تشواميني: الهزيمة أمام ألمانيا جرس إنذار لفرنسا

أوريلين تشواميني وديدييه ديشان مدرب فرنسا (أ.ف.ب)
أوريلين تشواميني وديدييه ديشان مدرب فرنسا (أ.ف.ب)
TT

تشواميني: الهزيمة أمام ألمانيا جرس إنذار لفرنسا

أوريلين تشواميني وديدييه ديشان مدرب فرنسا (أ.ف.ب)
أوريلين تشواميني وديدييه ديشان مدرب فرنسا (أ.ف.ب)

قال لاعب وسط فرنسا أوريلين تشواميني، إنه يتعين على منتخب بلاده اعتبار هزيمته 2 - صفر، أمام نظيره الألماني، بمثابة جرس إنذار بعد التفوق الواضح للفريق الألماني في المواجهة الودية التي أقيمت مساء السبت، في مدينة ليون الفرنسية.

وأحرز فلوريان فيرتس أسرع هدف دولي لألمانيا بعد 7 ثوانٍ فقط من البداية، قبل أن تضاعف مستضيفة بطولة أوروبا 2024 تقدمها في بداية الشوط الثاني من خلال كاي هافرتس.

وقال تشواميني في تصريحات تلفزيونية: «أعتقد أنهم تفوقوا علينا في جميع الجوانب».

وتابع: «لم نتمكن من تطبيق خطتنا في المباراة. لعبنا في مواجهة فريق كبير. علينا تحسين مستوى أدائنا فردياً وجماعياً».

وأضاف لاعب الوسط قوله: «هذا جرس إنذار. لكن لا داعي للمبالغة في رد الفعل أيضاً. فنحن نعرف جيداً قدراتنا ونثق فيها».

وقال المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، إنه لا يمكن لفرنسا تبرير الهزيمة.

وأضاف في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «بدأنا المباراة بصورة سيئة، وواجهنا متاعب نتيجة لذلك، وجاء رد فعلنا بطيئاً، ولم نتمكن من التهديف عندما سنحت لنا أفضل الفرص».

وسيلتقي المنتخب الفرنسي في مباراة ودية ثانية أمام نظيره التشيلي في ملعب فيلودروم بمرسيليا الثلاثاء المقبل.

وستقام بطولة أوروبا 2024 ما بين 14 يونيو (حزيران) و14 يوليو (تموز).


مقالات ذات صلة

أبناء مارادونا يطلبون نقل رفاته إلى ضريح في بوينس آيرس

رياضة عالمية الطلب نص على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الارجنتينية (منصة إكس)

أبناء مارادونا يطلبون نقل رفاته إلى ضريح في بوينس آيرس

طلب أبناء أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الذي تُوفي عام 2020 عن 60 عاما من المحاكم نقل رفاته من مقبرة خاصة إلى ضريح في العاصمة الأرجنتينية.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية هيرنانديز استُبعد من نهائيات كأس العالم الماضي للإصابة (أ.ف.ب)

شكوك حول مشاركة هيرنانديز نجم فرنسا في «يورو 2024»

تحوم الشكوك بشأن مشاركة لوكاس هيرنانديز مع منتخب فرنسا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» المقررة في ألمانيا هذا الصيف بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سابرينا ويتمان (نادي إنغلوشتات)

ويتمان... أول مدربة للرجال في دوري الثالثة الألماني

أصبحت سابرينا ويتمان، أول مدربة في تاريخ فرق الرجال بكرة القدم الألمانية، وذلك بعد تعيينها مدربةً مؤقتةً لفريق إنغلوشتات في دوري الدرجة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ميار شريف (رويترز)

«دورة كتالونيا»: المصرية ميار الشريف إلى ربع النهائي

صعدت المصرية ميار شريف لدور الثمانية لمنافسات فردي السيدات ببطولة كتالونيا للتنس، عقب فوزها على الرومانية آنا بوغدان بمجموعتين لمجموعة.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة سعودية يشهد ملتقى الصقارين عقد ثلاث ورشات عمل (نادي الصقور السعودي)

الجمعة... «ملهم» يستضيف ملتقى الصقارين 2024

ينظم نادي الصقور السعودي غداً، ملتقى الصقارين 2024، في مقره بمَلهم. ويهدف النادي، من خلال هذا الملتقى، إلى التعريف بفعاليات النادي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«بوندسليغا» يتطلع إلى مزيد من المجد الأوروبي

وصافة الدوري الالماني اصبحت هدفا لبايرن ميونيخ ومدربه توخيل (أ.ب)
وصافة الدوري الالماني اصبحت هدفا لبايرن ميونيخ ومدربه توخيل (أ.ب)
TT

«بوندسليغا» يتطلع إلى مزيد من المجد الأوروبي

وصافة الدوري الالماني اصبحت هدفا لبايرن ميونيخ ومدربه توخيل (أ.ب)
وصافة الدوري الالماني اصبحت هدفا لبايرن ميونيخ ومدربه توخيل (أ.ب)

تتجه الأنظار إلى قمة معركة الوصافة بين شتوتغارت الثالث وبايرن ميونيخ الثاني (السبت) في المرحلة الثانية والثلاثين، بعدما ضمنت الفرق الخمسة الأولى في الدوري الألماني مشاركتها في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الموسم المقبل عقب فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية الأعرق في الموسم المقبل.

