غوارديولا: مانشستر سيتي في «ورطة كبيرة»

قال بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن فريقه يواجه «مشكلة كبيرة جداً» بسبب الإصابات وإرهاق اللاعبين.

وكان غوارديولا دون المدافعين كايل ووكر وناثان آكي في المباريات الأخيرة، بينما قال لاعب خط الوسط رودري بعد التعادل منتصف الأسبوع مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا إنه «بحاجة إلى الراحة» بسبب عدد الدقائق التي لعبها هذا الموسم.
على عكس منافسيه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز آرسنال وليفربول، يواصل مانشستر سيتي اللعب في 3 مسابقات، حيث ستقام مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، يوم الأربعاء الأسبوع المقبل، قبل 3 أيام من مواجهة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي.
وقال غوارديولا يوم الجمعة: «أحتاج إلى إراحة لاعبي خط الوسط أيضاً، لكن في المباريات الودية (لإنجلترا)، أصيب (جون ستونز وكايل ووكر)؛ لذا لا يمكنهم الحصول على الراحة».
وأردف: «نحن في ورطة كبيرة جداً. كان لدي شعور بأننا كنا متعبين في المباريات الأخيرة. سنقرر غداً ما يتعين علينا القيام به».
لا تزال هناك شكوك حول جاهزية كل من آكي ووكر وفيل فودين للمشاركة في مباراة السبت على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد لوتون تاون، وأضاف غوارديولا: «نحن نتدرب بعد ظهر هذا اليوم، وبعد ذلك سنعرف بشكل أفضل ما يشعرون به».
لعب الدولي الإسباني رودري 3498 دقيقة مع السيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، فقط فودين (3560 دقيقة) لعب أكثر. وقال رودري يوم الثلاثاء: «في بعض الأحيان يكون الأمر على ما هو عليه. أنا بحاجة إلى التكيف. (الراحة) شيء نخطط له، نعم».
وقال غوارديولا عن أهمية رودري للسيتي: «ألق نظرة على مبارياتنا وستدرك. الأمر بسيط. إنه مهم للغاية بالنسبة للجودة التي يقدمها لنا. ولكن إذا كان لديك لاعب لا يريد اللعب، فببساطة لن يلعب».
وأضاف غوارديولا أن سيتي حصل على دفعة من اللياقة البدنية بعد أن أصبح حارس المرمى إيدرسون «جاهزاً للعب» بعد غيابه بسبب الإصابة.