

وتعمل العاصمة باريس على تنظيف نهر السين كي يتمكن الناس من السباحة فيه من جديد، مثلما كان الحال خلال أولمبياد باريس 1900. وكانت مشكلة تتعلق بالصرف الصحي في الصيف الماضي قد أسفرت عن إلغاء منافسة للسباحة قبل الأولمبياد.


الريال أمام بايرن: لا مفاجآت... ناتشو قلب دفاع وفاسكيز ظهير أيمن

أنشيلوتي في آخر تدريب للفريق في ميونيخ قبل مواجهة بايرن (أ.ف.ب)
أنشيلوتي في آخر تدريب للفريق في ميونيخ قبل مواجهة بايرن (أ.ف.ب)
TT

الريال أمام بايرن: لا مفاجآت... ناتشو قلب دفاع وفاسكيز ظهير أيمن

أنشيلوتي في آخر تدريب للفريق في ميونيخ قبل مواجهة بايرن (أ.ف.ب)
أنشيلوتي في آخر تدريب للفريق في ميونيخ قبل مواجهة بايرن (أ.ف.ب)

سيدخل ريال مدريد مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء بالتشكيلة المتوقعة ودون مفاجآت وبوجود ناتشو كقلب دفاع ولوكاس فاسكيز كظهير أيمن.

وسيستمر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال في الاعتماد على الثلاثي الهجومي المتفاهم المكون من جود بلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو.

وسيضم خط الوسط فيدريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني وتوني كروس، وسيتكون الدفاع من فاسكيز كظهير أيمن وفيرلان مندي كظهير أيسر، وثنائي الدفاع أنطونيو روديغر وناتشو فرنانديز.

وسيبقى الحارس أندريه لونين في التشكيلة الأساسية، رغم تعافي العملاق تيبو كورتوا ووجوده على مقاعد البدلاء بعد شفائه من إصابة خطيرة في الركبة.

واعتاد أنشيلوتي إعلان التشكيلة الأساسية قبل الموعد المحدد، على عكس العديد من المدربين الذين يفضلون الانتظار حتى اللحظة الأخيرة.


«موسم الرياض» يطرح تذاكر النزال الملحمي «خمسة مقابل خمسة»

منشور بثه القائمون على النزال بمناسبة طرح التذاكر (الشرق الأوسط)
منشور بثه القائمون على النزال بمناسبة طرح التذاكر (الشرق الأوسط)
TT

«موسم الرياض» يطرح تذاكر النزال الملحمي «خمسة مقابل خمسة»

منشور بثه القائمون على النزال بمناسبة طرح التذاكر (الشرق الأوسط)
منشور بثه القائمون على النزال بمناسبة طرح التذاكر (الشرق الأوسط)

أعلن «موسم الرياض» عن طرح تذاكر النزال الملحمي المنتظر «خمسة مقابل خمسة» للجمهور عبر منصة «وي بوك» المختصة في بيع التذاكر.

وسيجمع النزال المقرر إقامته في الأول من يونيو (حزيران) المقبل بـ«المملكة أرينا» بالرياض، عدداً من أبطال الملاكمة العالميين ذوي الأوزان المختلفة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع المواجهة الرئيسية بين بطلي الوزن خفيف الثقيل الروسيين دميتري بيفول وأرتور بيتربيف.

وسيتضمن النزال واحدة من أكثر قوائم نزالات البطاقات المميزة في تاريخ الملاكمة، حيث يواجه العملاق الإنجليزي دانيال دوبويس من فئة الوزن الثقيل والذي يحمل في سجله 10 نزالات دون هزيمة، البطل الكرواتي فيليب هرغوفيش، كما ينازل بطل الوزن الثقيل الصيني تشيلي تشانغ البطل الأميركي ديونتاي وايلدر والذي يحمل سجله 45 نزالاً فاز في 42 منها. وضمن نزالات الوزن خفيف الثقيل يتنافس الأسكوتلندي ويلي هاتينسون والأميركي كريغ ريتشاردز.