ضمنت فرق باير ليفركوزن، المتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وبايرن ميونيخ، وشتوتغارت، ولايبزيغ الرابع ودورتموند الخامس وجودها في دوري الأبطال الموسم المقبل. وتبقى الوصافة هدفا لبايرن وشتوتغارت ولايبزيغ الذي يتخلف بفارق سبع نقاط عن الفريق البافاري الذي يركّز على مواجهته المصيرية مع مضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، لكنه يحتاج إلى جرعةٍ معنويةٍ أمام الفريق الذي ينافسه على الوصافة ويتأخّر عنه بخمس نقاط (69-64).

ويعلم المدرب توماس توخيل الذي سيرحل في نهاية الموسم أن أيامه في ميونيخ باتت معدودة، لكنه يريد أن يخرج بأفضل طريقةٍ محققاً اللقب القاري ووصافة الدوري الذي خسر لقبه بعد 11 عاماً من هيمنة النادي عليه. وقال توخيل عن المباراة المرتقبة مع ريال: «سنكون جاهزين ونقبل المعركة. سنذهب إلى مدريد بثقة. يجب أن نتحلّى بالشجاعة». وأضاف: «الوضع واضح جداً. نفوز في مدريد، ومنه إلى (ملعب) ويمبلي. الفائز يأخذ كل شيء».

بدوره، يسعى شتوتغارت إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بعد تعادلٍ وخسارة وردّ الدين لمنافسه بعد خسارته أمامه بثلاثية نظيفة ذهاباً. ويأمل الفريق في تحقيق الوصافة للمرة الأولى منذ 2003 والخامسة في تاريخه بعد 1935 و1953 و1979، وربما تخطّي عدد النقاط القياسي الذي حققه في دوري النخبة (70) حين توّج بطلاً في موسم 2006-2007. وقال ألكسندر فيرله رئيس نادي شتوتغارت: «فريقنا شتوتغارت سيشارك في البطولة الأوروبية الأولى للأندية الموسم المقبل. التأهل لهذا الحدث الذي يبشر بمتعة أوروبية هائلة لجميع المشجعين جاء نتيجة لأداء ممتاز من جانب الأطراف كافة». نزالٌ أوروبيبعد فوز دورتموند القاريّ الأخير، ضَمِن الدوري الألماني المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وتذكرةً خامسةً للموسم المقبل في دوري الأبطال، وذلك وفقاً للصيغة الجديدة للبطولة الأوروبية الأعرق. هكذا، بقيَ الصراع قائماً على مسابقتين، الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وكونفرنس ليغ. وقال ماتس هوملز لاعب دورتموند وأفضل لاعب في مواجهة باريس سان جيرمان: «غطينا على أداء بائس في موسم الدوري الألماني بمسيرة جيدة في دوري أبطال أوروبا. نحن لا نغض الطرف عن موسم الدوري الألماني هذا لكن من الواضح الآن أننا نريد الذهاب إلى ملعب ويمبلي».

قبل ثلاث مراحل على ختام البوندسليغا، يسعى آينتراخت فرنكفورت إلى تعزيز موقعه في المركز السادس والتأهّل إلى «يوروبا ليغ» حين يواجه ضيفه باير ليفركوزن البطل (الأحد)، علماً أنه قد يحصل على هديةٍ من دورتموند ويرافقه إلى دوري الأبطال كفريقٍ سادس، في حال تتويج فريق المدرب إدين ترزيتش بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين. لكن فرنكفورت الذي يعيش تخبطّاً في النتائج يحتاج أولاً إلى أن يحافظ على مركزه، ومباراته المقبلة ستكون من بين الأصعب أمام البطل الذي لم يخسر في أي مباراةٍ هذا الموسم.

ويواجه فرنكفورت (45 نقطة) الذي يقوده دينو توبملور منافسةً من أكثر من فريق، أبرزها فرايبورغ (40) وأوغسبورغ وهوفنهايم (39). وقال توبملور قبل مباراته التي خسرها أمام بايرن ميونيخ 1-2 في المرحلة الماضية: «من الرائع رؤية اللاعبين يبذلون جهداً في التمارين، الطريقة التي يقاتلون بها وكيف يدفعون بأنفسهم نحو تقديم أعلى مستوى. هذا سيساعدنا في المباريات المقبلة». لم يفز الفريق سوى مرة واحدة في آخر ست مباريات ذاق طعم الخسارة في ثلاثٍ منها، وقد خسر أمام ليفركوزن تحديداً بثلاثيةٍ نظيفة في الذهاب.

دينيز أونديف (أمام) وجيمي لويلينغ ورقتان رابحتان في شتوتغارت (أ.ف.ب)

في المقابل، يبدو أن الحظ يقف إلى جانب ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، إذ تعادل في المباريات الثلاث الأخيرة ضمن جميع المسابقات بأهدافٍ في الدقائق الأخيرة.

