كأس ملك إسبانيا: هدف ديباي يقود أتليتكو إلى نصف النهائي

بعد مباراة مثيرة أمام إشبيلية

فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
TT

كأس ملك إسبانيا: هدف ديباي يقود أتليتكو إلى نصف النهائي

فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)

تأهل أتليتكو مدريد إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على ضيفه إشبيلية 1 / صفر، مساء الخميس، ضمن منافسات دور الثمانية.

وبذلك يكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي، بعد تأهل أتليتك بلباو على حساب برشلونة بفوزه 4 /2، وريال سوسيداد المتأهل على حساب سيلتا فيغو 2 /1، وريال مايوركا الذي تغلب على جيرونا 3 /2.

وسجل ممفيس ديباي هدف المباراة الوحيد لأتليتكو مدريد في الدقيقة 79، ليهدي فريقه بطاقة العبور للدور المقبل.

وجاءت المباراة قوية من جانب أتليتكو الذي ضغط منذ انطلاق صافرة المباراة وحاصر منافسه في منطقة الجزاء، ونجح في الحصول على ضربة جزاء، لكن مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان أهدرها في الدقيقة 26.

ورغم ذلك لم يستسلم أتليتكو وضغط مجدداً على منافسه وأضاع مهاجمه ألفارو موراتا أكثر من فرصة لتسجيل هدف.

وفي الشوط الثاني، حاول إشبيلية مجاراة ضغط خصمه، وهاجم مرمى أتليتكو محاولاً تهديد حارسه يان أوبلاك، إلا أن ذلك لم يسفر عن أي جديد.

وفي الدقيقة 79 سجل ممفيس ديباي هدف أتليتكو مدريد الوحيد، حيث توغل زميله أنخيل كوريا من الجهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية أرضية، لمسها ديباي بذكاء لتحول طريقها في شباك الحارس أوريان نيلاند.

ونجح أتليتكو مدريد في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوزه على إشبيلية 1 / صفر.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (أ.ف.ب)

باكو ومدريد في منافسة على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، أن مدينتي باكو ومدريد تتنافسان على تنظيم المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا 2027.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية تيبو كورتوا (رويترز)

الشكوك تحوم حول مشاركة كورتوا ورودريغو في الكلاسيكو

تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي رودريغو في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم أمام برشلونة السبت بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تدرس خططاً لإقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد (رويترز)

«لاليغا» لا تزال تدرس إقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الولايات المتحدة

لا تزال رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تدرس خططاً لإقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات المسابقة، في الولايات المتحدة قبل فترة أعياد الميلاد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ريال مايوركا (إ.ب.أ)

لاليغا: فوز خامس لمايوركا

واصل ريال مايوركا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس عشر، نتائجه الجيدة بتحقيق فوزه الخامس، وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 1-0 الأحد بالمرحلة العاشرة.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

قمة آرسنال وليفربول تنتهي بتعادل مثير منح مانشستر سيتي الصدارة

صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني منقذا فريقه من السقوط أمام ارسنال  (ا ف ب)
صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني منقذا فريقه من السقوط أمام ارسنال (ا ف ب)
TT

قمة آرسنال وليفربول تنتهي بتعادل مثير منح مانشستر سيتي الصدارة

صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني منقذا فريقه من السقوط أمام ارسنال  (ا ف ب)
صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني منقذا فريقه من السقوط أمام ارسنال (ا ف ب)

انتهت مباراة قمة المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي بين آرسنال وضيفه ليفربول، أمس، بالتعادل 2-2 الذي صب في صالح مانشستر سيتي الذي قفز للصدارة، فيما حقق تشيلسي انتصاراً صعباً على نيوكاسل 2-1، وآخر مثيراً لكريستال بالاس على توتنهام 1-صفر، وسقط مانشستر يونايتد أمام مضيفه وستهام 1-2.

على ملعبه «الإمارات» كان آرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكل أرتيتا يتطلع للخروج من معقله بثلاث نقاط تعيده للمنافسة على الصدارة واستعادة الهيبة بعد خسارته المفاجئة أمام بورنموث بهدفين من دون رد الأسبوع الماضي، وكان قريباً من تحقيق ذلك عندما تقدم 2-1 حتى الدقيقة 81 عندما سجل المصري محمد صلاح هدف التعديل لليفربول.

بالمر يحتفل بعد ان سجل هدف وصنع اخر في انتصار تشيلسي (رويترز)

تقدم آرسنال مبكراً عبر بوكايو ساكا في الدقيقة التاسعة، لكن الهولندي فيرجيل فان دايك تعادل لليفربول برأسية في الدقيقة 18 وسط تبادل سريع للهجمات من الطرفين، وقبل نهاية الشوط الأول منح ميكيل ميرينو التقدم مجدداً لأصحاب الأرض برأسية قوية إثر عرضية في الدقيقة 43. وضغط ليفربول بقوة في الشوط الثاني للتعديل بينما تراجع آرسنال معتمداً على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 81 تبادل الأوروغوياني داروين نونيز الكرة مع صلاح، ولم يتوان الأخير في استغلال الفرصة، وأسكن الكرة شباك آرسنال مانحاً فريقه نقطة تعادل مثيرة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة، لكنه تراجع للمركز الثاني بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي قفز للصدارة، بينما احتل آرسنال المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» في العاصمة لندن عاد تشيلسي لطريق الانتصارات التي غاب عنها في المرحلتين الماضيتين، وخرج بفوز مهم على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1.

