أليغري: أعمل لأجل يوفنتوس ولا ألتفت للمنتقدين

ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس (غيتي)
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس (غيتي)
TT

أليغري: أعمل لأجل يوفنتوس ولا ألتفت للمنتقدين

ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس (غيتي)
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس (غيتي)

أكد ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس أنه يخطط لمستقبل فريقه على المدى البعيد كما يركز على الحاضر، ولا يفكر في إسكات منتقديه.

وبإمكان يوفنتوس أن يقلص الفارق مع إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي إلى نقطتين فقط عبر الفوز على ضيفه ساسولو مساء الثلاثاء، بعد أن غاب اللقب المحلي عن خزائن النادي في المواسم الثلاثة الماضية، منذ أن حصد لقبه التاسع على التوالي في موسم 2019 -2020.

وقال أليغري في مؤتمر صحافي الاثنين: «نتحدث كفريق وندرك أننا ما زلنا نفتقد الكثير من الأمور لبلوغ هدفنا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، نقطع الطريق خطوة بخطوة، لذا فإننا نواجه ساسولو ثم سنفكر في مباراة ليتشي». وأضاف: «نريد أن نتجنب التنبؤ على المدى الطويل، من الأفضل التركيز على المدى القصير».

وأشار أليغري: «لا أفكر فيما إذا كنت استعدت ثقة الجماهير من عدمه، نؤدي بشكل جيد بفضل الأولاد الذين يدخلون الملعب ويفوزون بالمباريات». وأوضح: «كل من حول الفريق يبذل قصارى جهده من أجل وضع الفريق في أفضل مكانة ممكنة».

وأكد: «هناك اختلافان كبيران بيننا وبين إنتر، الأول هو أننا فريق تم تأسيسه من أجل الفوز بالدوري الإيطالي».

وختم أليغري تصريحاته بالقول: «نحن يوفنتوس وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا، لكن كرة القدم لا تنتهي في 25 مايو (أيار)، علينا أيضاً أن نفكر في المواسم التالية من أجل هذه المجموعة من اللاعبين».


مقالات ذات صلة

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

رياضة عالمية فيلبس (أ.ف.ب)

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

دعا أسطورة السباحة الأميركي مايكل فيلبس ومواطنته أليسون شميت المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية الثلاثاء إلى إصلاح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية حارس مرمى كندا لفت انتباه الطاقم الطبي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: مساعد حكم يسقط مغشياً عليه في مواجهة بيرو وكندا

سقط مساعد حكم مغشياً عليه في الشوط الأول لمباراة بيرو وكندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم التي أقيمت في أجواء حارة ورطبة.

«الشرق الأوسط» (كانساس سيتي)
رياضة عالمية المكسيك تعاني من مشكلات في صفوفها (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: المكسيك تصطدم بفنزويلا في مباراة مصيرية

ستواجه المكسيك نظيرتها فنزويلا، في مباراة مصيرية، ضمن المجموعة الثانية بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم، في وقت لاحق، الأربعاء، بولاية كاليفورنيا.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
رياضة عالمية أوسيك (رويترز)

أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أعلن الأوكراني، أولكسندر أوسيك، الثلاثاء، تخلّيه عن حزام الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة بعد 5 أسابيع من حصوله على لقب بطل الوزن الثقيل بلا منازع.

«الشرق الأوسط» (لندن)

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

فيلبس (أ.ف.ب)
فيلبس (أ.ف.ب)
TT

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

فيلبس (أ.ف.ب)
فيلبس (أ.ف.ب)

دعا أسطورة السباحة الأميركي مايكل فيلبس ومواطنته أليسون شميت المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية الثلاثاء إلى إصلاح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، بسبب تعاملها مع فضيحة المنشطات في السباحة الصينية في عام 2021.

وقال فيلبس المتوج بـ23 لقباً أولمبياً و23 عالمياً أمام اللجنة الفرعية للرقابة والتحقيقات التابعة للكونغرس الأميركي في واشنطن: «أحث الكونغرس على استخدام نفوذه الكبير على الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لجعل المنظمة مستقلة وفعالة. لا يمكن أن يكون من قبيل الصدفة أن تستسلم الوكالة مرة أخرى لضغوط الرياضة الدولية للقيام بالتصرف الصحيح على حساب الرياضيين».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية وقناة «إيه آر دي» الألمانية ذكرتا في أبريل (نيسان) الماضي أن 23 سباحاً صينياً جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية في عام 2021 لمادة تريميتازيدين، وهي مادة يمكن أن تحسن الأداء.

لم يتم إيقاف أو فرض عقوبات على أي من السباحين الـ23، وقبلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفسير السلطات الصينية بأن النتائج كانت بسبب تلوث الطعام في الفندق الذي أقاموا فيه.

وفاز كثير من هؤلاء الرياضيين بعد ذلك بميداليات في أولمبياد طوكيو، بينهم 11 سباحاً تم اختيارهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب) المقبلين.

وقارن فيلبس، البالغ من العمر 38 عاماً، الوضعية الحالية بتلك التي كانت في عام 2017، عندما دعا وقتها أيضاً إلى إصلاحات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بعد فضيحة المنشطات في روسيا في عام 2014.

وأكد فيلبس: «من الواضح أن جميع محاولات إصلاح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات باءت بالفشل، وأنه لا تزال هناك مشاكل نظامية عميقة الجذور تضر بنزاهة الرياضة الدولية وحق الرياضيين في المنافسة العادلة».

وأضاف: «كرياضيين، لم يعد بإمكاننا أن نثق بشكل أعمى في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي تواصل إثبات أنها غير قادرة أو غير راغبة في تطبيق سياساتها بشكل متسق في جميع أنحاء العالم».

من جهتها، دعت شميت (34 عاما) التي كانت ضمن المنتخب الأميركي المتوج بفضية سباق التتابع 200 م حرة في طوكيو خلف الصين، إلى إصلاح «وادا».

وقالت إنها على الرغم من أنها سمعت «شائعات عن تعاطي المنشطات من المنتخب الصيني» طوال مسيرتها الاحترافية، فإنها لم يكن لديها في البداية سبب لتصديقها.

وأعربت عن أسفها «لكن اليوم، بعد أن علمت أن سباق التتابع الصيني يتكون من رياضيين لم يتعرضوا للإيقاف، تراودني شكوك».

وأضافت: «أطالب نيابة عن الرياضيين الأميركيين بمحاسبة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والنظام العالمي لمكافحة المنشطات».