في الوقت الذي يسعى فيه إلى إنهاء الدوري من دون خسارة كأوّل فريقٍ يفعلها، يريد أن يُبقي لاعبيه على أعلى جهوزية في نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ». وقال ألونسو: «هذا اللقب بات يحظى بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة. لكن حتى نصل إلى النهائي، نقوم بالكثير من الأشياء وعليك أن تحافظ على نسقٍ معيّن في الأداء». وأضاف: «عليك أن تطوّر فكرة عن كيف تلعب، عقلية الفوز وروح فريق رائعة، لأن اللاعبين الأساسيين وكذلك البدلاء لهم تأثير كبير».

صراع البقاء يتشبّت كولن (23 نقطة) قبل الأخير - الذي يواجه فرايبورغ السبت - بأمل البقاء الضئيل في المنافسة مع مايتنز (28) وبوخوم وأونيون برلين (30). ويعلم كولن الذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات أن تكبّده خسارةً جديدة وتحقيق منافسيه نتيجة إيجابية يعنيان اللحاق بدارمشتاد إلى المستوى الثاني.

أما ماينز الذي يلعب مع هايدنهايم (الأحد) فيسعى بدوره إلى القفز فوق منافسيه في ظل سلسلةٍ من ست مبارياتٍ متتالية من دون خسارة، بينها ثلاثة انتصارات. وستكون المواجهة قويةً بين بوخوم وأونيون برلين (الأحد) أيضاً بهدف فكّ الشراكة بينهما. ويفتتح لايبزيغ المرحلة بمواجهة مضيفه هوفنهايم (الجمعة)، كما يلتقي بوروسيا دورتموند الخامس مع أوغسبورغ (السبت).


مدرب نوتنغهام: النزاهة الرياضية في البريمرليغ تعاني

سانتو مدرب نونتنغهام فورست (رويترز)
سانتو مدرب نونتنغهام فورست (رويترز)
TT

مدرب نوتنغهام: النزاهة الرياضية في البريمرليغ تعاني

سانتو مدرب نونتنغهام فورست (رويترز)
سانتو مدرب نونتنغهام فورست (رويترز)

قال نونو إسبيريتو سانتو، مدرب فريق نوتنغهام فورست، إن النزاهة الرياضية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاني، حيث يواصل النادي انتظار الحكم في الطعن الذي تقدم به ضد قرار خصم نقاط من رصيده.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، كان نادي نونتغهام يتوقع أن يصدر قرار في وقت سابق من هذا الأسبوع بشأن الاستئناف الذي تقدم به النادي ضد قرار خصم 4 نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي، نتيجة مخالفته لوائح المسابقة الخاصة بالربح والاستدامة.

ومع ذلك، لم يصدر حكم بشأن هذا الطعن بحلول اليوم الخميس، فيما يرى نونو أن هذا ليس عادلاً بالنسبة لهم أو لبقية الأندية الأخرى.

ويخوض نوتنغهام صراعاً مع فريقي لوتون تاون وبيرنلي، لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

وبعد تأكد هبوط شيفيلد يونايتد (متذيل الترتيب)، لم يكشف النقاب بعد عن الناديين اللذين سيرافقانه في تشامبيونشيب.

ويأمل نوتنغهام، الذي يتفوق حالياً بنقطة واحدة على لوتون، صاحب المركز الثالث من القاع، في استعادة نقطة واحدة على الأقل من خلال استئنافه، الأمر الذي قد يكون له تأثير كبير على معركة الهبوط.

من جانبه، قال نونو قبل لقاء الفريق الحاسم مع مضيفه شيفيلد، السبت: «لقد تعاملنا مع هذا الوضع لفترة من الوقت».

وأضاف مدرب نوتنغهام في تصريحاته، التي نقلتها «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا): «كنا نتوقع أن يأتي ذلك في وقت أقرب، نحن نعرف بالضبط عدد النقاط التي لدينا. ولكننا في حاجة إليها في أسرع وقت ممكن».

وتابع: «ثلاثون (نقطة) ستكون رائعة لأن هذا ما حققه اللاعبون على أرض الملعب بالفعل».

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت النزاهة الرياضية للبطولة معرضة للخطر، قال نونو: «أنا أتفق تماماً، إنها فوضى، لقد كان لديهم الوقت الكافي لاتخاذ قرار».

وشدد: «إنها فوضى... إنه أمر صعب للغاية ليس فقط بالنسبة لنا ولكن بالنسبة للدوري بأكمله، وخاصة الأندية التي تعرضت لخصم النقاط، من الصعب للغاية التعامل مع هذا».

ربما يتراجع نوتنغهام فورست للمركز الثالث من القاع، عندما يذهب لملعب (برامال لين) لملاقاة شيفيلد في المرحلة الـ36 للمسابقة، وذلك حال فوز لوتون تاون على ضيفه إيفرتون غداً الجمعة، في المرحلة ذاتها.


