كلوب: إذا لعب ليفربول بأداء الشوط الأول نفسه أمام بالاس فكيف سنفوز بالدوري؟

يدرك يورغن كلوب مدرب ليفربول أن فريقه تعرض لضربة جديدة في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الخسارة على أرضه بهدف نظيف أمام كريستال بالاس اليوم الأحد، وأكد أنه إذا تكرر أداء الشوط الأول، فلن يملك فرصة في التتويج.

وفقد ليفربول خمس نقاط في آخر جولتين في الدوري، بالتعادل 2 - 2 مع مانشستر يونايتد ثم الخسارة بهدف أمام بالاس، ليتراجع من الصدارة إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر الجديد، قبل ست جولات على نهاية المسابقة.

وقال كلوب للصحافيين اليوم الأحد: «أتفهم بنسبة 100 في المائة بكل تأكيد أنه يجب عليكم توجيه أسئلة ترتبط بما يعنيه ذلك في السباق على اللقب ومثل هذه الأمور، الإجابة سهلة جداً وهي أنه إذا لعبنا بأداء الشوط الأول نفسه أمام بالاس، فكيف سنفوز باللقب؟ إذا لعبنا بأداء الشوط الثاني فقد نفوز بالمباريات».

وأضاف: «لذا إذا كان بوسعنا الفوز بالمباريات، فسنرى كم عدد المباريات التي نستطيع الفوز بها. يجب أن نكون حاضرين إذا حدث تعثر من الآخرين، بكل تأكيد بالنسبة لنا يجب الفوز بالمباريات في كل الأحوال».

وظهر ليفربول بشكل متواضع في الشوط الأول، واستقبل هدف إبريتشي إيزي بعد عدد كبير من التمريرات القصيرة للفريق الزائر ووسط غياب الضغط، كما أخرج المدافع آندي روبرتسون كرة من على خط المرمى.

وقال كلوب: «لدي مشاعر سيئة جداً. مباراتان مختلفتان. الشوط الأول والشوط الثاني. استقبلنا هدفاً سيئاً وكان اللاعب حراً تماماً في منطقة الجزاء، إنقاذ روبرتسون كان أشبه بتسجيل هدف».

وتحسن أداء ليفربول نسبياً بعد الاستراحة، لكن داروين نونيز أهدر فرصة سهلة من مدى قريب، وهو ما فعله أيضاً البديل ديوغو جوتا ومحمد صلاح وكيرتس جونز، ليدفع الفريق ثمناً باهظاً لافتقاره لدقة اللمسة الأخيرة.

وقال المدرب الألماني الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم: «إذا لم نسجل بكل هذه الفرص فماذا نقول؟ لو كانت المباراة انتهت 4 - 1 لكنا تحدثنا عن ظهورها بشكل جيد في الشوط الثاني لكن هذا لم يحدث، كنا بعيدين عن بعضنا. الدفاع متأخر والوسط لم يكن حاضراً والهجوم لا يضغط».