الأهلي المصري يصطدم بسيمبا في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا

يواصل الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بمواجهة سيمبا التنزاني في دور الثمانية، في حين يلعب الترجي التونسي مع أسيك القادم من كوت ديفوار. وستكون المواجهة بين الأهلي، صاحب الرقم القياسي برصيد 11 لقباً، وسيمبا هي الثانية بينهما في الموسم بعد تفوق الفريق المصري في الدوري الأفريقي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بقاعدة فارق الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 2-2 في تنزانيا و1-1 في القاهرة.

وسبق أن تفوق الجزائري عبد الحق بنشيخة مدرب سيمبا على الأهلي عندما قاد اتحاد العاصمة الجزائري للقب كأس السوبر الأفريقية على حساب الفريق المصري في سبتمبر (أيلول) الماضي. ويأمل الترجي، الفائز باللقب أربع مرات، في استمرار نتائجه الرائعة مع المدرب ميغيل كاردوزو عندما يواجه أسيك. ويلعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الفائز بلقب الدوري الأفريقي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مع يانغ أفريكانز التنزاني، في حين يلعب مازيمبي القادم من الكونغو الديمقراطية مع بترو أتليتيكو الأنغولي، وهو الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في دور المجموعات.

وأبقت قرعة الدور قبل النهائي على أمل مواجهة عربية في النهائي؛ إذ يلعب الفائز من الأهلي وسيمبا مع مازيمبي أو بترو أتليتيكو، في حين يلعب الترجي أو أسيك مع المنتصر من صنداونز ويانغ أفريكانز. ويحمل الأهلي والترجي آمال الفرق العربية في البطولة بعد خروج عدة أندية أبرزها الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري والنجم الساحلي التونسي.

من ناحية أخرى، أسفرت قرعة دور الثمانية لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم التي أقيمت (الثلاثاء) في القاهرة عن مواجهة مصرية خالصة بين الزمالك ومودرن فيوتشر. وتأهل الزمالك لدور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط عن أبو سليم الليبي، في حين تأهل فيوتشر بعدما حل ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة متأخراً بنقطتين عن اتحاد العاصمة الجزائري. وتوج الزمالك باللقب عام 2019 بفوزه بركلات الترجيح على نهضة بركان المغربي، وتلعب فرق التصنيف الأول مباراة الإياب على ملعبها.