«دورة مدريد»: شفيونتيك إلى النهائي للعام الثاني توالياً

شفيونتيك خلال مواجهتها الأميركية ماديسون ضمن منافسات دورة مدريد للتنس (رويترز)
شفيونتيك خلال مواجهتها الأميركية ماديسون ضمن منافسات دورة مدريد للتنس (رويترز)
TT

«دورة مدريد»: شفيونتيك إلى النهائي للعام الثاني توالياً

شفيونتيك خلال مواجهتها الأميركية ماديسون ضمن منافسات دورة مدريد للتنس (رويترز)
شفيونتيك خلال مواجهتها الأميركية ماديسون ضمن منافسات دورة مدريد للتنس (رويترز)

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، نهائي دورة مدريد لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب للعام الثاني توالياً، عقب فوزها السهل على الأميركية ماديسون كيز 6 - 1 و6 – 3، الخميس، في الدور نصف النهائي.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، واصلت شفيونتيك (22 عاماً) هيمنتها على الملاعب الترابية في مدريد، فلم ترتكب سوى 8 أخطاء مباشرة في المباراة، ولم تترك المجال لمنافستها الأميركية البالغة 29 عاماً لمقارعتها.

وقالت شفيونتيك عقب بلوغها النهائي الـ11 في دورات «دبليو تي إيه» للألف: «أنا سعيدة لأنني قدّمت مباراة قوية اليوم».

وتابعت: «ماديسون لاعبة مذهلة وتقدّم أداءً سريعاً للغاية، وإرسالاتها قوية، لذا أردت التركيز على نفسي، وأنا سعيدة لأني نجحت في تحقيق ذلك».

واستهلت الفائزة بدورتي الدوحة وإنديان ويلز هذا العام، المباراة بقوة في المجموعة الأولى، فكسرت إرسال منافستها في الشوط الثاني، ولم تخسر سوى 3 نقاط من الـ17 الأولى.

ثم تقدمت 3 - 0 قبل أن تنجح كيز في تنفس الصعداء وتقليص النتيجة إلى 1 - 3 بعدما كانت متأخرة 0 - 30 في الشوط الرابع.

لكنّ شفيونتيك، وصيفة النسخة الماضية، كسرت إرسال منافستها مجدداً لتتقدم 5 - 1، ثمّ أرسلت للحسم في 31 دقيقة.

وجدّدت شفيونتيك كسر إرسال منافستها في المجموعة الثانية لتتقدم 2 – 1، فيما عانت كيز من ضعف إرسالها بمواجهة المصنّفة أولى عالمياً، ما عقّد من مهمتها فخسرت 3 – 6، لتحجز الفائزة بأربع بطولات كبرى مقعدها في النهائي للعام الثاني توالياً.

وستلعب شفيونتيك في المباراة النهائية مع الفائزة من مباراة البيلاروسية أرينا سابالينكا، حاملة اللقب والمصنّفة ثانية، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة اللتين تتواجهان في وقت لاحق.

ولدى الرجال، يلعب الخميس في ختام الدور ربع النهائي الروسي دانييل مدفيديف مع التشيكي ييري ليهيتشكا، حيث يأمل اللاعبان في اللحاق بالروسي أندري روبليف، والأميركي تايلور فريتس والكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم الذين حجزوا مقاعدهم في المربع الذهبي.


ترزيتش يرى أن المهمة لم تحسم بعد... وإنريكي يعول على الجمهور في «الإياب»

ترزيتش وإنريكي … لمن ستكون الضحكة الأخيرة بعد مباراة الأياب (رويترز)
ترزيتش وإنريكي … لمن ستكون الضحكة الأخيرة بعد مباراة الأياب (رويترز)
TT

ترزيتش يرى أن المهمة لم تحسم بعد... وإنريكي يعول على الجمهور في «الإياب»

ترزيتش وإنريكي … لمن ستكون الضحكة الأخيرة بعد مباراة الأياب (رويترز)
ترزيتش وإنريكي … لمن ستكون الضحكة الأخيرة بعد مباراة الأياب (رويترز)

قدّم بروسيا دورتموند أداءً تميز بالانضباط في مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الذي كانت التوقعات تصب في صالحه، وفاز على بطل فرنسا 1 - صفر في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية، لكن مدرب دورتموند إيدن ترزيتش يقول إن لقاء العودة في العاصمة الفرنسية، الأسبوع المقبل، سيكون أكثر صعوبة.

وسجل النادي المنتمي لوادي الرور هدف الفوز في الدقيقة الـ36 عن طريق لاعبه نيكلاس فولكروغ ليحقق تفوقاً طفيفاً قبل لقاء العودة في العاصمة الفرنسية، الثلاثاء المقبل.

وقال المدرب ترزيتش في مؤتمر صحافي: «قدمنا مباراة جيدة جداً، وحققنا فوزاً بفارق صغير لكنه فوز مستحق. فريقنا قدم أداء جماعياً كبيراً، وهو ما أوصلنا للفوز. كنا نريد هذا التفوق الصغير ونعرف أن لقاء العودة الأسبوع المقبل سيكون على الأرجح أكثر صعوبة من مباراة اليوم». وأضاف ترزيتش: «هذا هو الشوط الأول فقط، ومباراة الأسبوع المقبل ستكون قصة مختلفة. سيكون من الصعب مواجهة أدائهم أمام جمهورهم، وشعرنا بهذا اليوم من الدقيقة الـ45 وحتى الدقيقة الـ60».

