رينارد: رفض تدريب كوت ديفوار لا يعني «الإساءة»

الفرنسي هيرفي رينارد خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
الفرنسي هيرفي رينارد خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

رينارد: رفض تدريب كوت ديفوار لا يعني «الإساءة»

الفرنسي هيرفي رينارد خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
الفرنسي هيرفي رينارد خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

أكّد الفرنسي هيرفي رينارد الذي كان متوقعاً أن يتسلم تدريب منتخب كوت ديفوار بعد بدايته السيئة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي عاد وأحرز لقبها، أنه لم يرغب في «الإساءة» إلى أحد.

وتم الاتصال برينارد الذي يحظى بشعبية كبيرة في كوت ديفوار بعد قيادتها إلى اللقب القاري في 2015، للحلول بدلاً من مواطنه جان-لوي غاسيه المقال من منصبه بعد الخسارة المذلة أمام غينيا الاستوائية 0-4 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وفيما يشرف رينارد على منتخب فرنسا للسيدات الذي قدم إليه بعد تدريب منتخب رجال السعودية في مونديال قطر 2022، تباحث الاتحادان الفرنسي والإيفواري حول إعارة رينارد خلال البطولة القارية التي اختتمت الأحد بفوز كوت ديفوار على نيجيريا 2-1، بيد أنهما لم يتواصلا إلى اتفاق.

وعلى هامش إعلان قائمة فرنسا للمربّع الأخير في دوري الأمم، قال رينارد الأربعاء في مؤتمر صحافي إنه تعامل مع هذا الملف «بهدوء»، مضيفاً: «لا يجب قلب الأدوار، تم الاتصال بي من قبل الاتحاد الإيفواري».

تابع: «فكّرت، أعرف القارة الأفريقية عن ظهر قلب. لقد عشت مغامرة استثنائية مع كوت ديفوار في 2015، والتحديات جزء من مسيرتي الفوضوية بعض الشيء والمختلفة عن كثيرين».

وأكد «لا أعتقد أني أسأت إلى أحد».

وبقي رينارد الذي ينتهي عقده مع منتخب فرنسا للسيدات بعد الألعاب الأولمبية المقبلة، غامضاً حيال مستقبله: «سننتظر ما سيحدث. هناك أشخاص كثر يتحدثون بدلاً مني. في ستة أشهر هناك أشياء كثيرة قد تحصل في الحياة وكرة القدم، سنرى».


مقالات ذات صلة

الزمالك يصعّد لهجته ضد الأخطاء التحكيمية: لن نسكت ولن نفرّط!

رياضة عربية من مباراة الزمالك الأخيرة أمام سموحة (نادي الزمالك)

الزمالك يصعّد لهجته ضد الأخطاء التحكيمية: لن نسكت ولن نفرّط!

انتقد نادي الزمالك المصري ما وصفها بـ«الأخطاء التحكيمية الفادحة» خلال مباريات الفريق الأخيرة وطالب لجنة الحكام باتخاذ الإجراءات اللازمة مع أطقم التحكيم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة سعودية لاعبو القادسية يحتفلون بصعودهم إلى دوري المحترفين (نادي القادسية)

رسمياً... القادسية إلى دوري الكبار السعودي

أعلن القادسية عودته رسمياً إلى دوري الأضواء السعودي، بتعادله المثير مع أحد (2 - 2) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المدينة المنورة.

علي القطان (الدمام)
رياضة عالمية شباك يونايتد اهتزت أربعة مرات في المباراة (أ.ب)

الدوري الإنجليزي: كريستال بالاس يذل مانشستر يونايتد برباعية

سجّل مايكل أوليس ثنائية ليحقق كريستال بالاس الفوز على مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن (غيتي)

تصفيات المونديال: مصر تطلب تأجيل مباراة غينيا بيساو

أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر الأول، أنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي (كاف) من أجل تأجيل موعد مباراة الفريق أمام غينيا بيساو لمدة 24 ساعة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية بيراميدز هزم فيوتشر وواصل صدارة الدوري المصري (غيتي)

«الدوري المصري»: بيراميدز يحلق في الصدارة بنقاط مودرن فيوتشر

سجل بيراميدز هدفين قرب نهاية الشوط الثاني ليحول تأخره إلى فوز 2 - 1 على مودرن فيوتشر ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الاثنين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

سان جيرمان للتعويض أمام دورتموند والاقتراب من حلم التتويج القاري الأول

مبابي (يسار) وجد صعوبة في إختراق دفاع دورتموند في لقاء الذهاب ويأمل التعويض اياباً (ا ف ب)
مبابي (يسار) وجد صعوبة في إختراق دفاع دورتموند في لقاء الذهاب ويأمل التعويض اياباً (ا ف ب)
TT

سان جيرمان للتعويض أمام دورتموند والاقتراب من حلم التتويج القاري الأول

مبابي (يسار) وجد صعوبة في إختراق دفاع دورتموند في لقاء الذهاب ويأمل التعويض اياباً (ا ف ب)
مبابي (يسار) وجد صعوبة في إختراق دفاع دورتموند في لقاء الذهاب ويأمل التعويض اياباً (ا ف ب)

يمني باريس سان جيرمان الفرنسي النفس بتعويض خسارته 0-1 ذهاباً وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في تاريخه، وذلك حين يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي، ما سيمنح نجمه كيليان مبابي فرصة توديع ناديه بأفضل طريقة.

