«الدوري الفرنسي»: ليون يقلب الطاولة على بريست الوصيف

سقط بريست الثاني أمام مضيفه ليون 3-4 الأحد في مباراةٍ مثيرة قُلبت فيها الطاولة مرّتين، وذلك في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبعد تقدّم ليون أوّلاً عبر كورنتان توليسو في الدقيقة 18، انتفض بريست في ظرف سبع دقائق وسجّل ثلاثة أهداف عبر البنيني ستيف مونييه في الدقيقة 60 ورومان ديل كاستيلو في الدقيقة 64 و67.

وتمكّن أصحاب الأرض من العودة بهدفي المخضرم ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 70 والأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو في الدقيقة 79.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد تاليافيكو من ليون وبيار ليس-ميلو بالبطاقة الصفراء الثانية لكل منهما في الدقيقة 84.

وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، سجّل أينسلي مايتلاند-نايلز هدف ليون الرابع من ركلة جزاء احتسبت بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في إيه آر».

وتجمّد رصيد بريست عند 53 نقطة بفارق نقطةٍ واحدة عن موناكو الثالث، ورفع ليون رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع.

وتنفس نانت الصعداء وابتعد عن مناطق الهبوط للدرجة الثانية بفوزه القاتل على مضيفه لوهافر 1-0، فيما حقق كليرمون فيران متذيل الترتيب تعادلاً بطعم الخسارة ضيفه مونبلييه 1-1.

ليون فاز على بريست 4-3 (أ.ف.ب)

في المباراة الأولى، يدين نانت بفوزه إلى البديل قادر بامبا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد بعد ثلاث دقائق من نزوله إلى أرض الملعب (الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع).

ورفع نانت رصيده في المركز الرابع عشر إلى 31 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن لوهافر، و5 نقاط عن لوريان صاحب المركز السادس عشر والذي تأجلت مباراته أمام باريس سان جيرمان المتصدر إلى 24 أبريل (نيسان) إفساحاً للأخير لخوض استحقاقه الأوروبي المصيري أمام مضيفه برشلونة الإسباني في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في سعيه لتعويض خسارته 2-3 ذهاباً.

كما تم تأجيل أيضاً إلى الموعد نفسه مباراتي موناكو مع ليل، ومرسيليا مع نيس، لمشاركة موناكو في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وليل في كونفرس ليغ.

وبخلاف نانت، عقّد كليرمون فيران متذيّل الترتيب بـ22 نقطة مهمة البقاء في الأولى بتعادله مع مونبلييه الذي رفع رصيده في المركز الثالث عشر إلى 33 نقطة متقدماً بفارق 7 نقاط عن لوريان.

وتقدم كليرمون عبر النمساوي محمد-شان ساراسيفيتش من ركلة جزاء، وعادل مونبلييه بفضل تونغي كوليبالي في أوّل أهدافه في الدوري هذا الموسم.