مدرب شيفيلد يونايتد مهاجماً الحكام: هؤلاء لا يريدوننا في البريميرليغ

كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد (رويترز)
كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد (رويترز)
TT

مدرب شيفيلد يونايتد مهاجماً الحكام: هؤلاء لا يريدوننا في البريميرليغ

كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد (رويترز)
كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد (رويترز)

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كريس وايلدر، مدرب شيفيلد يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالتصرف غير اللائق؛ بسبب هجوم على طاقم تحكيم مباراة لفريقه، ووصفه بأنه «يفتقد للاحترام»، بسبب «تناول شطيرة أمامه».

ووفقاً لوكالة «رويترز»، شعر وايلدر بالاستياء إزاء قرارات تحكيمية خلال هزيمة الفريق 3 - 2 أمام كريستال بالاس في يناير (كانون الثاني) الماضي، ووصف أداء الحكم توني هارينغتون بأنه «سخيف».

وفي حديثه لوسائل الإعلام، لمح المدرب أيضاً إلى «أن الحكام كانوا يميلون أكثر لاتخاذ القرارات ضد فريقه».

من جانبه، ذكر الاتحاد الإنجليزي «أن وايلدر اتُهم بانتهاك المادة (إي 3.1) من اللوائح بسبب تصريحاته عقب المباراة».

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان الأربعاء: «تنطوي تصريحات المدرب على تصرف غير لائق؛ نظراً لأنها تتضمن تحيزاً أو هجوماً ضد نزاهة الحكام أو الحكام بشكل عام».

وشعر وايلدر بالغضب بعدما اضطر حارس مرمى الفريق إيفو غربيتش للخروج بسبب ارتجاج في المخ إثر التحام مع جون فيليب ماتيتا لاعب كريستال بالاس الذي لم يحصل على إنذار.

وقال وايلدر في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «هذا أداء آخر سخيف من الحكم. قال لي حكم من الدوري الإنجليزي الممتاز وكان صادقاً للغاية ‭)‬استعد لأن كل قرار متقارب سيتخذ ضدك)، كل (قرار) تتساوى فيه الفرص بنسبة 50 إلى 50 سيكون ضدك‭‬».

وأضاف: «لاعبهم أخرج حارسنا، واضطررنا لتغيير الحراس. بغض النظر عما إذا كان ذلك الحادث (غير متعمد) أم لا، هو يستحق بطاقة صفراء. كل قرار صعب يتخذ ضدنا. لا أنظر إلى آخر عشر مباريات، الأمر يتعلق بفترة أطول، من قبل أن أحضر إلى هنا».

وتابع: «ربما يكون التفكير (الخاص بالحكام) أن ‭‬لن نستمر لوقت طويل في هذه الدرجة (الدوري الممتاز)، وربما أقوم بالتحكيم للفريق الآخر في العام المقبل، لذلك لا أود إحباط الكثير من الناس».


مقالات ذات صلة

إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من صفوف ليدز

رياضة عالمية جاك هاريسون (الشرق الأوسط)

إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من صفوف ليدز

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي الاثنين تمديد استعارة جاك هاريسون من صفوف ليدز يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كارل هاين (رويترز)

آرسنال يحمي شباكه بالإستوني كارل هاين

وقع حارس مرمى آرسنال المنافس في الدوري الانجليزي لكرة القدم كارل هاين عقداً جديداً مع النادي.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق (الشرق الأوسط)

هانسن أسطورة ليفربول وأسكوتلندا يتماثل للشفاء

قالت عائلة آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق الأحد عبر موقع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإنترنت إنه خرج من المستشفى لمواصلة تعافيه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)
TT

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة كما أعلن مصدر مقرّب من المنتخب لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وتعرض مبابي لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا 1-0 في 17 يونيو (حزيران) وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا 0-0 الجمعة.

وكان مدرب فرنسا ديدييه ديشان كشف في مؤتمر صحافي الاثنين أنّ مبابي «يتحسّن كل يوم»، وقال في هذا الصدد: «الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من أمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع. إنه يريد اللعب بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا الجمعة في الجولة الثانية».

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الاثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الأخير من دون رصيد وفقدت حظوظها بالتأهل.