ورغم الأموال الطائلة التي أنفقتها الإدارة القطرية على النادي منذ شرائه عام 2011، وصل سان جيرمان إلى نهائي دوري الأبطال مرة واحدة عام 2020 حين خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1 في لشبونة خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

لكن الوضع مختلف الآن لأن النهائي سيقام على الملعب الأيقونة «ويمبلي» في الأول من يونيو (حزيران) أمام 90 ألف متفرج، حيث سيحصل مبابي على فرصة الثأر من بايرن في حال تأهل الأخير وسان جيرمان إلى موقعة اللقب على حساب ريال مدريد الإسباني (2-2 ذهاباً في مدريد) ودورتموند توالياً. والوصول إلى «ويمبلي» سيمنح مبابي فرصة توديع سان جيرمان بأفضل طريقة بعدما قرر عدم مواصلة المشوار مع النادي الذي وصل إليه قبل سبعة أعوام من موناكو، وجعله ثاني فريق فرنسي فقط يحرز اللقب الأهم على صعيد الأندية بعد مرسيليا المتوج عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

وهذه المباراة قد تكون الأخيرة لمبابي مع سان جيرمان على أرضه في دوري الأبطال، وقد أعلن أنه وزملاءه عازمون على تعويض خسارة الذهاب وضمان بطاقة في النهائي، وقال: «أنا واثق أننا سنتعافى من التأخر في النتيجة وسنصل إلى النهائي... أنا متأكد أني سأكون جاهزا وفي حالة جيدة في المباراة وسأكون مستعدا للدفاع عن فريقي ومساعدته على الوصول إلى النهائي».

وأضاف: «ندرك أننا تحت الضغط، لكن هذه المجموعة تتحلى بهدوء كبير. نثق في قدرتنا على التعويض والتسجيل من أجل الوصول إلى النهائي».

وأبلغ مبابي النادي في فبراير (شباط) الماضي بنيته الرحيل عن «بارك دي برانس» عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، مختتماً مشواراً غزيراً مع فريق مسقط رأسه والذي بدأ عندما وقع من موناكو في عام 2017.

أصبح مبابي، قائد المنتخب الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً، أفضل هداف في تاريخ سان جيرمان بعدما وصل رصيده إلى 255 هدفاً في 305 مباريات حتى الآن، بينها 43 هذا الموسم فقط. مشواره في دوري الأبطال قاده إلى تسجيل 48 هدفاً حتى الآن، بينها ستة مع موناكو خلال موسم 2016-2017، وستكون مباراة الإياب ضد دورتموند الفرصة المثالية بالنسبة لمبابي للوصول إلى نصف المئوية من الأهداف في المسابقة القارية الأم.

وسيفتقد سان جيرمان المدافع لوكا هرنانديز الذي تعرض لإصابة في الركبة وسيغيب عن باقي منافسات الموسم، ومن المتوقع أن يشارك لوكاس بيرالدو بدلا منه.

وسبق لسان جيرمان اللعب في باريس ضد دورتموند خلال دور المجموعات بالبطولة الجارية وحقق حينها الفوز بهدفين دون رد عن طريق مبابي من ركلة جزاء والمغربي أشرف حكيمي. وسيحاول دورتموند في المقابل الحفاظ على التقدم في النتيجة والاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل امتلاك الثنائي صاحب السرعة الفائقة كريم أديمي والإنجليزي جايدون سانشو. ويقدم سانشو مستويات رائعة منذ انضمامه قادما من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة، وسط تكهنات برغبة النادي الإنجليزي في استعادة الجناح السريع الذي رحل بسبب خلاف مع المدرب إريك تن هاغ.

وسيقود نيكلاس فولكروغ، صاحب هدف المباراة الذهاب الوحيد، هجوم دورتموند، وهو يدرك أن الدفاع فقط قد لا يكون كافيا لانتزاع بطاقة الصعود إلى النهائي.

وبلغ دورتموند نهائي أوروبا مرتين، وحصد اللقب في 1997 على حساب يوفنتوس، وخسر نهائي 2013 أمام بايرن ميونيخ، بينما وصل سان جيرمان إلى النهائي مرة وحيدة في 2020 وخسر اللقب أمام بايرن أيضا.

