هل فقد الريال التركيز في مباراة فايكانو بسبب مبابي؟

الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

هل فقد الريال التركيز في مباراة فايكانو بسبب مبابي؟

الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)

منذ ظهور الأخبار التي تفيد بأن كيليان مبابي أبلغ باريس سان جيرمان بأنه ينوي مغادرة النادي هذا الصيف، زادت الإثارة والتوقعات حول ريال مدريد. لكن خلف الأبواب المغلقة، كان مسؤولو مدريد - الذين يتوخون الحذر دائماً عندما يتحدثون - أكثر اعتدالاً في كلماتهم عندما يُطلب منهم التحدث عن المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً.

وشهدت زيارة ريال مدريد إلى رايو فايكانو لمباراة الدوري الإسباني يوم الأحد، طرح موضوع مبابي بشكل بارز مرة أخرى. لم يكن موجوداً جسدياً بالطبع، لكن اسمه كان في الهواء، وكانت خطوته التالية محل نقاش كبير.

ولم يحضر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي حرص على لعب دور قيادي في المفاوضات، المباراة، لأنه سافر إلى ملقة لحضور نهائي كأس الملك لكرة السلة. المديرون التنفيذيون الذين فعلوا ذلك، مثل النائب الثاني للرئيس إدواردو فرنانديز دي بلاس، ومدير كرة القدم سانتياغو سولاري، فضلوا التحدث مع بعضهم وأيديهم تغطي أفواههم عندما يكونون في الأماكن العامة، لتجنب أي شخص يقرأ شفاههم. ويعد هذا مشهداً عادياً إلى حد ما في مباريات مدريد، وهو تعبير آخر عن تقدير النادي ورغبته في إبقاء المواضيع المهمة طي الكتمان. لقد حاولوا إبقاء كل ما يتعلق بمبابي بعيداً عن أعين الجمهور.

من ناحية أخرى، بدا لاعبو ريال مدريد دائماً أكثر عفوية وطبيعية فيما يتعلق بهذا الموضوع. يوم الخميس، بعد دقائق قليلة فقط من إعلان قرار مبابي، نشر زميله في منتخب فرنسا، أوريليان تشواميني، رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي مع اثنين من الرموز التعبيرية لعلبة الفشار، في إشارة إلى ترقب شيء ما. وفي اليوم السابق، في مقابلة بعد الفوز على لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، اعترف تشواميني بأن لاعبي ريال مدريد كانوا يتحدثون عن مبابي.

وفي غرفة تبديل الملابس، بما في ذلك بين أعضاء الجهاز الفني، يسود التفاؤل بشأن موضوع مبابي - ومستقبل المشروع الرياضي بشكل عام. لكن لسوء الحظ بالنسبة لريال مدريد، لم يكن هناك سوى قليل من الإثارة حول أدائهم على أرض الملعب في فاليكاس، حيث تعادل فريق كارلو أنشيلوتي 1 - 1 في مباراة مملة. وكان لدى رايو مدرب جديد إنيغو بيريز مسؤولاً، حيث عمل مع أندوني إيراولا في فترة وجوده بالنادي. وأراح أنشيلوتي داني كارفاخال وتوني كروس ورودريغو. لقد تركوا على مقاعد البدلاء، إلى جانب أنطونيو روديغر وجود بيلينغهام، الذين يتعافون من إصاباتهم.

لقد كان العرض غير مقنع من فريق أنشيلوتي، حيث تفوق عليهم الفريق المضيف من حيث القوة والجهد. ونظراً لافتقار ريال مدريد إلى مستويات التركيز، لم يتمكن ريال مدريد من تشكيل نوع العودة التي رأيناها منهم كثيراً، حتى عندما لا يقدمون أفضل ما لديهم.

