تركيب جهاز لمراقبة قلب مانوم لاعبة أرسنال

فريدا مانوم (أ.ف.ب)
فريدا مانوم (أ.ف.ب)
TT

تركيب جهاز لمراقبة قلب مانوم لاعبة أرسنال

فريدا مانوم (أ.ف.ب)
فريدا مانوم (أ.ف.ب)

قال نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن الفحوصات التي خضعت لها فريدا مانوم، لاعبة وسط الفريق ومنتخب النرويج، لم تُظهر «أي أسباب واضحة في القلب»، بعد سقوطها، خلال نهائي «كأس رابطة الأندية للسيدات»، لكنها ستركب جهازاً لمراقبة وظائف قلبها.

وسقطت لاعبة منتخب النرويج (24 عاماً) على أرض الملعب، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، في المباراة النهائية أمام تشيلسي، وتلقّت العلاج على أرض الملعب لما يقارب عشر دقائق قبل استبدالها، وفاز أرسنال 1 - 0 بعد الشوطين الإضافيين.

وقال أرسنال، في بيان: «راجع اثنان من أطباء القلب البارزين نتائج الاختبار، ولم يجدا أسباباً قلبية واضحة، خلال هذه الفحوصات الشاملة حتى الآن. زُودت فريدا لاحقاً بجهاز مراقبة لتسجيل وظائف قلبها، وستعود تدريجياً إلى بروتوكول التدريب».

وتابع: «بمجرد مراقبة فريدا، لمدة أسبوع كامل، ستجري مراجعة تدريبها الطبيعي ومراقبته عن كثب، قبل اتخاذ قرار بشأن عودتها للعب».

وأضاف النادي أنها لن تنضم إلى منتخب النرويج قبل مباراتيه في تصفيات «بطولة أوروبا» أمام فنلندا وهولندا.


مقالات ذات صلة

مدرب سيدات أستراليا يعتذر للجماهير بعد الهزيمة 0 - 3 أمام ألمانيا

رياضة عالمية توني جوستافسون مدرب سيدات أستراليا في كرة القدم (رويترز)

مدرب سيدات أستراليا يعتذر للجماهير بعد الهزيمة 0 - 3 أمام ألمانيا

اعتذر توني جوستافسون مدرب أستراليا لجماهيره التي استيقظت في الساعة الثالثة صباحاً لمشاهدة الفريق الوطني في «ألعاب باريس».

«الشرق الأوسط» (مرسيليا)
رياضة عالمية مالوري سوانسون (يمين) تألقت في مواجهة زامبيا (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: لويد تُشيد بتحطيم رقمها القياسي على يد سوانسون

أحرزت المهاجمة الأميركية مالوري سوانسون هدفين في غضون 66 ثانية فقط خلال مباراة منتخبها لكرة القدم للسيدات بالمجموعة الثانية أمام زامبيا في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة عالمية كندا هزمت نيوزيلندا في افتتاح مباريات الفريقين في كرة القدم للسيدات (أ.ب)

الاتحاد الكندي: اللاعبات لم يتورطن في تصرف غير أخلاقي

قال كيفن بلو الرئيس التنفيذي للاتحاد الكندي لكرة القدم، الجمعة، إن اللاعبات الكنديات لم يتورطن في أي تصرف غير أخلاقي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بيف بريستمان مدربة منتخب كندا المستبعدة من الأولمبياد (رويترز)

رئيس «الأولمبية الكندية»: بريستمان على الأرجح كانت تعلم بالطائرة المسيرة

قال ديفيد شوميكر الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية إن المدربة الموقوفة بيف بريستمان كانت على الأرجح على علم باستخدام الطائرة المسيرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».