ولم يكن سان جيرمان حقيقة من بين المرشحين لبلوغ نصف النهائي هذا الموسم، لا سيما أن الفريق في مرحلة تجديدية بعد رحيل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار في نهاية الموسم الماضي.

وخرج سان جيرمان من ثمن النهائي في خمسة من المواسم السبعة الماضية، وكثيراً ما كان خروجه بطريقة صادمة.

قبل هذا الموسم ومنذ استحواذ قطر على النادي في 2011، فاز باريس سان جيرمان بتسع مواجهات في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال أوروبا، خمس منها خلف أبواب موصدة أيام جائحة كوفيد واثنتان من مباراة واحدة ليس ذهاباً وإياباً عام 2020 في لشبونة حين استكملت البطولة على أرض محايدة.

كانت قرعة هذا الموسم أفضل ما يمكن بالنسبة لسان جيرمان، حيث كان ريال سوسيداد الإسباني المنافس الأقل خطورة عليه في ثمن النهائي ودورتموند هو أفضل ما يمكن أن يتمناه في نصف النهائي إذا ما تمت مقارنته بالفرق الأخرى. ومع ذلك، لا يمكن الاستهانة أو التقليل من حجم الإنجاز الذي حققه في ربع النهائي حين أذل برشلونة الإسباني في ملعبه 4-1 معوضا خسارته 2-3 ذهاباً في باريس.

ويرى القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان أن لاعبي فريقه «مركزون، وواثقون من دون إفراط في تحقيق الفوز في إياب نصف نهائي»، مشيرا إلى أنه يعتمد على دعم الجمهور الذي سيكون «اللاعب رقم 12».

وقال الخليفي بعد حصة تدريبية خاضها الفريق للصحافيين أمس: «اللاعبون في كامل تركيزهم، يتمتعون بالثقة لكن من دون إفراط. الثقة المفرطة ليست جيدة. إنه دوري أبطال أوروبا، نصف النهائي، من المستحيل أن تكون واثقا أكثر من اللزوم. يجب ألا ننسى أن فريقنا شاب جدا، الأصغر سنا بين رباعي نصف النهائي». وأضاف: «جمهورنا سيكون اللاعب رقم 12، نعول على أهمية الأجواء في الملعب، لو كنت أملك الحق لخلعت جميع كراسي ملعب بارك دي برانس لكي يكون الجمهور واقفا... كل تفصيل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يحمل أهمية بالغة، سان جيرمان يدافع عن كرة القدم الفرنسية وكل أنصارنا حول العالم».

سانشو منح دورتموند قوة هجومية (رويترز)

وفي حين أن كل الأنظار ستتجه كالعادة نحو مبابي، فإن مفتاح سان جيرمان لتعويض خسارة أخرى في الذهاب سيكون الدفاع الذي خسر جهود لوكاس هرنانديز بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى أثناء محاولته إيقاف تسديدة نيكلاس فولكروغ في مباراة الذهاب. بالإضافة الى ذلك، عاش الظهير الأيسر البرتغالي نونو منديز الذي عاد منذ فترة قصيرة من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، أمسية صعبة ذهاباً في مواجهة سانشو.

من المؤكد الى حد كبير أن يبدأ منديز أساسياً في «بارك دي برانس»، فيما يبدو مواطنه دانيلو بيريرا مرشحاً لكي يلعب بجانب القائد البرازيلي ماركينيوس في قلب الدفاع.

وقال ماركينيوس بعد مباراة الذهاب: «نعلم مدى قوتنا على ملعبنا، لم يحسم أي شيء، اللقاء سيكون مفتوحا».

وقد يكون الوضع البدني من العوامل الأخرى التي تصب في صالح سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري الفرنسي، إذ تم تأجيل مباراته في عطلة نهاية الأسبوع أمام نيس لمنحه فرصة الاستعداد لما ينتظره في نصف النهائي الأوروبي، فيما كان دورتموند مشغولاً في معركة التمسك بالمركز الخامس الذي بات مؤهلاً الى دوري الأبطال، حيث حقق فوزاً كاسحاً على أوغسبورغ 5-1.

ويدخل دورتموند مباراة الإياب مكتمل الصفوف ودون أي قلق بشأن إصابات أو إيقافات جديدة للاعبيه. وباستثناء رامي بن سبعيني وغولين دورانفيل، المصابين لفترة طويلة، توجه الفريق إلى فرنسا بصفوف مكتملة بعد عودة المهاجم سيباستيان هالر للمجموعة وهو الذي غاب عن المباراة ضد أوغسبورغ. وقال سيباستيان كيهل المدير الرياضي لدورتموند: «لدينا شجاعة كبيرة، وهو ما نحتاجه. ولكن هناك أيضا الكثير من الترقب والتفاؤل والتوتر، هذا جزء من اللعبة». وأضاف: «صنعنا أساسا جيدا في مباراة الذهاب للإبقاء على حلم التأهل لويمبلي قائما».