وعقب اللقاء سألت «ذا أتليتك» كارلو أنشيلوتي: «هل أنت قلق من أن ريال مدريد فقد التركيز اليوم لأن كل التركيز منصب على مبابي؟»، وصمت مدرب ريال مدريد لبضع ثوانٍ، قبل أن يجيب: «متى لا نركز؟ نحن دائماً مركزون. حتى اليوم، عندما لم تسِر الأمور على ما يرام. من الصعب إلقاء اللوم على هذا الفريق في أي شيء هذا الموسم».

ومن المؤكد أنه على الرغم من النتيجة، يظل الريال في صدارة الدوري الإسباني، بفارق 6 نقاط عن جيرونا - الذي يلعب لاحقاً خارج ملعبه أمام أتلتيك بلباو. لهذا السبب، لم يكن أنشيلوتي قاسياً على لاعبيه، كما تقارب أيضاً مع مبابي - على الرغم من أنه كما رأينا، لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئاً.


مقالات ذات صلة

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

رياضة عربية منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية أحد المتسلقين في طريقه إلى قمة جبل إيفرست رغم المخاطر (أ.ف.ب)

متسلق هندي يلقى مصرعه من جبل إيفرست

توفي داخل أحد مستشفيات النيبال متسلق هندي كان أُنقذ من جبل إيفرست، على ما أعلن مسؤول في وزارة السياحة النيبالية الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (كاتماندو)
رياضة عالمية مشجعو سينر يرتدون زي الجزر خلال مباراة فردي الرجال ضد الفرنسي مولر (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: «كاروتا بويز»... مشجعون بزي الجزر داعمون لسينر

في غضون سنة ارتفعت شهرتهم في عالم التنس على غرار قدوتهم الإيطالي يانيك سينر. أصبح «كاروتا بويز»، وهم ستة شبان يرتدون زي الجزر، أبرز داعمي المصنف ثانياً عالمياً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تياغو براز (أ.ف.ب)

إيقاف بطل القفز بالزانة البرازيلي براز بسبب المنشطات

لن يتمكّن البرازيلي تياغو براز، البطل الأولمبي في القفز بالزانة عام 2016، من محاولة استعادة لقبه هذا العام بعد إيقافه لمدة 16 شهراً بسبب تعاطي المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية صامويل إيتو (رويترز)

مشادة بين إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب

تفاقمت أزمة كرة القدم الكاميرونية بعدما تحول اجتماع بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة والبلجيكي مارك بريس المدرب الجديد للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

«يورو 2024»: ثلاثي ليفركوزن يتصدرون قائمة منتخب التشيك

إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)
إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)
TT

«يورو 2024»: ثلاثي ليفركوزن يتصدرون قائمة منتخب التشيك

إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)
إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)

تصدر ثلاثي باير ليفركوزن المتوج للمرة الأولى في تاريخه بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ، قائمة منتخب التشيك في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

ووفقأ لوكالة الأنباء الألمانية, أعلن إيفان هاسيك مدرب المنتخب التشيكي الثلاثاء قائمة تضم 26 لاعبا في مقدمتهم ثلاثي ليفركوزن، المكون من المهاجمين باتريك شيك وآدم هلوزيك والحارس ماتي كوفار.

وسيحمل توماس سوسيك لاعب وسط ويست هام يونايتد الإنجليزي شارة قيادة منتخب التشيك في يورو 2024 ، بعد أن تم ضمه للقائمة رفقة زميله فلاديمير كوفال.

كما انضم لوكاس كيرف لاعب وسط فيكتوريا بلزن إلى قائمة المنتخب التشيكي للمرة الأولى.

ويقيم منتخب التشيك معسكرا في النمسا قبل خوض مباراتين وديتين أمام مالطة في السابع من حزيران/يونيو وبعدها بثلاثة أيام يواجه مقدونيا الشمالية.

ومن المقرر أن يلعب منتخب التشيك ضمن المجموعة السادسة في يورو 2024 ويفتتح مشواره بمواجهة البرتغال يوم 18 حزيران/يونيو وبعدها بأربعة أيام يواجه جورجيا ثم بعدها بأربعة أيام أخرى يلاقي تركيا.