وتحسن أداء فريق العاصمة الفرنسة بعد الاستراحة، وسدد في إطار المرمى مرتين في الدقيقة الـ51، كما أهدر عدة فرص أخرى. وقال ترزيتش: «أحسسنا بنوعية الفريق (الفرنسي). لقد قدمنا أفضل أداء في مواجهة سان جيرمان، لكنه في الأسبوع المقبل سيحصل على دعم هائل من جمهوره وسيسعى لقلب النتيجة». لكن دورتموند حقق بالفعل شيئاً كبيراً في لقاء الذهاب، وهو تأكد حصول ألمانيا على مكان إضافي في دوري الأبطال في الموسم المقبل، وربما يكون هو نفسه المستفيد الأكبر من هذا الإنجاز. وحالياً يحتل دورتموند المركز الخامس بين فرق الدوري الألماني قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم. وعن ذلك قال ترزيتش: «كنا نريد التأهل لدوري الأبطال عن طريق الدوري الألماني وليس بهذه الطريقة... لكن التأهل بناء على الحصول على المركز الخامس هو أيضاً جزئياً يأتي بسبب نجاحنا».

في المقابل، يأمل لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، أن يحدث الجمهور في العاصمة الفرنسية الفارق عندما يحاول فريقه قلب تأخره بهدف أمام دورتموند الألماني في لقاء الإياب الأسبوع المقبل. وبفضل هدف لاعبه فولكروغ في الشوط الأول فاز دورتموند على ضيفه بطل فرنسا في لقاء الذهاب، رغم أن الفريق الزائر تفوق في الاستحواذ على الكرة، وأهدر الفرص التي أتيحت له. وفاز سان جيرمان على برشلونة في دور الثمانية وعلى ريال سوسيداد في دور الـ16 بعد خوض لقاءي الإياب خارج أرضه، في حين يدرك لويس إنريكي أن الجمهور في العاصمة الفرنسية يمكن أن يلعب دوراً محورياً في لقاء الإياب هذه المرة الثلاثاء المقبل.

وقال مدرب سان جيرمان: «رأينا مباراة متوازنة، قدّم الفريقان خلالها أداء جيداً عند الاستحواذ على الكرة. الفريقان خلقا العديد من فرص التهديف. وفي هذه المرة سجل منافسونا بينما لم نسجل نحن. النتيجة تظهر مدى الندية في المباراة. في الجولتين السابقتين خاضوا لقاءي العودة في ملعبهم بعكس ما حدث لنا. الآن هناك سيناريو مختلف وجديد، وسيكون الجمهور إلى جانبنا في لقاء العودة... وسنرى ما الذي سنقدمه في باريس».

ورغم أن سان جيرمان خلق المزيد من الفرص في الشوط الثاني، فإنه خسر دون هز شباك الخصوم لأول مرة في جميع المنافسات هذا الموسم. وقال أشرف حكيمي، مدافع سان جيرمان، لشبكة «كانال بلوس»: «أهدرنا الفرص التي أتيحت لنا في الشوط الثاني... وكنا نعرف ما الذي سيفعلونه من خلال التمريرات البينية الطويلة، وكنا في كامل التركيز. وكرر المدرب هذا طوال الأسبوع».

وفي آخر أربع جولات خاضها في مراحل خروج المغلوب في دوري الأبطال، تأهل سان جيرمان للمرحلة التالية مرتين بعد الخسارة في دور الذهاب. وجاءت المرة الأولى في مواجهة بروسيا دورتموند في دور 16 في موسم 2019 - 2020. وقال ماركينيوس، قائد سان جيرمان: «نجحنا في قلب تأخرنا 1 - صفر قبل ذلك. وأثبتنا قدرتنا على القيام بهذا خاصة على أرضنا بفضل مساندة جمهورنا. السيناريو سيكون مختلفاً. ونحن نعرف أن بوسعنا تقديم أداء أفضل كثيراً». وستقام المباراة النهائية للبطولة في ملعب ويمبلي اللندني الشهير في أول يونيو (حزيران) المقبل. وأكد ترزيتش أنه لم يفاجأ بالأداء المتميز الذي قدمه لاعب فريقه المعار جادون سانشو، بعدما لعب المهاجم دوراً فاعلاً في فوز الفريق الألماني على ضيفه سان جيرمان . وكان سانشو انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني (91.11 مليون دولار) قادماً من دورتموند في أغسطس (آب) 2021، لكنه فشل في تأمين مكان دائم له في تشكيلة البداية، وعاد لألمانيا بعد خلافات بينه وبين مدرب يونايتد إريك تن هاغ.

فولكروغ صاحب هدف الفوز (رويترز)

وبعد تألقه على الجناح الأيمن في مواجهة سان جيرمان، قال ترزيتش إنه يرى نوعية سانشو طوال الوقت خلال التدريبات. وقال المدرب: «ربما لا يكون من السهل كثيراً نقل هذا إلى أرض الملعب خاصة عندما تكون بعيداً عن الإيقاع لبعض الوقت. نحن نعرف نوعيته ورأيناها من جديد اليوم. كنا نعرف أننا بحاجة إلى أداء من هذا القبيل من جادون».