فولكروغ... من الدرجة الثانية إلى التألق وحلم قيادة دورتموند إلى «النهائي الأوروبي»

فولكروغ من الظل إلى التألق مع دورتموند (رويترز)
فولكروغ من الظل إلى التألق مع دورتموند (رويترز)
TT

فولكروغ... من الدرجة الثانية إلى التألق وحلم قيادة دورتموند إلى «النهائي الأوروبي»

فولكروغ من الظل إلى التألق مع دورتموند (رويترز)
فولكروغ من الظل إلى التألق مع دورتموند (رويترز)

كان المهاجم نيكلاس فولكروغ يلعب في الدرجة الثانية قبل عامين، وبات اليوم على مشارف بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يحل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم، في إياب نصف النهائي.

أحرز اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، الهدف الوحيد في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، مما أعطى دورتموند الأمل في الوصول إلى النهائي الأول في المسابقة منذ خسارته أمام غريمه بايرن ميونيخ في عام 2013، على ملعب ويمبلي الإنجليزي الذي سيستضيف نهائي هذا العام أيضاً.

على النقيض من بريق باريس سان جيرمان ونجمه كيليان مبابي، يظهر فولكروغ المثابر في الصورة، ليس فقط في التشكيلة الحالية للفريق تحت قيادة المدرب إيدين ترزيتش المولود في دورتموند، ولكن أيضاً في هوية النادي نفسه.

وفي حين يُنظَر إلى دورتموند على أنه المرشح الأقل أمام باريس سان جيرمان الغنيّ بالأموال على الرغم من تفوقه الضئيل، فإن فولكروغ يتمتع بخبرة في التغلب على الصعاب.

لم يلعب فولكروغ في مسابقة دوري أبطال أوروبا حتى هذا الموسم، وتعرضت آماله في الوصول إلى كامل إمكاناته لضربات عدة بسبب سلسلة من الإصابات الخطيرة. غاب 4 مرات في مسيرته الاحترافية عن أكثر من نصف موسم، أبرزها من 2019 إلى 2020 عندما أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

فولكروغ سجَّل هدف دورتموند ذهاباً ويتطلع إلى المزيد إياباً (إ.ب.أ)

مثَّل فولكروغ ألمانيا باستمرار في منتخبات الفئات العمرية، لكنه لم يرتدِ قميص المنتخب الأول حتى عام 2022، عندما كان على بُعد ثلاثة أشهر فقط من بلوغ سن الثلاثين. سجَّل 11 هدفاً في 15 مباراة، مما يعد دليلاً على جودته في المنتخب الألماني.

انضم فولكروغ، الملقَّب بـ«الفجوة» بسبب سنه الأمامية المفقودة، إلى دورتموند في أغسطس (آب) الماضي قادماً من فيردر بريمن، حيث فاز بلقب هداف الدوري الألماني الموسم الماضي. لعب فولكروغ الذي استهلَّ مسيرته الكروية في أكاديمية فيردر بريمن (2012 - 2014)، في صفوف أندية عدة (غرويثر فورث، ونورمبرغ، وهانوفر) قبل أن يعود إلى فريقه الأم في عام 2019. لعب دوراً رئيسياً في عودة بريمن إلى الدرجة الأولى في موسم 2021 – 2022 مع اقتراب كأس أوروبا 2024. يعد فولكروغ المهاجم الأول في ألمانيا. كان اللاعب الوحيد في فريق دورتموند الذي استُدعي للمباريات الدولية الودية الأخيرة لألمانيا من المدرب يوليان ناغلسمان.أشاد نجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق أليساندرو دل بييرو، بفولكروغ بعد مباراة الذهاب، قائلاً: «إنه في مستوى آخر». وأضاف دل بييرو الذي يعمل محللاً تلفزيونياً حالياً لشبكة «سي بي إس»: «ليس سريعاً، وليس قوياً جداً، لكنه فعال جداً. لقد جرى التقليل من شأنه. إنه تهديد حقيقي للمنافسين في منطقة الجزاء. إنه مهاجم حقيقي. لقد شاهدنا هدفه. حصل في الشوط الأول على فرصة للتسديد، لكنه مرَّر الكرة بهدوء إلى (النمساوي) مارسيل سابيتسر. تمريرة رائعة». وبينما لم يتوقع الكثير من الناس قبل بضعة أشهر أن يصل دورتموند أو فولكروغ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قال المهاجم إنه يؤمن دائماً بنفسه وبالفريق، وأوضح: «إذا لم أستطع أن أتخيل ذلك، فلا أعتقد أنني سأكون هنا للعب دوري أبطال أوروبا واللعب للمنتخب الوطني».

وتابع: «لكنني سعيد جداً بوجودي هنا لأننا كفريق نستحق أن نكون في الدور نصف النهائي... من الجيد أن نتقدم 1 - 0 لكنَّ هذا لا يعني شيئاً حتى الآن. نحتاج إلى العمل بشكل جيد والقتال في مباراة الإياب».

