بعد سحق سابالينكا... ريباكينا تخرج من ربع نهائي «أديلايد»

الكازخستانية إيلينا ريباكينا خسرت أمام ألكسندروفا دون مقاومة (إ.ب.أ)
الكازخستانية إيلينا ريباكينا خسرت أمام ألكسندروفا دون مقاومة (إ.ب.أ)
TT

بعد سحق سابالينكا... ريباكينا تخرج من ربع نهائي «أديلايد»

الكازخستانية إيلينا ريباكينا خسرت أمام ألكسندروفا دون مقاومة (إ.ب.أ)
الكازخستانية إيلينا ريباكينا خسرت أمام ألكسندروفا دون مقاومة (إ.ب.أ)

انتهى مشوار الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة ثالثة عالمياً، عند الدور ربع النهائي لدورة أديلايد الأسترالية لكرة المضرب (500)، وذلك بخسارتها الخميس أمام الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا من دون مقاومة تذكر 3 - 6 و3 - 6.

ودخلت ريباكينا إلى الدورة المصنفة فيها أولى على خلفية فوزها الساحق الأحد على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالمياً 6 - 0 و6 - 3 في نهائي دورة بريزبين، وذلك في إعادة لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي الذي خسرته الكازخستانية بثلاث مجموعات.

وكانت بطلة ويمبلدون لعام 2022 تُمنّي النفس بأن تتحضر جيداً للبطولة الأسترالية التي تنطلق الأحد، لكنها سقطت عند العقبة الثانية لها في أديلايد بعدما أعفيت من الدور الأول قبل الفوز في الثاني على الإسبانية كريستينا بوسكا 6 - 3 و7 - 5.

وبدت ريباكينا بعيدة كل البعد عن مستواها واحتاجت إلى 24 دقيقة كي تحقق نقطتها الأولى في المجموعة الأولى التي تخلفت خلالها 0 – 4، ثم وجدت نفسها متخلّفة في الثانية 0 – 5، ما صعّب عليها مهمة العودة من بعيد ومهّد لسقوطها أمام المصنفة 21 عالمياً.

الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا لم تتوقع الفوز على ريباكينا (إ.ب.أ)

وأقرت ألكسندروفا: «إني لم أتوقع الكثير (من ناحية إمكانية الفوز). حاولت أن ألعب كل نقطة وإرسالي (6 إرسالات ساحقة) ساعدني كثيراً اليوم».وتلتقي الروسية البالغة 29 عاماً في نصف النهائي اللاتفية يلينا أوستابنكو المصنفة سادسة، التي عانت بعض الشيء لتخطي عقبة الأوكرانية مارتا كوستيوك 7 - 5 و6 - 3.

وبلغت نصف النهائي أيضاً الألمانية لاورا سيغموند من دون أن تلعب بعد انسحاب منافستها الروسية داريا كاساتكينا بسبب الإصابة، لتواجه الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة ثانية في الدورة التي عانت بدورها لتخطي الروسية الأخرى المخضرمة أناستازيا بافليوتشنكوفا الصاعدة من التصفيات 6 - 7 (1 - 7) و7 - 5 و6 - 4.

ولم تكن حال المصنف أول عند الرجال (من دورات الـ250) أفضل من ريباكينا، إذ خرج الأميركي تومي بول من ربع النهائي أيضاً بخسارته أمام البريطاني جاك درايبر 1 - 6 و4 – 6، ليلحق بالتشيلي نيكولاس خاري الثاني الذي ودع بالخسارة أمام التشيكي ييري ليهيتشكا 4 - 6 و5 - 7.

ويلتقي درايبر في نصف النهائي الثاني له توالياً في أديلايد (خسر العام الماضي أمام الكوري الجنوبي كوون سون وو المتوج لاحقاً باللقب) الروسي ألكسندر بوبليك الفائز بدوره على الإيطالي لورنتسو موزيتي الرابع 6 - 3 و6 - 7 (4 - 7) و7 – 5، فيما ستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الأميركي سيباستيان كوردا الثالث وليهيتشكا بعد فوز الأول على الأسترالي كريستوفر أوكونيل 6 - 4 و6 - 4.


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

رياضة عالمية أرينا سابالينكا (رويترز)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه الخميس لتصعد إلى الدور الثالث.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية «دوري الملوك» مزيج من الأفكار المثيرة لجذب الجماهير (كينغز ليغ)

«دوري الملوك»: أفكار بيكيه تجذب «جماهير العالم»

«دوري الملوك» أو «كينغز ليغ»، قد تكون سمعت بهذا الاسم في الأيام الأخيرة أو قرأت عنه تغريدة أو خبراً في منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً منصة «إكس».

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)

«نهائي أبطال أوروبا»: كروس ورويس للرقصة الأخيرة

قبل 11 عاما خسر ماركو رويس لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمة بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ، لكنه سيحصل على فرصة أخرى في مباراته الأخيرة مع الفريق.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مدفيديف (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف خامساً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بانسحاب منافسه الصربي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية رياض محرز (نادي الأهلي)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026

«الشرق الأوسط» (الجزائر)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه المغطى، الخميس، لتصعد إلى الدور الثالث بـ«بطولة فرنسا المفتوحة للتنس».

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً، في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

بوتشيجيما (رويترز)

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3 - 2، استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سابالينكا التي لعبت أيضاً بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سابالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4 - 2، لكن سابالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.