«فيفا» يخسر جولة قضائية جديدة في صراعه ضد وكلاء اللاعبين

الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)
الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)
TT

«فيفا» يخسر جولة قضائية جديدة في صراعه ضد وكلاء اللاعبين

الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)
الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)

رفضت محكمة ألمانية اليوم الأربعاء، استئنافاً من «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)» ضد حكم قضائي سابق يمنع «الاتحاد الدولي» من فرض لوائح جديدة على وكلاء اللاعبين.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)» أن «المحكمة العليا الإقليمية في دوسلدورف أيدت قراراً سابقاً صادراً عن محكمة دورتموند بشأن التحقق مما إذا كانت لوائح (فيفا) قد انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار». وأضافت المحكمة أن «الأمر المؤقت سيظل سارياً حتى انتهاء الإجراءات في محكمة دورتموند، ما يعني أن الحكم الصادر اليوم نهائي».

وبدأ «فيفا» التحرك في يناير (كانون الثاني) 2023 لتنفيذ لائحة جديدة لتأسيس نظام انتقالات يكون أكثر عدلاً وشفافية، يشمل إصدار تراخيص إلزامية لوكلاء اللاعبين، ومنع التمثيل المتعدد لأكثر من جهة تجنباً لتضارب المصالح، مع وضع حد أقصى لعمولة الوكلاء.

وأوصى «فيفا» الاتحادات الوطنية في أواخر عام 2023 بعدم تنفيذ هذه اللائحة الجديدة لحين الفصل في الإجراءات القانونية والدعاوى القضائية التي رفعها وكلاء اللاعبين، كما أحيلت القضية أيضاً إلى «محكمة العدل الأوروبية».

وكانت محكمة دورتموند قررت فرض غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو على الاتحادين الدولي والألماني لكرة القدم، بسبب هذه القضية.


مقالات ذات صلة

اتحاد غرينلاند لكرة القدم يطلب عضوية «كونكاكاف»

رياضة عالمية هكذا تبدو الملاعب في غرينلاند حيث تسعى البلد للانضمام إلى عالم كرة القدم رسمياً (غيتي)

اتحاد غرينلاند لكرة القدم يطلب عضوية «كونكاكاف»

قدمت غرينلاند طلباً إلى اتحاد «كونكاكاف» لعضوية الاتحاد القاري لكرة القدم في أميركا الشمالية وأميركا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

ذا أتلتيك الرياضي
رياضة عربية جانب من اجتماع وزارة الرياضة التونسية مع وفد الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

وفد من «فيفا» و«كاف» يبحث أزمة اتحاد الكرة التونسي

أجرى وفد يضم ممثلين عن الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا)، والأفريقي (كاف)، الاثنين، مباحثات في تونس بشأن أزمة الاتحاد المحلي، بعد حبس رئيسه وديع الجريء.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية د.خلود المانع  المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة HKB Tech (الشرق الأوسط)

سعودية تفوز ببراءة اختراع قميص رياضي يراقب صحة اللاعبين

حصلت الدكتورة خلود المانع، سيدة الأعمال السعودية إحدى القيادات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، على براءة اختراع لقميص تفاعلي ذكي خاص بلاعبي كرة القدم.

أسماء الغابري (جدة)
رياضة عربية جياني إنفانتينو (أ.ب)

«فيفا» يرفض التصويت على تعليق عضوية إسرائيل

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، التجاوب مع طلب الاتحاد الفلسطيني للكرة بتعليق عضوية إسرائيل، بسبب الحرب على غزة، وتنظيم تصويت على

«الشرق الأوسط» (بانكوك)
رياضة سعودية من اجتماعات الاتحاد الآسيوي في بانكوك (إ.ب.أ)

اجتماع «الآسيوي» يدعم «رياضة فلسطين» ويلغي قيود «الولاية»

أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه اقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا)؛ بسبب الحرب المستمرة في غزة، خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
TT

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

قال الدوليان الألمانيان جوناثان تاه وروبرت أندريخ إن فوز فريقهما باير ليفركوزن بثنائية الدوري والكأس المحليين هذا الموسم يمثل دفعة هائلة للمنتخب الوطني قبل بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأصبح ليفركوزن أول فريق في الدوري الألماني يفوز باللقب من دون هزيمة طوال الموسم، وفاز على كايزرسلاوترن يوم السبت الماضي ليرفع كأس ألمانيا.

وكانت خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام أتلانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

وقال المدافع تاه في مؤتمر صحافي: «أود القول إن الفوز بالثنائية سيدفعك للأمام بالتأكيد. مع الكثير من التطلعات نريد استمرار النجاح ومواصلة العام بهذا النجاح».

ويقيم المنتخب الألماني معسكراً تدريبياً مصغراً في ولاية تورينغيا حتى مطلع الأسبوع المقبل استعداداً للبطولة التي ستقام على أرضه وتنطلق في 14 يونيو (حزيران) المقبل؛ إذ يواجه أسكوتلندا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الأولى.

ويُعد قلب الدفاع تاه أحد ثلاثة لاعبين من ليفركوزن انضموا إلى تشكيلة ألمانيا المبدئية، إلى جانب ثنائي الوسط فلوريان فيرتس وأندريخ.

وأضاف تاه: «بعد بضعة أيام، سيتم شحن طاقتنا بالكامل مجدداً. نحن نتطلع للبطولة التي لها أهمية خاصة لنا جميعاً؛ لذلك فإن طاقتنا تشحن نفسها بنفسها بسبب ذلك».

وتسعى ألمانيا بشدة لتقديم أداء قوي بعد الإخفاق في بلوغ أي نهائي كبير منذ الفوز بكأس العالم 2014 وحصد لقبها العالمي الرابع.

وتلعب ألمانيا مع أوكرانيا في الثالث من يونيو المقبل قبل أربعة أيام من مواجهة اليونان ودياً استعداداً لمواجهة أسكوتلندا.

وسيقام نهائي البطولة في 14 يوليو (تموز) في الاستاد الأولمبي ببرلين، ويرغب لاعب الوسط أندريخ في زيارة هذا الاستاد مرة أخرى هذا العام بعد الفوز بكأس ألمانيا هناك.

وقال أندريخ: «أعتقد أن نهائي كأس ألمانيا كان مميزاً جداً بالنسبة لي، الملعب الأولمبي والتدريب النهائي. هذه لحظات خاصة وأكثر تميزاً من المباريات الأخرى. لا يمكنك شراء هذه الذكريات؛ وهذا يمنحنا دفعة للعب هناك مرة أخرى. لدينا هذا الطمع والتعطش لحصد لقب آخر».