وقال سانشو إنه يتعامل مع كل مباراة على حدة في الوقت الحالي، ويأمل أن يستمر تميزه في الأداء خلال لقاء العودة في باريس الثلاثاء المقبل. وأضاف المهاجم الإنجليزي في تصريحات لشبكة «سي بي إس سبورتس»: «جئت إلى هنا عندما كان عمري 17 عاماً، ومنحونا فرصة اللعب على المستوى الاحترافي. وأنا سعيد بوجود جميع أفراد الطاقم الفني واللاعبين الذين رحبوا بي من جديد. حقاً لا أعلم (هل سأستمر مع الفريق أم لا). أنا أركز فقط على المهام الحالية».


أبناء مارادونا يطلبون نقل رفاته إلى ضريح في بوينس آيرس

الطلب نص على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الارجنتينية (منصة إكس)
الطلب نص على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الارجنتينية (منصة إكس)
TT

أبناء مارادونا يطلبون نقل رفاته إلى ضريح في بوينس آيرس

الطلب نص على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الارجنتينية (منصة إكس)
الطلب نص على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الارجنتينية (منصة إكس)

طلب أبناء أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الذي تُوفي عام 2020 عن 60 عاماً من المحاكم نقل رفاته من مقبرة خاصة إلى ضريح في العاصمة الأرجنتينية، وفقاً لما أفاد مصدر قضائي، الخميس.

ويهدف الطلب الذي تنظر فيه محكمة في بوينس آيرس إلى «السماح باستخراج الرفات ونقله في ظروف أمنية وسرّية»، وفقاً لما جاء في الوثيقة التي كشفت عنها الصحافة المحلية.

وينصّ الطلب، وفق ما جاء في الوثيقة أيضاً، على وضع الضريح في منطقة بويرتو ماديرو على مقربة من العاصمة الأرجنتينية، وذلك «حتى يتمكن عموم الشعب الأرجنتيني وجميع مشجّعي كرة القدم حول العالم من تكريم الشخص الذي كان معبود الجماهير الأرجنتينية».

ووقّعت على الوثيقة بنات مارادونا، دالما وجيانينا وجانا، بالإضافة إلى شريكته السابقة فيرونيكا أوخيدا، والدة ابنه الأصغر دييغو جونيور. ولدى مارادونا أربعة أولاد آخرين من علاقات خارج نطاق الزواج.

ويوجد رفات مارادونا الذي قاد الأرجنتين للفوز بلقب مونديال 1986، ودافع عن ألوان عدة أندية أبرزها بوكا جونيورز وبرشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، في مقبرة بيلا فيستا الخاصة، في ضواحي العاصمة الأرجنتينية.


«الإنجليزي» يوقف تونالي شهرين مع وقف التنفيذ

ساندرو تونالي خلال حضوره مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد (رويترز)
ساندرو تونالي خلال حضوره مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد (رويترز)
TT

«الإنجليزي» يوقف تونالي شهرين مع وقف التنفيذ

ساندرو تونالي خلال حضوره مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد (رويترز)
ساندرو تونالي خلال حضوره مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد (رويترز)

عوقب لاعب وسط نيوكاسل يونايتد، ساندرو تونالي، بالإيقاف لمدة شهرين مع وقف التنفيذ، بعد خرقه قواعد المراهنة التي وضعها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

اللاعب الدولي الإيطالي، البالغ من العمر 23 عاماً، هو بالفعل في منتصف فترة الحظر لمدة 10 أشهر، التي تم فرضها في أكتوبر (تشرين الأول)، بعد إدانته بانتهاك قواعد المقامرة من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

شمل هذا الإيقاف رهانات كانت تحت اختصاص الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث غطّت اتهامات الاتحاد الإنجليزي المقامرة المزعومة منذ انضمامه إلى نيوكاسل من ميلان الإيطالي، في صفقة انتقال بقيمة 70 مليون يورو (59.8 مليون جنيه إسترليني - 75.6 مليون دولار) في يوليو (تموز).

وأكد تقرير الاتحاد الإنجليزي أن تونالي كشف أنه أجرى «40 إلى 50» رهاناً على كرة القدم، بما في ذلك «ما يصل إلى 4» رهانات على نيوكاسل، وكلها كانت للفوز. كما تم تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني، وحذّره الاتحاد الإنجليزي بشأن سلوكه المستقبلي.

تم تعليق الحظر بالكامل لمدة موسم 2024 - 2025، ما يعني أنه سيكون متاحاً للعودة إلى كرة القدم التنافسية عند انتهاء إيقاف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 27 أغسطس (آب)، بشرط عدم ارتكاب أي خرق آخر.

وفي حديثه في أكتوبر، صرّح بيبي ريسو، وكيل تونالي، أن موكله كان يعاني من «مرض القمار».

وسُمح لتونالي بالتدرب مع نيوكاسل طوال فترة الإيقاف، على عكس حالة مهاجم برينتفورد إيفان توني.

