«العالمي للملاكمة» يستهل محادثات الاعتراف به عقب أولمبياد باريس

قال مسؤولون في الاتحاد العالمي للملاكمة، اليوم (الخميس)، إن الاتحاد يأمل في إجراء محادثات رسمية مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن خريطة طريق محتملة للاعتراف به هيئةً عالميةً رسميةً للرياضة في الأسابيع المقبلة.

وجردت اللجنة الأولمبية «رابطة الملاكمة الدولية» من الاعتراف بها في يونيو (حزيران) الماضي، وقالت إن الرابطة فشلت في إكمال الإصلاحات بشأن قضايا الحوكمة والتمويل والأخلاقيات.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية الطعن الذي تقدمت به «رابطة الملاكمة الدولية» ضد قرار سحب الاعتراف بها في وقت سابق من الشهر الجاري، ما يمهد الطريق أمام هيئة جديدة لتتولى مسؤولية الرياضة عالمياً.

وأعقب ذلك استبعاد «رابطة الملاكمة الدولية» يوم الثلاثاء من رابطة الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية.

وستنظم اللجنة الأولمبية الدولية منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف الحالي، لكنها قالت إنها لن تفعل ذلك في ألعاب لوس أنجليس في 2028.

وحثّت الاتحادات الوطنية على اتخاذ قرار بشأن خليفة «رابطة الملاكمة الدولية» بحلول العام المقبل على أقصى تقدير، أو المخاطرة بغياب الملاكمة عن أولمبياد لوس أنجليس 2028.

وقال سايمون تولسون، السكرتير العام للاتحاد العالمي للملاكمة، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: «لم نجرِ أي اتصال رسمي حتى الآن مع اللجنة الأولمبية الدولية، ونأمل أن تبدأ العلاقة الرسمية في غضون أيام أو أسابيع».