«إن بي إيه»: بوسطن يحقق الأهم أمام وصيف قاع الشرقية

متصدر الدوري بدا مملاً وغير مهتم في بداية المباراة (إ.ب.أ)
متصدر الدوري بدا مملاً وغير مهتم في بداية المباراة (إ.ب.أ)
TT

«إن بي إيه»: بوسطن يحقق الأهم أمام وصيف قاع الشرقية

متصدر الدوري بدا مملاً وغير مهتم في بداية المباراة (إ.ب.أ)
متصدر الدوري بدا مملاً وغير مهتم في بداية المباراة (إ.ب.أ)

عوّض بوسطن سلتيكس، متصدّر المنطقة الشرقية، بداية خاملة وفاز على ضيفه المتواضع واشنطن ويزاردز 133 - 129، الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، فيما عاد ميلووكي باكس إلى سكة الفوز بعد ثلاث خسارات.

بدا متصدر الدوري مملاً وغير مهتم في بداية المباراة أمام ويزاردز وصيف قاع المنطقة الشرقية (9 - 42).

عجز عن احتواء ويزاردز في الهجمات المرتدة، فتلقى 71 نقطة في الشوط الأوّل عندما تأخر بفارق سبع نقاط.

لكنه تفوّق على ضيفه 36 - 16 في الربع الثالث، ليصل تقدمه 15 نقطة، فتمكّن من احتواء عودة واشنطن حاسماً المباراة 133 - 129.

وكان نجمه جايسون تايتوم أفضل مسجّل مع 35 نقطة.10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما أضاف اللاتفي العملاق كريستابس بورزينغيس 34 نقطة و11 متابعة أمام فريقه السابق.

قال بورزينغيس لقناة «إن بي سي» الرياضية في بوسطن أن الشوط الأول «لم يكن سيئاً» إلى هذه الدرجة «لكن في الثاني أدركنا وجوب إيقاف هجماتهم المرتدة».

تابع «في الشوط الثاني، عزّزنا من قوّة محركاتنا».

في المقابل، اعتبر تايتوم أن الفوز ليس الأجمل، لكنه عبّر عن رضاه لتحقيق الفوز الأربعين هذا الموسم (مقابل 12 خسارة) «قمنا بالكثير من الأشياء الجيّدة هناك... لكن الفوز هو فوز، وسنقبله».

تايتوم اعتبر أن الفوز ليس الأجمل لكنه عبّر عن رضاه لتحقيق الفوز الأربعين (إ.ب.أ)

في لوس أنجليس، سجّل دانجيلو راسل 21 من نقاطه الثلاثين في الشوط الأول، عندما دكّ ليكرز سلة ضيفه نيوأورليانز بليكانز بـ87 نقطة في طريقه إلى الفوز 139 - 122.

نجح ليكرز بتسجيل 51 نقطة في الربع الثاني، فيما أنهى أساسيوه الخمسة المباراة برصيد عشرين نقطة أو أكثر، بينهم «الملك» ليبرون جيمس (21 نقطة و14 تمريرة حاسمة).

في ساكرامنتو، تفوّق لاعب الارتكاز الليتواني دومانتاس سابونيس على الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري مرتين، وقاد كينغز إلى فوز كبير على دنفر ناغتس حامل اللقب 135 - 106.

حقّق سابونيس ثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) للمرة السادسة عشرة هذا الموسم، برصيد 17 نقطة.17 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

قال سأبونيس «كمحارب، تريد دوما ًمواجهة الأقوى»، في إشارة إلى يوكيتش الذي حقق هذا الموسم 15 تريبل دايل «في كل مرة تواجهه، تشتعل نار إضافية بداخلك».

ولدى كينغز، كان ماليك مونك أفضل مسجّل مع 23 نقطة، فيما أضاف كيغان موراي 17 نقطة بعد أمسية «صفر» الأربعاء خلال الخسارة أمام متذيل الترتيب ديترويت بيستونز.

في المقابل، كان يوكيتش أفضل مسجل لدى ناغتس مع 23 نقطة، لكن فريقه أخفق في تخطي مينيسوتا في صدارة المنطقة الغربية التي تشهد تنافساً قوياً بين أربعة أندية.

وفي تورونتو، أهدر رابتورز تقدّماً بلغ 22 نقطة، لكنه أفلت من الخسارة ضيفه هيوستن روكتس (107 - 104). سجّل إيمانويل كويكلي 25 نقطة وآر جيه باريت 21 للفائز.

وعاد داميان ليلارد بعد غياب مبارتين لإصابة في كاحله، فقاد ميلووكي باكس إلى فوز كبير على ضيفه الجريح تشارلوت هورنتس 120 - 84، بعد ثلاث خسارات متتالية.

سجّل ليلارد 26 نقطة لباكس، فيما بلغ رصيد «الوحش» اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 15 نقطة و14 متابعة في 24 دقيقة وجلس على مقاعد البدلاء في الربع الأخير.

وبعد خسارتين، تغلّب أتلانتا هوكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 127 - 121، بفضل نجمه تراي يونغ (37 نقطة و12 تمريرة حاسمة).

ولدى سيكسرز، سجّل كيلي أوبري جونيور 28 نقطة وأضاف توبياس هاريس 21. كما سجّل كل من القادمين الجديدين بادي هيلد وكام باين عشرين نقطة.

وخاض سيكسرز المباراة دون عملاقه الكاميروني جويل إمبيد الذي سيغيب لشهر على الأقل، بعد خضوعه لجراحة في غضروف ركبته اليسرى.

قال رئيس سيكسرز داريل موري قبل المباراة إن فريقه يأمل بعودة إمبيد قبل انطلاق الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: وستبروك سينضم إلى ناغتس

رياضة عالمية راسيل وستبروك على وشك الانتقال لدنفر ناغتس (أ.ب)

«إن بي إيه»: وستبروك سينضم إلى ناغتس

يتّجه راسل وستبروك إلى الالتحاق بدنفر ناغتس الذي تنازل هذا الموسم عن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بصفته لاعباً حراً.

«الشرق الأوسط» (دنفر)
رياضة عالمية كايري إرفينغ (أ.ب)

«إن بي إيه»: إرفينغ يخضع لعملية جراحية في يده

خضع كايري إرفينغ، الذي ساهم في قيادة دالاس مافريكس إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين قبل الخسارة أمام فريقه السابق بوسطن سلتيكس، لعملية جراحية.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية جانب من مباراة الولايات المتحدة وأستراليا التحضيرية للأولمبياد (أ.ب)

فوز ودي ثانٍ لمنتخب السلة الأميركي استعداداً للأولمبياد

واصلت الولايات المتحدة الأميركية استعداداتها لمسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس، بفوز ودّي ثانٍ كان على حساب أستراليا 98 - 92 الاثنين في العاصمة الإماراتية.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة سعودية كوين كوك (رويترز)

سلة العُلا تعزز صفوفها بنجم الدوري الأميركي كوين كوك

أعلن نادي العلا الرياضي عن توقيع عقد مع اللاعب الأميركي كوين كوك، الذي لديه سجل تاريخي حافل في دوري الـNBA

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية يلعب جيمس وكوري معاً للمرّة الأولى على المستوى الدولي (أ.ف.ب)

ليبرون وكوري يقودان أميركا لفوز وديّ على كندا

حقّق المنتخب الأميركي بداية واعدة في إطار تحضيراته لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس وتغلّب على كندا 86-72 في مباراة ودية.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.