ويقول نيوكاسل إن تونالي سيواصل اتباع الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي.


شكوك حول مشاركة هيرنانديز نجم فرنسا في «يورو 2024»

هيرنانديز استُبعد من نهائيات كأس العالم الماضي للإصابة (أ.ف.ب)
هيرنانديز استُبعد من نهائيات كأس العالم الماضي للإصابة (أ.ف.ب)
TT

شكوك حول مشاركة هيرنانديز نجم فرنسا في «يورو 2024»

هيرنانديز استُبعد من نهائيات كأس العالم الماضي للإصابة (أ.ف.ب)
هيرنانديز استُبعد من نهائيات كأس العالم الماضي للإصابة (أ.ف.ب)

تحوم الشكوك بشأن مشاركة لوكاس هيرنانديز مع منتخب فرنسا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا، هذا الصيف؛ بسبب الإصابة، وفقاً لتقرير صحافي فرنسي، الخميس.

وأصيب هيرنانديز في ركبته اليسرى، خلال لقاء فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، في ذهاب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم، أنه سيتعين على هيرنانديز الخضوع لفحوصات طبية جديدة للتأكد من طبيعة إصابته، مشيرة إلى أنها ربما تجبره على الغياب عن «أمم أوروبا» المقبلة، التي تقام في الفترة من 14 يونيو (حزيران) حتى 14 يوليو (تموز) المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ركبة هيرنانديز كانت متورمة عقب المباراة، التي انتهت بفوز دورتموند 1 - 0، ليتأكد غيابه عن لقاء الإياب، الذي يقام على ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية باريس، مضيفة أنه سيخضع لأشعة بالرنين المغناطيسي، في وقت لاحق، اليوم؛ من أجل تشخيص إصابته بشكل دقيق.

وفي حال تأكد غياب هيرنانديز، فإنه سيشكل ضربة للاعب الذي جرى استبعاده من المنتخب الفرنسي، خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، خلال لقاء الفريق ضد نظيره الأسترالي في مرحلة المجموعات.

وسيشكل غيابه ضربة جديدة للرجل الذي اضطر لمغادرة المجموعة الفرنسية قبل الأوان في بداية كأس العالم 2022، ضحية تمزق في الأربطة الصليبية بركبته اليمنى، عندما دخل البلوز المنافسة ضد أستراليا.

ومن المقرر أن يعلن ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائمة الفريق التي ستشارك في «أمم أوروبا»، في 16 مايو (أيار) الحالي، حيث يبدأ اللاعبون دخول معسكر استعداداً للمسابقة القارية في 29 من الشهر نفسه.


ويتمان... أول مدربة للرجال في دوري الثالثة الألماني

سابرينا ويتمان (نادي إنغلوشتات)
سابرينا ويتمان (نادي إنغلوشتات)
TT

ويتمان... أول مدربة للرجال في دوري الثالثة الألماني

سابرينا ويتمان (نادي إنغلوشتات)
سابرينا ويتمان (نادي إنغلوشتات)

أصبحت سابرينا ويتمان، أول مدربة في تاريخ فرق الرجال بكرة القدم الألمانية، وذلك بعد تعيينها مدربةً مؤقتةً لفريق إنغلوشتات في دوري الدرجة الثالثة.

وستحل ويتمان محل مايكل كولنر حتى نهاية الموسم الحالي، وسبق لها تدريب فريق إنغلوشتات لأقل من 19 عاماً.

وقالت ويتمان: «لا يوجد مكان آخر أود أن أبدأ فيه مسيرتي التدريبية أفضل من إنغلوشتات، إنه أمر خاص بالنسبة لي، وإنه نادي مدينتي، لقد بدأت هنا منذ 19 عاماً، كنت لاعبة واتخذت هنا أولى خطواتي في التدريب».

وفي العام الماضي، أصبحت ماري لويس إيتا، أول مدربة مساعدة في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا)، وذلك حينما تولت ذلك الدور في يونيون برلين، لكن حتى الآن لم تتولَّ أي امرأة منصب المدربة في أي فريق بالدوريات المحترفة في ألمانيا.

وقال ديتمار بيرسدورفر، المدير الرياضي بالنادي: «سابرينا ويتمان تعلم نادينا جيداً أكثر من أي شخص آخر، وكمدربة لفريقنا الناجح أقل من 19 عاماً، تطورت كثيراً في السنوات الماضية، على المستويين الشخصي والمهني، وتحظى باحترام كبير لدى الجميع في النادي».

ولم يتضح بعد فيما إذا كانت ويتمان ستتولى المنصب بشكل دائم الموسم المقبل، فيما يحتل إنغلوشتات حالياً المركز الحادي عشر في الدرجة الثالثة، وهي الأدنى في الدوريات المحترفة.


«دورة كتالونيا»: المصرية ميار الشريف إلى ربع النهائي

ميار شريف (رويترز)
ميار شريف (رويترز)
TT

«دورة كتالونيا»: المصرية ميار الشريف إلى ربع النهائي

ميار شريف (رويترز)
ميار شريف (رويترز)

صعدت المصرية ميار شريف لدور الثمانية لمنافسات فردي السيدات ببطولة كتالونيا للتنس، عقب فوزها على الرومانية آنا بوغدان بمجموعتين لمجموعة.

