إيدرسون يتفوق على بونو ويتوّج بـ«الحارس الأفضل في العالم»

إيربس لاعبة مانشستر يونايتد تخطف نجومية السيدات

إيدرسون لدى تسلمه الجائزة (إ.ب.أ)
إيدرسون لدى تسلمه الجائزة (إ.ب.أ)
TT

إيدرسون يتفوق على بونو ويتوّج بـ«الحارس الأفضل في العالم»

إيدرسون لدى تسلمه الجائزة (إ.ب.أ)
إيدرسون لدى تسلمه الجائزة (إ.ب.أ)

فاز البرازيلي إيدرسون مورايس لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء (الاثنين) في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوّق البرازيلي الدولي إيدرسون في سباق هذه الجائزة على منافسيه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني السابق.

وقال إيدرسون عقب تسلمه الجائزة «أشكر عائلتي وأصدقائي وكذلك زملائي في الفريق الذين عملوا بإخلاص يومياً وساهموا أيضاً في حصولي على جائزة الأفضل في العالم».

من جهتها, فازت الإنجليزية ماري إيربس بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم. وتفوقت إيربس لاعبة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سباق الجائزة على كل من كاتا كول حارسة مرمى فريق برشلونة الإسباني، والأسترالية ماكينزي أرنولد لاعبة وِست هام يونايتد الإنجليزي.

وقالت حارسة المرمى بعد تسلم الجائزة «لقد كان عاماً مذهلاً وأشكر كل من ساعدني وجزيل الشكر لزملائي والجهاز الفني في منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد».


مقالات ذات صلة

اتحاد غرينلاند لكرة القدم يطلب عضوية «كونكاكاف»

رياضة عالمية هكذا تبدو الملاعب في غرينلاند حيث تسعى البلد للانضمام إلى عالم كرة القدم رسمياً (غيتي)

اتحاد غرينلاند لكرة القدم يطلب عضوية «كونكاكاف»

قدمت غرينلاند طلباً إلى اتحاد «كونكاكاف» لعضوية الاتحاد القاري لكرة القدم في أميركا الشمالية وأميركا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

ذا أتلتيك الرياضي
رياضة عربية جانب من اجتماع وزارة الرياضة التونسية مع وفد الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

وفد من «فيفا» و«كاف» يبحث أزمة اتحاد الكرة التونسي

أجرى وفد يضم ممثلين عن الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا)، والأفريقي (كاف)، الاثنين، مباحثات في تونس بشأن أزمة الاتحاد المحلي، بعد حبس رئيسه وديع الجريء.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية د.خلود المانع  المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة HKB Tech (الشرق الأوسط)

سعودية تفوز ببراءة اختراع قميص رياضي يراقب صحة اللاعبين

حصلت الدكتورة خلود المانع، سيدة الأعمال السعودية إحدى القيادات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، على براءة اختراع لقميص تفاعلي ذكي خاص بلاعبي كرة القدم.

أسماء الغابري (جدة)
رياضة عربية جياني إنفانتينو (أ.ب)

«فيفا» يرفض التصويت على تعليق عضوية إسرائيل

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، التجاوب مع طلب الاتحاد الفلسطيني للكرة بتعليق عضوية إسرائيل، بسبب الحرب على غزة، وتنظيم تصويت على

«الشرق الأوسط» (بانكوك)
رياضة سعودية من اجتماعات الاتحاد الآسيوي في بانكوك (إ.ب.أ)

اجتماع «الآسيوي» يدعم «رياضة فلسطين» ويلغي قيود «الولاية»

أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه اقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا)؛ بسبب الحرب المستمرة في غزة، خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
TT

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

قال الدوليان الألمانيان جوناثان تاه وروبرت أندريخ إن فوز فريقهما باير ليفركوزن بثنائية الدوري والكأس المحليين هذا الموسم يمثل دفعة هائلة للمنتخب الوطني قبل بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأصبح ليفركوزن أول فريق في الدوري الألماني يفوز باللقب من دون هزيمة طوال الموسم، وفاز على كايزرسلاوترن يوم السبت الماضي ليرفع كأس ألمانيا.

وكانت خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام أتلانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

وقال المدافع تاه في مؤتمر صحافي: «أود القول إن الفوز بالثنائية سيدفعك للأمام بالتأكيد. مع الكثير من التطلعات نريد استمرار النجاح ومواصلة العام بهذا النجاح».

ويقيم المنتخب الألماني معسكراً تدريبياً مصغراً في ولاية تورينغيا حتى مطلع الأسبوع المقبل استعداداً للبطولة التي ستقام على أرضه وتنطلق في 14 يونيو (حزيران) المقبل؛ إذ يواجه أسكوتلندا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الأولى.

ويُعد قلب الدفاع تاه أحد ثلاثة لاعبين من ليفركوزن انضموا إلى تشكيلة ألمانيا المبدئية، إلى جانب ثنائي الوسط فلوريان فيرتس وأندريخ.

وأضاف تاه: «بعد بضعة أيام، سيتم شحن طاقتنا بالكامل مجدداً. نحن نتطلع للبطولة التي لها أهمية خاصة لنا جميعاً؛ لذلك فإن طاقتنا تشحن نفسها بنفسها بسبب ذلك».

وتسعى ألمانيا بشدة لتقديم أداء قوي بعد الإخفاق في بلوغ أي نهائي كبير منذ الفوز بكأس العالم 2014 وحصد لقبها العالمي الرابع.

وتلعب ألمانيا مع أوكرانيا في الثالث من يونيو المقبل قبل أربعة أيام من مواجهة اليونان ودياً استعداداً لمواجهة أسكوتلندا.

وسيقام نهائي البطولة في 14 يوليو (تموز) في الاستاد الأولمبي ببرلين، ويرغب لاعب الوسط أندريخ في زيارة هذا الاستاد مرة أخرى هذا العام بعد الفوز بكأس ألمانيا هناك.

وقال أندريخ: «أعتقد أن نهائي كأس ألمانيا كان مميزاً جداً بالنسبة لي، الملعب الأولمبي والتدريب النهائي. هذه لحظات خاصة وأكثر تميزاً من المباريات الأخرى. لا يمكنك شراء هذه الذكريات؛ وهذا يمنحنا دفعة للعب هناك مرة أخرى. لدينا هذا الطمع والتعطش لحصد لقب آخر».