غوارديولا منتقداً رئيس «يويفا»: احترم المحكمة... وافعل ما تريد!

قال إن السيتي لديه الحق في الدفاع عن نفسه إزاء تهم «المخالفات المالية»

غوارديولا غاضب من تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي (د.ب.أ)
غوارديولا غاضب من تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي (د.ب.أ)
TT

غوارديولا منتقداً رئيس «يويفا»: احترم المحكمة... وافعل ما تريد!

غوارديولا غاضب من تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي (د.ب.أ)
غوارديولا غاضب من تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي (د.ب.أ)

انتقد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الخميس، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» السلوفيني ألكسندر سيفيرين، عقب تصريحه بأن الهيئة الإدارية للعبة كانت محقة في معاقبة بطل الدوري الإنجليزي بسبب المخالفات المالية.

وكان «ويفا» منع سيتي من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عامين في فبراير (شباط) 2020 لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف، ولكن تم إلغاء الحظر لاحقاً من قبل محكمة التحكيم الرياضي «كاس». ووجدت «كاس» أن بعض التهم الموجهة إلى سيتي «لم يتم إثباتها» والبعض الآخر سقط بالتقادم.

ولا يزال سيفيرين مصراً على أن «ويفا» كان محقاً، وقال لصحيفة «ديلي تلغراف»، الخميس، «نعلم أننا كنا على حق. لن نقرر إذا لم نعتقد أننا كنا على حق».

وجاءت تصريحات السلوفيني في الوقت الذي ينتظر فيه سيتي جلسة استماع في الدوري بعد اتهامه بارتكاب 115 انتهاكاً لقواعد الربح والاستدامة الخاصة بالمنافسة المحلية.

ورأى غوارديولا، الذي بدا غاضباً، أنه من خلال التحدث بشكل علني الآن، لم يحترم سيفيرين محاكمة سيتي المستمرة مع الدوري الممتاز. وتابع: «باعتبار كونه يمارس مهنة المحاماة ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عليه الانتظار وبعد ذلك يفعل ما يريد».

وأضاف: «عليه أن يحترم ذلك وعليه أن ينتظر. لديه كثير من المهام التي يتعيّن عليه القيام بها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. يجب على المحامي أن يحترم الإجراءات. إنه يعلم أن لدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا».

ويواجه سيتي نظيره توتنهام في الدور الرابع من الكأس المحلية من دون مهاجمه النرويجي، إرلينغ هالاند، للإصابة.


مقالات ذات صلة

هالاند ينافس بالمر ودياز على جائزة لاعب الشهر في إنجلترا

رياضة عالمية النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي (رويترز)

هالاند ينافس بالمر ودياز على جائزة لاعب الشهر في إنجلترا

ينافس القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، بقوة على جائزة أفضل لاعب في سبتمبر، من رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المعركة القانونية بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ متواصلة (رويترز)

مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ يزعمان النصر في معركتهما القانونية

أكد نادي مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز انتصارهما، الاثنين، مع ختام الجولة الأولى من أصل مواجهتين حاسمتين بين الطرفين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟ (إ.ب.أ)

هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟

أعلن مشجعو مانشستر سيتي عن رغبتهم قبل مباراة يوم السبت ضد فولهام: «بيب غوارديولا، نريدك أن تبقى»، من خلال لافتة رُفعت من المدرج الجنوبي.

The Athletic (مانشستر)
رياضة عالمية جيريمي دوكو (د.ب.أ)

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية بيب غوارديولا (إ.ب.أ)

غوارديولا: مواجهة فولهام كانت صعبة

أثنى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على لاعب وسطه الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش الذي لعب دوراً محورياً في الفوز على فولهام 3 - 2، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)
TT

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)

أوقف المدافع الإيطالي ماركو كورتو لعشر مباريات بعد إساءة عنصرية للكوري الجنوبي هوانغ هي - تشان خلال مباراة ودية في يوليو (تموز) الماضي بين كومو وولفرهامبتون واندرارز.

وسينفذ كورتو، المعار حالياً من كومو إلى تشيزينا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) «أدين اللاعب ماركو كورتو بارتكاب سلوك تمييزي وسيعاقب بالإيقاف لمدة عشر مباريات.

ويُطلب من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل الفيفا».

وقال وولفرهامبتون إنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد الواقعة التي حدثت في ماربيا بإسبانيا والتي أثارت ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ في الفريق وأدت إلى طرد الجناح دانييل بودينس بسبب لكمه أحد لاعبي كومو.

وقال مات وايلد مدير كرة القدم بالنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان «نرحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث التمييزي خلال مباراتنا الودية قبل الموسم ضد كومو.

إن الإيقاف الذي صدر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها بأن العنصرية والسلوك التمييزي لن يتم التسامح معهما في كرة القدم أو المجتمع.

سيقف النادي بحزم دائماً ضد العنصرية والتمييز بأي شكل من الأشكال، وسنظل ملتزمين تماماً بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاحترام والاندماج».

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ممثلي كومو خارج ساعات العمل.

وفي يوليو، وبينما أدان كومو العنصرية، قال إن كورتو أشار إلى هوانغ باسم «جاكي شان» (نجم السينما في هونغ كونغ) بعد سماعه لاعبي وولفرهامبتون ينادون المهاجم بلقبه «تشاني».

وقال النادي الإيطالي في بيان «فيما يتعلق بنادينا، فإن لاعبنا لم يقل أي شيء بطريقة مهينة.

نشعر بخيبة أمل لأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل مبالغ فيه».

وأطلق جياني إنفانتينو رئيس (الفيفا) مبادرة «الموقف العالمي ضد العنصرية» وذلك خلال آخر مؤتمر للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد في بانكوك في مايو (أيار) الماضي.

وتعهد الفيفا باتخاذ خمسة إجراءات، بما في ذلك فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في المباريات أو حولها.

وقال إنفانتينو «العنصرية آفة موجودة في مجتمعنا، وهي آفة متغلغلة أيضاً في كرة القدم.

لم نكن قادرين لفترة طويلة على التعامل مع هذه المشكلة بالطريقة المناسبة. يتعين علينا أن نقف ونكافح العنصرية ونهزمها جميعاً معاً».