بدأ تشيلسي اللقاء بشكل جيد، وافتتح التسجيل في الدقيقة 18 حين انطلق كول بالمر بالكرة من منتصف ملعب فريقه، ومررها إلى البرتغالي بدرو نيتو الذي تلاعب بمدافعين قبل أن يعكسها إلى السنغالي نيكولاس جاكسون، فأودعها الأخير الشباك مسجلاً هدفه السادس للموسم.

وعادل السويدي أليكسندر إيزاك لنيوكاسل في الدقيقة 32 بتمريرة من لويس هول، لكن أصحاب الأرض حسموا الفوز بفضل المتألق بالمر الذي سجل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 47. وحاول نيوكاسل إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لكن دون جدوى.

وارتقع رصيد تشيلسي، الذي تعادل مع نوتنغهام فورست وخسر من ليفربول في المرحلتين الماضيتين، إلى 17 نقطة، فيما توقف رصيد نيوكاسل، الذي نال خسارته الثالثة هذا الموسم مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات، عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويأتي الفوز على نيوكاسل مثل «بروفة» للقاء الفريقين الأربعاء في ثمن نهائي مسابقة كأس الرابطة، وقبل الاختبارين الصعبين لتشيلسي ضد مانشستر يونايتد وآرسنال في المرحلتين المقبلتين.

وحقق كريستال بالاس أول انتصار له هذا الموسم بتغلبه على توتنهام بهدف وحيد سجله جان فيليب ماتيتا ويبتعد عن منطقة الهبوط.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد مرور نصف ساعة عندما قطع دانييل مونيوز الكرة من ميكي فان دي فين قلب دفاع توتنهام ولعبها عرضية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى إبريتشي إيزي الذي هيأها إلى ماتيتا غير المراقب فلم يتردد في إسكانها الشباك.

وفي غياب القائد سون هيونغ مين للإصابة، واجه توتنهام صعوبات على مستوى الهجوم، ولم يتمكن الجناح ميكي مور (17 عاماً)، الذي شارك أساسياً في الدوري لأول مرة، من تكرار أدائه المذهل في الدوري الأوروبي قبل ثلاثة أيام.

وسنحت لبالاس فرص لتسجيل مزيد من الأهداف لولا تألق جوجليلمو فيكاريو حارس مرمى توتنهام. وبهذا الفوز يرتقي بالاس إلى المركز 17 فيما احتفظ توتنهام بالمركز الثامن.

وعلى ملعبه اقتنص وستهام انتصاراً مثيراً 2-1 على مانشستر يونايتد، وبفضل ضربة جزاء مثيرة للجدل ستزيد من الضغوط على مدرب الخاسر الهولندي إريك تن هاغ.

وسيطر يونايتد على الشوط الأول وأهدر ثلاث فرص محققة للتهديف عبر الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، والبرتغالي برونو فيرنانديز، ومواطنه يوغو دالوت، لينتهي بالتعادل دون أهداف، لكن الشوط الثاني شهد ثلاثة أهداف.

تقدم وستهام بهدف عبر الهولندي كريسينسيو سامرفيل في الدقيقة 74، لكن سرعان ما تعادل البرازيلي كاسيميرو برأسية لمانشستر يونايتد في الدقيقة81 . ولم يهنأ مانشستر يونايتد بتعادله كثيراً، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لوستهام بعد العودة لتقنية الفيديو، نجح جارود بوين في استغلالها وتسجيل الهدف الثاني والفوز لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع الذي وصل إلى 12 دقيقة.

ولم يكن تن هاغ، الذي بات على مشارف الإقالة بعد استمرار النتائج المخيبة للشياطين الحمر، الذين حققوا فوزاً وحيداً فقط في المباريات الثمانية الأخيرة بمختلف المسابقات، مقابل 5 تعادلات وخسارتين، راضياً على احتساب ركلة الجزاء، وقال: «إنها المرة الثالثة هذا الموسم التي نشعر فيها بالظلم. حصلنا على الكثير من الفرص. كان يتوجب علينا أن نكون متقدمين بفارق هدفين أو ثلاثة، خسرنا بركلة جزاء لا نرى أنها صحيحة، كان من الصعب رؤيتها. قبل انطلاق الموسم، صدرت تعليمات بشأن تدخل حكم الفيديو فقط في الأخطاء الواضحة. هذا (الخطأ) لم يكن واضحاً بالتأكيد لقد ارتكب حكم الساحة خطأ واضحاً».

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة مقابل 3 انتصارات وتعادلين، عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر، متأخراً بفارق الأهداف خلف وستهام المتساوي معه في الرصيد.