يعوِّل دورتموند، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1997، على بعض الخبرة في الذهاب بعيداً في المسابقة. لعب القائدان ماتس هومليس وماركو ريوس، الذي أعلن (الجمعة) أنه سيترك النادي في نهاية الموسم، مع دورتموند في نهائي عام 2013.


الدوري الإنجليزي: كريستال بالاس يذل مانشستر يونايتد برباعية

شباك يونايتد اهتزت أربعة مرات في المباراة (أ.ب)
شباك يونايتد اهتزت أربعة مرات في المباراة (أ.ب)
TT

الدوري الإنجليزي: كريستال بالاس يذل مانشستر يونايتد برباعية

شباك يونايتد اهتزت أربعة مرات في المباراة (أ.ب)
شباك يونايتد اهتزت أربعة مرات في المباراة (أ.ب)

سجّل مايكل أوليس ثنائية ليحقق كريستال بالاس الفوز على مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - لأول مرة في تاريخه - بانتصار ساحق (4 - صفر) على ملعب سيلهورست بارك، الاثنين، مما يزيد الضغوط على المدرب إريك تن هاغ.

واخترق بالاس خط ظهر يونايتد الذي شهد تغييرات بوجود كاسيميرو في قلب الدفاع بسهولة إذ هز جان-فيليب ماتيتا وتيريك ميتشل الشباك أيضاً في هذا الفوز الكبير.

واستمر يونايتد في المركز الثامن برصيد 54 نقطة من 35 مباراة، متأخراً بنقطتين عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز السادس مع تلاشي آماله في المنافسة على التأهل لمسابقة أوروبية الموسم المقبل.

بينما يحتل بالاس المركز 14 برصيد 43 نقطة من 36 مباراة.

وافتقد يونايتد جهود عدة لاعبين في المباراة بسبب الإصابة أبرزهم برونو فرنانديز، وهي المرة الأولى في مسيرته التي استمرت 230 مباراة في أولد ترافورد التي يغيب فيها عن مباراة بسبب الإصابة، لكن السهولة التي تجرع بها يونايتد الهزيمة ستكون مصدر قلق كبير للجميع في النادي.


تصفيات المونديال: مصر تطلب تأجيل مباراة غينيا بيساو

الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن (غيتي)
الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن (غيتي)
TT

تصفيات المونديال: مصر تطلب تأجيل مباراة غينيا بيساو

الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن (غيتي)
الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن (غيتي)

أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي (كاف) من أجل تأجيل موعد مباراة الفريق أمام غينيا بيساو لمدة 24 ساعة، التي حدّدها الاتحاد الأفريقي يوم العاشر من يونيو (حزيران) المقبل، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال إبراهيم حسن، في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، الاثنين، إنه تم طلب تأجيل مباراة غينيا لضيق الوقت بينها وبين مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو التي حُدّد لها يوم السابع من الشهر ذاته في القاهرة، إلى جانب ظروف الطيران، وطول المسافة في رحلة السفر سواء الطيران العادي أو السفر بطائرة خاصة التي تصل إلى 9 ساعات.

وأضاف: «ينتظر منتخب مصر رد الاتحاد الأفريقي على طلب تأجيل مباراة غينيا».

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم برصيد 6 نقاط، ويضم إلى جانبه منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.


هوملز: سأنظر في مستقبلي مع دورتموند نهاية الموسم

ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند المخضرم (أ.ف.ب)
ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند المخضرم (أ.ف.ب)
TT

هوملز: سأنظر في مستقبلي مع دورتموند نهاية الموسم

ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند المخضرم (أ.ف.ب)
ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند المخضرم (أ.ف.ب)

قال ماتس هوملز، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن مستقبله مع الفريق بنهاية الموسم.

ويحلّ بوروسيا دورتموند ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا؛ إذ فاز الفريق الألماني ذهاباً بنتيجة 1 - صفر، ولا يبدو أن هوملز يفكر فيما سيحدث بخصوص عقده الذي ينتهي في يوليو (تموز) المقبل.

وقال هوملز (35 عاماً) في مؤتمر صحافي، اليوم (الاثنين): «أريد أن أقرر مستقبلي لاحقاً، النادي وافق على ذلك».

وأعلن دورتموند، يوم الجمعة الماضي، أن ماركو ريوس نجم الفريق سيغادر النادي بنهاية الموسم الحالي.

ومرّ هوملز بموسم متباين في أحداثه؛ إذ استدعاه المنتخب الألماني بقيادة يوليان ناغلسمان، قبل أن يتم استبعاده، وقال إن هناك العديد من العوامل التي تدعم بقاءه في دورتموند أو الانتقال لفريق آخر أو حتى اعتزاله اللعب.

