دي روسي يستهل حقبته مع روما بفوز ثمين... وصور مورينيو في المدرجات

جماهير روما ترفع صور مورينيو في المدرجات (إ.ب.أ)
جماهير روما ترفع صور مورينيو في المدرجات (إ.ب.أ)
TT

دي روسي يستهل حقبته مع روما بفوز ثمين... وصور مورينيو في المدرجات

جماهير روما ترفع صور مورينيو في المدرجات (إ.ب.أ)
جماهير روما ترفع صور مورينيو في المدرجات (إ.ب.أ)

دشّن أسطورة روما السابق ومدربه الجديد دانييلي دي روسي مغامرته على رأس فريق العاصمة خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال بفوز ثمين على ضيفه هيلاس فيرونا 2 – 1، السبت، وذلك ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

لكن جماهير النادي بدا أنها ما زالت تكن الحب والتقدير للمدرب البرتغالي، إذ رفعت صورته في مواقع عدة من مدرجات الملعب.

وسجل روما هدفيه في الشوط الأول بفضل البلجيكي روميلو لوكاكو (19) ولورنتسو بيليغريني (25)، قبل أن يقلّص فيرونا الفارق عبر مايكل فولورونشو (76) معوضاً إهدار زميله البوسني ميلان ديوريتش ركلة جزاء قبل 10 دقائق.

ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمّد رصيد فيرونا عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

وخاض دي روسي (40 عاماً) مباراته الأولى على رأس الفريق بعد حلوله بدلاً من مورينيو الذي أقيل من منصبه بشكل مفاجئ، ذلك بعد خسارتين متتاليتين للفريق على يد الجار لاتسيو 0 - 1 في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية وميلان 1 - 3 في الدوري.

وخاض دي روسي (40 عاماً) 616 مباراة على مدار 18 موسماً بين عامي 2001 و2019 مع روما سجل خلالها 63 هدفاً، وهو ثاني أكثر اللاعبين دفاعاً عن ألوان الفريق خلف أيقونة الفريق فرانشيسكو توتي.

واعتزل دي روسي في عام 2020 بعد مشوار احترافي قصير ولبضعة أشهر في الأرجنتين بألوان بوكا جونيورز. ويتمتع بخبرة تدريبية قليلة، بدأها في إدارة النادي لبضعة أشهر (2021 -2022) قبل أن يتولى الإدارة الفنية لفريق سبال لمدة أربعة أشهر فقط الموسم الماضي بين أكتوبر (تشرين الأول) 2022 وفبراير (شباط) 2023، حيث كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية وهبط في نهايته إلى الدرجة الثالثة.

ولعب سبال 17 مباراة بقيادة دي روسي وفاز بثلاث فقط.


مقالات ذات صلة

فابريغاس مدرباً لكومو بعد صعوده للدوري الإيطالي

رياضة عالمية سيسك فابريغاس مدرباً لكومو الإيطالي (رويترز)

فابريغاس مدرباً لكومو بعد صعوده للدوري الإيطالي

أعلن نادي كومو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الجمعة تعيين الإسباني سيسك فابريغاس مدرباً للفريق.

«الشرق الأوسط» (كومو)
رياضة عالمية الفارو موراتا إلى ميلان (رويترز)

موراتا «بطل أوروبا» يعود إلى إيطاليا من بوابة ميلان

عاد المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم من بوابة ميلان... بعد أيام معدودة على إحرازه كأس أوروبا مع منتخب بلاده.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية خوان ديفيد كابال موريو بقميص اليوفي (يوفنتوس الإيطالي)

يوفنتوس يفوز بخدمات كابال موريو مقابل 11 مليون يورو

أعلن نادي يوفنتوس عملاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي اليوم (الخميس) عن توصله إلى اتفاق مع هيلاس فيرونا للحصول على خدمات المدافع الكولومبي خوان ديفيد كابال.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية أدريان رابيو (نادي يوفنتوس)

أدريان رابيو يرحل عن يوفنتوس

رحل لاعب الوسط الدولي الفرنسي أدريان رابيو عن يوفنتوس الإيطالي بعد 5 مواسم في صفوفه، بحسب ما أعلن نادي مدينة تورينو، الخميس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

ذكرت مصادر قضائية، الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة.

«الشرق الأوسط» (روما)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.