اختبارات لياقية للنيجيري سانوسي للتأكد من جاهزيته لنهائي أفريقيا

قال جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا إن المدافع الأيسر للمنتخب زيدو سانوسي سيخضع لاختبار لياقة في وقت لاحق اليوم، السبت، لتحديد مدى قدرته على العودة للتشكيلة والمشاركة مع الفريق في المباراة النهائية لـ«كأس أمم أفريقيا لكرة القدم» أمام ساحل العاج صاحبة الضيافة، غداً (الأحد).

وغاب سانوسي (26 عاماً) عن فوز نيجيريا على جنوب أفريقيا في قبل النهائي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية؛ ما تسبب في تغييرات في خط دفاع الفريق الذي اهتزت شباكه مرتين فقط في 6 مباريات خاضها في البطولة.

وقال بيسيرو: «شارك جزئياً في تدريبات الجمعة وسنراجع حالته مرة أخرى الليلة قبل اتخاذ قرار».

وهذا هو مصدر القلق الوحيد في منتخب نيجيريا الذي لن يواجه أي صعوبات في اختيار التشكيلة طوال البطولة، والذي هزم ساحل العاج في دور المجموعات.

وأكد بيسيرو: «لا يوجد فريق مرشح للفوز في المباراة النهائية. أعتقد أن فرصة كل فريق هي 50 في المائة لكننا مصممون على الفوز في النهائي».

وسيكون هناك تركيز خاص على لاعب نيجيريا فيكتور أوسيمن أفضل لاعب في أفريقيا الذي قدم أداء متميزاً في البطولة الحالية، لكنه أحرز هدفاً وحيداً في أول مباراة للفريق قبل شهر.

وعنه قال المدرب البرتغالي: «هو لا يتصرف وكأنه نجم الفريق، بل يقاتل من أجل الفريق بلا أنانية تماماً. هو يعرف أهميته لاعباً، وهو يمنحنا أفضل طاقة. لقد تعرض لكثير من المعاناة خلال البطولة بالنظر لكل الاهتمام الذي يتلقاه من مدافعي المنافسين لأنه يعرف أن اللعبة جماعية».