وأوضح اللاعب الفائز بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا، وفاز بلقب الدوري الألماني مرتين في فترته الأولى مع دورتموند و3 مرات مع بايرن ميونيخ: «أريد أن أرى ما سيخبرني به جسدي، حياتي الشخصية هي موضوع آخر، أريد التفكير في ابني الذي بدأ الدراسة هذا الصيف، هذا مهم بالنسبة لي».

وعاد هوملز إلى دورتموند في عام 2019، وقد يواجه ناديه السابق في نهائي دوري الأبطال يوم الأول من يونيو (حزيران) المقبل في ملعب «ويمبلي».


أتالانتا يقترب من «دوري الأبطال» بثنائية في ساليرنيتانا

أتالانتا هزم ساليرنيتانا واقترب من دوري الأبطال (غيتي)
أتالانتا هزم ساليرنيتانا واقترب من دوري الأبطال (غيتي)
TT

أتالانتا يقترب من «دوري الأبطال» بثنائية في ساليرنيتانا

أتالانتا هزم ساليرنيتانا واقترب من دوري الأبطال (غيتي)
أتالانتا هزم ساليرنيتانا واقترب من دوري الأبطال (غيتي)

خطا أتالانتا خطوةً كبيرةً نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، عقب فوزه الاثنين على حساب ساليرنيتانا، متذيّل الترتيب، 2-1 ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم نادي برغامو إلى المركز الخامس برصيد 60 نقطة، بفارق الأهداف عن روما السادس، إلا أنّه يملك مباراة أقل مقارنة بنادي العاصمة، ما يضعه في موقف ممتاز لخطف إحدى البطاقات الإيطالية الخمس المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم.

ولم تكن الأمور مثاليةً لأتالانتا، إذ عوّض تأخره بعدما منح الفرنسي لوم تشاوونا التقدم لساليرنيتانا الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية (18) قبل أن يرد الضيوف في الشوط الثاني بهدفين عبر جانلوكا سكاماكا (57) والبديل الهولندي تون كوبماينرس (63).

يأتي الفوز الخجول لأتالانتا قبل موقعته النارية المرتقبة في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام مرسيليا الفرنسي بعد أن انتهت مباراة الذهاب خارج أرضه بالتعادل 1-1.

ويستضيف أتالانتا نظيره روما، الأحد، في مباراة قد تكون حاسمةً على مقعد في دوري الأبطال.

ويلعب في وقت لاحق أودينيزي مع نابولي، فيما يسعى الأول إلى الفوز الذي سيخرجه من دائرة الهبوط.


«إن بي إيه»: مافريكس يكافئ مدربه كيد بعقد جديد

جيسون كيد مدرب دالاس مافريكس (أ.ف.ب)
جيسون كيد مدرب دالاس مافريكس (أ.ف.ب)
TT

«إن بي إيه»: مافريكس يكافئ مدربه كيد بعقد جديد

جيسون كيد مدرب دالاس مافريكس (أ.ف.ب)
جيسون كيد مدرب دالاس مافريكس (أ.ف.ب)

جدّد دالاس مافريكس الاثنين عقد مدربه جيسون كيد لأكثر من عام، حسب ما أعلن النادي المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقاد ابن الـ51 عاماً مافريكس إلى 140 فوزاً مقابل 106 هزائم في المواسم الثلاثة الأخيرة، منها 13 فوزاً مقابل 11 خسارة في الأدوار الإقصائية؛ وذلك ناهيك عن بلوغ الدور الثاني من «البلاي أوف» هذا الموسم.

وفي مسيرته طوال 19 عاماً لاعباً، قاد كيد مافريكس إلى إحراز اللقب عام 2011، كما أحرز الميدالية الذهبية مع المنتخب الأميركي في الألعاب الأولمبية بنسختي 2000 و2008.

وقال باتريك دومونت مالك فريق مافريكس: «نحن متحمسون لاستمرار المدرب كيد في قيادة فريقنا في السنوات المقبلة من خلال تمديد العقد الذي استحقه عن جدارة».

وأضاف: «قاد كيد فريقنا إلى الأدوار الإقصائية في موسمين من أصل ثلاثة ونحن نعوّل على قيادته في مواصلة بناء وتطوير هذا النادي الرائع بالفعل».

ونجح كيد في قيادة مافريكس إلى تحقيق 52 فوزاً مقابل 30 هزيمة قبل عامين، وبلوغ نهائي المنطقة الغربية. وفي الموسم الماضي، أنهى الفريق الموسم بـ38 فوزاً و44 هزيمة، قبل أن يستعيد الفريق توازنه هذا الموسم بـ50 فوزاً و32 خسارة قبل أن يتغلب على لوس أنجليس كليبرز في الدور الأول من البلاي أوف.

وكان كيد من بين أبرز المرشحين لقيادة لوس أنجليس ليكرز بعدما أقال الأخير مدربه دارفين هام الجمعة الماضي إثر خروج الفريق على يد دنفر ناغتس في الدور الأول.