وسيلتقي على أرض «المملكة أرينا» أيضاً البطل الإنجليزي للوزن المتوسط حمزة شيراز، والذي يتطلع إلى وضع اسمه ضمن فئة النجوم بالأميركي بطل الوزن المتوسط أويستن ويليامز، وأخيراً سيلتقي البريطاني نيك بول مع الأميركي راي فورد.


«كاس» تمد أجل الحُكم في قضية باتشيكو ضد الزمالك

البرتغالي جايمي باتشيكو المدرب الأسبق للزمالك المصري (غيتي)
البرتغالي جايمي باتشيكو المدرب الأسبق للزمالك المصري (غيتي)
TT

«كاس» تمد أجل الحُكم في قضية باتشيكو ضد الزمالك

البرتغالي جايمي باتشيكو المدرب الأسبق للزمالك المصري (غيتي)
البرتغالي جايمي باتشيكو المدرب الأسبق للزمالك المصري (غيتي)

أعلن مجلس إدارة الزمالك المصري تلقيه إخطاراً رسمياً بمد أجل الحكم في قضية البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للفريق، الذي طلب الحصول على مستحقاته المتأخرة بعد فسخ تعاقده.

وقال عمرو أدهم عضو مجلس إدارة الزمالك في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه، الثلاثاء، إنهم تلقوا إخطاراً رسمياً من المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) يفيد بمد أجل الحكم في قضية البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الأسبق للفريق حتى يوم 31 يوليو (تموز) المقبل.

وأضاف أن مجلس الإدارة يسعى لإنهاء جميع القضايا المرفوعة ضد النادي في الفترة الحالية، بعد أن تحملت خزينة النادي أكثر من خمسة ملايين دولار تعويضات في قضايا سابقة.

يذكر أن جايمي باتشيكو تقدم من قبل بشكوى ضد الزمالك أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للحصول على مستحقاته المتأخرة، بالإضافة إلى الشرط الجزائي وقيمة باقي عقده مع النادي، وبعدها أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قراراً بإلزام الزمالك بسداد مبلغ 450 ألف يورو لصالح المدرب البرتغالي، وهو ما اعترض عليه باتشيكو وتقدم باستئناف أمام «كاس» على الحكم الصادر.


تيديسكو: لست مهتماً بميلان… سأظل مع بلجيكا حتى 2026

دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا (رويترز)
دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا (رويترز)
TT

تيديسكو: لست مهتماً بميلان… سأظل مع بلجيكا حتى 2026

دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا (رويترز)
دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا (رويترز)

أبدى دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم عدم اهتمامه بالإشاعات التي انتشرت في الصحافة الإيطالية الأسبوع الماضي، بشأن انتقاله لتدريب ميلان.

وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أن مدرب بلجيكا دخل دائرة المرشحين المحتملين لخلافة ستيفانو بيولي مدرب ميلان، وصيف الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وقال تيديسكو لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، الثلاثاء: «لقد قمت بتمديد تعاقدي وأرسلت إشارة واضحة للجميع، الأندية واللاعبين والاتحادات».

وتولى تيديسكو تدريب منتخب بلجيكا في 2023 ووقع عقداً جديداً مع الاتحاد البلجيكي يمتد حتى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في أميركا وكندا والمكسيك.

وأضاف: «أشعر أنني بحالة جيدة هنا، لذا ما يتردد في الخارج لا يؤثر عليّ إلا قليلاً، فالإشاعات ستبقى موجودة، لكنني قطعت عهداً على نفسي بألا أتأثر بها».

ويبقى بيولي (58 عاماً) مهدداً بالرحيل عن تدريب ميلان بنهاية الموسم الحالي رغم أن تعاقده مع النادي الإيطالي ينتهي في 2025.

وخسر ميلان الديربي أمام إنتر ميلان بنتيجة 1 - 2 الأسبوع الماضي ليتوج غريمه التقليدي بلقب الدوري الإيطالي.