كولينز: أسباب «اعتزالي» تتجاوز التنس

واجهت دانييلي كولينز مرة أخرى تساؤلات بشأن قرارها بالاعتزال هذا العام بعد أن بلغت قبل نهائي بطولة ميامي المفتوحة الأربعاء، لكن اللاعبة الأميركية قالت إن أسباب اعتزالها تتعلق بما هو أكثر بكثير من التنس.

وأعلنت وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة السابقة في يناير (كانون الثاني) الماضي أنها ستعتزل في 2024 وأنها تأمل في تكوين أسرة.

وبعد فوزها 6-3 و6-2 على كارولين غارسيا في ساعة مبكرة الخميس لتفوز بخمس مباريات متتالية في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى منذ 2022، سُئلت كولينز عما إذا كانت سلسلة النتائج الجيدة قد تجعلها تعيد التفكير في قرارها.

وقالت كولينز، التي كشفت في 2019 عن إصابتها بالتهاب المفاصل الروماتويدي: «أنا أعيش مع مرض التهاب مزمن يؤثر على قدرتي على الحمل والإنجاب. هذا موقف شخصي للغاية. لقد شرحت ذلك عدة مرات».

وتابعت: «في نهاية المطاف، هذا هو خياري الشخصي. هذا أكثر بكثير من مجرد التنس ومسيرتي. أنا أستمتع بمسيرتي. أستمتع كثيراً. أحب المنافسة هنا. لكن هذا قرار كبير حقاً في الحياة، ويجب أن يكون مفهوماً تماماً».

وتساءلت كولينز، التي ستواجه الروسية إيكاترينا الكسندروفا من أجل حجز مقعد في نهائي ميامي، عما إذا كان سيتعرض لاعب رجل لمثل هذه الأسئلة المتكررة لتبرير قراره بالاعتزال.