سبق لكيد أن درّب أيضاً بروكلين نتس وميلووكي باكس، بعد أن بدأ مسيرته التدريبية في عام 2013.

وفي محطته كمساعد مدرب مع ليكرز عام 2019، أحرز معه لقب الدوري.


ترزيتش: على دورتموند تقديم أداء أفضل للفوز على سان جيرمان

إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
TT

ترزيتش: على دورتموند تقديم أداء أفضل للفوز على سان جيرمان

إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)
إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ب)

قال إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند الألماني، الاثنين، إن الفريق يتمتع بأفضلية التقدم 1 - صفر قبل مباراته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء، في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن يتعين عليه تقديم أداء أفضل لحسم المواجهة.

ولم يسبق لدورتموند تحقيق الفوز على ملعب سان جيرمان خلال 3 مواجهات سابقة، وانتهت آخر مباراة للفريق الألماني على ملعب بارك دي برينس بالهزيمة 2 - صفر في مواجهة الفريقين بدور المجموعات في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال ترزيتش في تصريحات للصحافيين قبل مباراة الثلاثاء: «قدمنا مباراة جيدة الأسبوع الماضي، وهو ما منحنا هذه الأفضلية البسيطة. لكن ذلك الأداء ربما لا يكون كافياً لتأهلنا إلى النهائي. علينا أن نقدم كل شيء معاً غداً، بخطة جيدة، وبفكرة جيدة. باريس سيؤدي بالتأكيد بشكل أفضل من الأسبوع الماضي. نرغب في انتزاع بطاقة التأهل للنهائي».

وقال ترزيتش إن فريقه تطور مقارنة بما كان عليه في سبتمبر (أيلول).

وأضاف: «لم نجد أنفسنا بعد. فقد افتقدنا الشجاعة في عدة جوانب. عبر المباراتين اللتين أقيمتا في دورتموند، أظهرنا أننا قادرون على اللعب بشكل مختلف تماماً أمام باريس سان جيرمان».

وكان دورتموند قد تعادل مع سان جيرمان في ديسمبر (كانون الأول) في مباراتهما الثانية بدور المجموعات، قبل أن يفوز عليه 1 - صفر الأسبوع الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال ترزيتش: «أمامهم مهمة، ولدينا حلم هائل... هناك أشياء عديدة علينا تحسينها، لأنهم سيقدمون الأفضل».


مويز سيغادر وست هام بالتراضي نهاية الموسم

ديفيد مويز يعيش أيامه الأخيرة مدرباً لوست هام يونايتد (أ.ف.ب)
ديفيد مويز يعيش أيامه الأخيرة مدرباً لوست هام يونايتد (أ.ف.ب)
TT

مويز سيغادر وست هام بالتراضي نهاية الموسم

ديفيد مويز يعيش أيامه الأخيرة مدرباً لوست هام يونايتد (أ.ف.ب)
ديفيد مويز يعيش أيامه الأخيرة مدرباً لوست هام يونايتد (أ.ف.ب)

أعلن وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين، في بيان، أن المدرب ديفيد مويز سيغادر النادي بالتراضي بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم.

وقاد مويز (61 عاماً) المدرب السابق لمانشستر يونايتد وإيفرتون، والذي عاد لفترة ثانية مع وست هام في 2019، النادي للفوز بأول لقب كبير له منذ كأس الاتحاد الإنجليزي 1980، حين حقق لقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي.

وربطت تكهنات على نطاق واسع المدرب الإسباني جولين لوبتيغي باحتمال خلافة مويز في وست هام.

وكان آخر فريق يقوده لوبتيغي (57 عاماً) نادي ولفرهامبتون واندرارز.

وقال ديفيد سوليفان رئيس مجلس الإدارة في بيان: «بالنيابة عن الجميع في وست هام يونايتد، أود أن أقدم خالص الشكر والامتنان لديفيد على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله. لعب ديفيد دوراً في فترة من التقدم والنجاح الكبير في تاريخ النادي، ونحن ممتنون للغاية لكل ما قدمه من عمل شاق والتزام وتفانٍ في هذا المنصب».

وأضاف: «يتحلى ديفيد بأعلى معايير الاحترافية في العمل، وسيغادر وسط احترام كبير مع كل التمنيات الطيبة له بالنجاح، فهو يستحق أن يحظى بأعلى تقدير على الخدمات التي قدمها لوست هام يونايتد. سيحصل ديفيد على الوداع الذي يستحقه من جماهير وست هام، وندعوكم جميعاً لإظهار التقدير الكبير له في المباراة الأخيرة على ملعبنا هذا الموسم أمام لوتون تاون يوم السبت».