وفازت شريف على منافستها، المصنفة الثامنة للبطولة، بنتيجة 6 - 3 و4 - 6 و6 - 1، الخميس، في دور الـ16 للمسابقة، المقامة على الملاعب الرملية.

كما صعدت البولندية ماجدالينا فريش لدور الثمانية أيضاً بفوزها على الكرواتية ليا يوسكوفيتش بنتيجة 6 - 3 و6 - 1، وتغلبت الهولندية أرنتشا روس على الهولندية إريكا أندريفا 6 - 4 و6 - 0، والكولومبية كاميلا أوسوريو على الكرواتية لوسيا سيريك باغاريتش 6 - 0 و1 - 6 و6 - 1.

ولحقت التشيكية كاترينا سينياكوفا بركب المتأهلات لدور الثمانية، إثر انتصارها على المقدونية لينا غيورتشيسكا 6 - 2 و6 - 2، بينما صعدت الإسبانية غيومار ماريستاني زوليتا دي رياليس للدور ذاته، عقب انسحاب منافستها الصربية ديجانا رادانوفيتش في المجموعة الأولى.


بعد ارتفاع أسعار القمصان... ليفربول: «نايكي» هي السبب!

يتقاضى ليفربول 125 جنيهاً إسترلينياً مقابل قميص مباراة الكبار (نادي ليفربول)
يتقاضى ليفربول 125 جنيهاً إسترلينياً مقابل قميص مباراة الكبار (نادي ليفربول)
TT

بعد ارتفاع أسعار القمصان... ليفربول: «نايكي» هي السبب!

يتقاضى ليفربول 125 جنيهاً إسترلينياً مقابل قميص مباراة الكبار (نادي ليفربول)
يتقاضى ليفربول 125 جنيهاً إسترلينياً مقابل قميص مباراة الكبار (نادي ليفربول)

أصرّ نادي ليفربول، اليوم (الخميس)، على أن شركة «نايكي» هي المسؤولة عن الارتفاع الحاد في تكلفة القميص الأساسي الجديد.

تم إطلاق الطقم لموسم 2024 - 2025 يوم الخميس، مع ارتفاع سعر القميص القياسي للبالغين بنسبة 6.7 في المائة، من 74.99 جنيه إسترليني إلى 80 جنيهاً إسترلينياً (93.80 دولار إلى 100 دولار).

وارتفع سعر القميص القياسي للشباب، الذي تم تجميده خلال العامين الماضيين، بنسبة 9.2 في المائة، من 54.95 جنيه إسترليني إلى 60 جنيهاً إسترلينياً في منافذ النادي.

ويصرّ ليفربول على أن هذا يعود إلى شركة «نايكي»، التي حدّدت سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة المصنعة غير القابل للتفاوض، ما أدى إلى زيادة أسعار التكلفة بمتوسط ​​8.5 في المائة في جميع أنديتها.

وتقول شخصيات بارزة في أنفيلد إن ليفربول استوعب بعض الزيادة بنفسه، ويشيرون إلى حقيقة أنهم يبيعون القمصان في المتوسط ​​بنسبة 5.5 في المائة أقل من الأسعار التي حدّدتها شركة «نايكي».

وقامت شركة الملابس الرياضية الأميركية العملاقة بتسعير القميص القياسي للبالغين بسعر 84.99 جنيه إسترليني (بزيادة 13.4 في المائة) وقميص الشباب القياسي بسعر 64.99 جنيه إسترليني (بزيادة 18.3 في المائة).

ويتقاضى ليفربول 125 جنيهاً إسترلينياً مقابل قميص مباراة الكبار (كما يرتديه اللاعبون)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8.7 في المائة عن سعر هذا الموسم، البالغ 114.95 جنيه إسترليني.

قميص مباراة الشباب، الذي كان سعره 99.95 جنيه إسترليني، أصبح الآن 100 جنيه إسترليني، عندما كان مشروع تجديد نظم الإدارة من «نايكي» بقيمة 124.99 جنيه إسترليني، يعني زيادة بنسبة 20 في المائة.

وارتفعت مجموعة أدوات الأطفال، التي كانت تبلغ 44.95 جنيه إسترليني، بنسبة 15.7 في المائة، لتصل إلى 52 جنيهاً إسترلينياً. ومع مشروع تجديد نظم الإدارة من شركة «نايكي»، الذي يبلغ 54.99 جنيه إسترليني، كان هذا يعني زيادة بنسبة 22.3 في المائة.

ويصرّ كبار المسؤولين في أنفيلد على أن طبيعة صفقة الأطقم مع «نايكي» تعني أنهم لن يحققوا أي أرباح إضافية من ارتفاع الأسعار هذا الموسم.

وأبلغ النادي مجلس أنصار ليفربول، الأسبوع الماضي، قلقه، خاصة بشأن تكلفة قمصان الأطفال، لكن التشاور بشأن الأسعار لا يقع ضمن اختصاصاتهم.