كارلوس ألكاراس في سن العشرين... جسد متهالك بسبب الإصابات

كارلوس ألكاراس في سن العشرين جسد متهالك بسبب الإصابات (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس في سن العشرين جسد متهالك بسبب الإصابات (أ.ف.ب)
TT

كارلوس ألكاراس في سن العشرين... جسد متهالك بسبب الإصابات

كارلوس ألكاراس في سن العشرين جسد متهالك بسبب الإصابات (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس في سن العشرين جسد متهالك بسبب الإصابات (أ.ف.ب)

أُجبر كارلوس ألكاراس على الانسحاب يوم الثلاثاء من مشاركته في بطولة الماسترز للألف نقطة في مونت كارلو، وهو يعاني من ضغط على العصب المتوسط في ذراعه اليمنى. إصابة جديدة لجسم مرهق بالفعل، ما جعل صحيفة «ليكيب» الفرنسية واسعة الانتشار، تفتح ملف إصابات اللاعب الشاب الذي أكمل في الخامس من مايو (أيار) عامه الـ21.

البداية كانت في أغسطس (آب) 2021، بإصابة في عضلة الساق اليمنى، وتحديداً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2021، وكان وقتها ألكاراس يبلغ من العمر 18 عاماً، عندما قدم نفسه للعالم بالانتصار على المصنف الثالث وقتها، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، ليتأهل لربع النهائي حيث واجه الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، لكن المعركة انتهت في منتصف المجموعة الثانية، عندما خرج ألكاراس مصاباً في العضلة المقربة لساقه اليمنى، وعندها قال ألكاراس إن السبب هو خوضه مباراتين متتاليتين من خمس مجموعات لأول مرة في حياته.

وجاءت أخطر إصابة في مسيرته، في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 2022، عندما وصل ألكاراس إلى الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز في باريس - بيرسي ضد الدنماركي هولغر رون. أصيب الإسباني في عضلات بطنه واضطر إلى مغادرة الملعب دون أن يتمكن من إنهاء المباراة. وكانت النتائج خطيرة: تمزق في العضلة المائلة الداخلية لجدار البطن الأيسر، مع فترة نقاهة تقدر بستة أسابيع.

ألكاراس غاب عن كثير من البطولات بداعي الإصابات (أ.ف.ب)

وبعد نهاية معقدة لموسم 2022، انسحب الإسباني من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) 2023، حيث أصيب أثناء التدريب في العضلة شبه الغشائية لساقه اليمنى.

وهذه الإصابة، وهي ثاني مشكلة له في البطولات الأربع الكبرى بعد بطولة أميركا المفتوحة 2021، ستجبره على الابتعاد عن الملاعب حتى فبراير (شباط) التالي، ليعود في بطولة بوينس آيرس ويفوز بها.

وفي أبريل (نيسان) 2023، وبعد الخسارة في نصف نهائي بطولة ميامي أمام يانيك سينر، أعلن المصنف الثالث عالمياً وقتها أنه يعاني من التهاب المفاصل في يده اليسرى، وعدم الراحة العضلية في عموده الفقري، مما أبعده عن الملاعب حتى بطولة برشلونة، التي سيطر عليها أيضاً.

وفي أكتوبر 2023، وبعد إقصائه سريعاً من بطولة شنغهاي للماسترز على يد غريغور ديميتروف، غاب الإسباني عن البطولة السويسرية في بازل، موضحاً أنه يعاني من إصابة في قدمه اليسرى وتعب عضلي في أسفل ظهره. ومن ثم عاد الفائز ببطولتين من البطولات الأربع الكبرى إلى المنافسة بعد بضعة أسابيع في باريس بيرسي، حيث تم إقصاؤه في الجولة الأولى على يد رومان سافيولين.

ومع بداية عام 2024، وتحديداً في شهر فبراير، اضطر ألكاراس للانسحاب من بطولة ريو بمجرد بدايته للمنافسات، حيث تعرض أثناء مواجهة البرازيلي تياغو مونتيرو لإصابة في كاحله، واستسلم بعد بضع دقائق، قبل أن يشير بعد فترة وجيزة إلى أنه يعاني من التواء جانبي. عاد «كارليتوس» سريعاً بعدها ليفوز ببطولة إنديان ويلز، مُلحقاً أول هزيمة له هذا الموسم باللاعب يانيك سينر.

وفي شهر أبريل الماضي، أصبحت الإصابات متكررة بشكل متزايد، وتعين على ألكاراس أن يتخلى عن مونتي كارلو مرة أخرى هذا العام. بعد عودته إلى القمة في إنديان ويلز بعد إصابته في ريو، بدا أن كل شيء قد عاد إلى طبيعته بالنسبة له، لكن عشية دخوله السباق، أعلن الإسباني أنه لن يتمكن من مواجهة فيليكس أوجيه - ألياسيم، وذلك بسبب معاناته من ضغط على العصب المتوسط في ذراعه اليمنى الذي أصيب به قبل أيام قليلة.