«كأس إسبانيا»: ريال مدريد وجيرونا وأتلتيكو إلى دور الـ16

لاعبو الريال يحتفلون بثلاثيتهم في اراندينا (ريال مدريد)
لاعبو الريال يحتفلون بثلاثيتهم في اراندينا (ريال مدريد)
TT

«كأس إسبانيا»: ريال مدريد وجيرونا وأتلتيكو إلى دور الـ16

لاعبو الريال يحتفلون بثلاثيتهم في اراندينا (ريال مدريد)
لاعبو الريال يحتفلون بثلاثيتهم في اراندينا (ريال مدريد)

تأهل ريال مدريد حامل اللقب إلى الدور السادس عشر من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه، السبت، على أراندينا من الدرجة الثانية 3-1.

وسجّل أهداف الفريق الملكي كل من خوسيلو (54 ركلة جزاء)، وبراهيم دياس (55)، والبرازيلي رودريغو (90+1)، فيما جاء هدف اراندينا بمساعدة من ناتشو عن طريق الخطأ (90+3).

ونجح أراندينا بالحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول، إلا أنّ الفارق الفني ظهر جلياً في الشوط الثاني.

وأشرك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إدواردو كامافينغا أساسياً بعد عودته من إصابة قوية في الركبة، والتي أبعدته عن الملاعب لحوالى الشهرين.

كما اعتمد انشيلوتي على مزيج من عناصر الشباب والخبرة، من خلال إشراكه صانع اللعب التركي أردا غولر، الذي خاض مباراته الأولى منذ انضمامه إلى ريال في الصيف قادماً من فنربغشة.

وواصل جيرونا مغامرته هذا الموسم بنجاح وبلغ الدور التالي بفوزه على مضيفه إلتشي 2-0.

وسجّل هدفي جيرونا الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد المتصدر، كل من الهولندي دالي بليند (37)، والبرازيلي يان كوتو (67).

كذلك، قاد الهولندي ممفيس ديباي بتسجيله ثنائية فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على لوغو من الدرجة الثالثة بنتيجة 3-1، والتأهل إلى الدور المقبل.

وتقدّم أتلتيكو الذي حجز أول بطاقة إلى الدور المقبل في الدقيقة الثانية عن طريق الأرجنتيني أنخل كوريا، قبل أن يُعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول المهاجم البورتوريكي لياندرو أنتونيتي (39).

ودفع مدرب «روخيبلانكوس» الأرجنتيني دييغو سيميوني، بالمهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان بين الشوطين بهدف إبعاد شبح أي مفاجأة، وتمكّن فريق العاصمة من استعادة التقدم عن طريق ديباي (66)، الذي عاد وسجّل هدف الحسم بعد ثماني دقائق (74).

واستعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد خسارته في المباراة الأخيرة التي خاضها في الدوري الإسباني أمام جيرونا مفاجأة الموسم بنتيجة 3-4، مما كلفه التراجع من المركز الثالث إلى الخامس.

كما لحق خيتافي بركب المتأهلين بتخطيه إسبانيول، وكذلك فعل رايو فايكانو بفوزه على هويسكا 2-0 بعد التمديد.

وودّع ريال بيتيس المسابقة بخسارته أمام ديبورتيفو ألافيس 0-1.

ويخوض برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (31) مباراته في هذا الدور الأحد أمام بارباسترو.


مقالات ذات صلة

من سيعوض كارفاخال في ريال مدريد؟

رياضة عالمية إصابة داني كارفاخال جعلت ريال مدريد يفكر في البديل (إ.ب.أ)

من سيعوض كارفاخال في ريال مدريد؟

سيتعين على ريال مدريد الاستغناء عن داني كارفاخال لبقية الموسم، بعد أن تعرض الظهير الأيمن لإصابة مروعة في الركبة خلال فوز يوم السبت على فياريال.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية ريال مدريد عبَّر عن تقديره الجهود الكبيرة التي قدمها إنييستا وذلك بعد اعتزاله كرة القدم (رويترز)

ريال مدريد: إنييستا أسطورة عالمية… سيبقى في ذاكرة الإسبان

عبّر نادي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الإسباني عن تقديره الجهود الكبيرة التي قدمها أندريس إنييستا لاعب برشلونة وذلك بعد اعتزاله كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الإصابة تبعد فينيسيوس جونيور عن منتخب البرازيل (رويترز)

الإصابة تُغيب فينيسيوس جونيور عن مباريات البرازيل

سيغيب فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، عن مباريات البرازيل الدولية، خلال أكتوبر (تشرين الأول)، بعد تعرضه لإصابة في الرقبة.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية كارفخال (إ.ب.أ)

ريال مدريد يعوض كارفاخال المصاب بتمديد عقده حتى 2026

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الأحد تجديد عقد مدافعه الدولي داني كارفاخال حتى 30 يونيو 2026.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية فيديريكو فالفيردري بعد تسجيل هدفه في مرمى فياريال (أ.ب)

فالفيردي عن دقة تسديداته: لدي معلمون جيدون في الريال

أثنى فيديريكو فالفيردري نجم منتخب أوروغواي على فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه فياريال بهدفين دون رد السبت بالدوري الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد) «الشرق الأوسط» (مدريد)

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
TT

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)

أحيل قائد موناكو السابق، وسام بن يدر، إلى محكمة الجنايات في نيس بتهمة «العنف النفسي» ضد زوجته، وفق ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، الثلاثاء، من مصادر قضائية، مؤكدة معلومات ذكرتها صحيفة «ليكيب» الرياضية.

ومثل المهاجم الدولي السابق البالغ من العمر 34 عاماً، الذي ما زال من دون فريق منذ انتهاء عقده مع موناكو هذا الصيف، أمام المحكمة في 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي في هذه القضية.

وقالت محاميتا بن يدر، حسنا لوزيه وماري روميانتسيفا، في بيان: «انفصل الزوجان بن يدر منذ مايو (أيار) 2023. بدأت إجراءات الطلاق وما زالت مستمرة. في هذا السياق المتضارب، تم توجيه الاتهامات من قبل الزوجة السابقة لعميلنا».

وأجرى «المحققون مقابلة مطولة» مع بن يدر في أثناء احتجازه لدى الشرطة في شهر مايو، «وأُغلقت القضية أخيراً من دون اتخاذ أي إجراء آخر. لا نعرف السبب الذي دفع النيابة العامة إلى التراجع عن قرارها على الرغم من عدم وجود تطورات جديدة في هذا الملف»، حسب ما جاء في بيان المحاميتين.

وبعدما بدأ مسيرته الاحترافية مع تولوز، لعب بن يدر لإشبيلية الإسباني، قبل أن يصل في 2019 إلى موناكو حيث أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي الإمارة.

وتصدّر صاحب الـ19 مباراة دولية بألوان المنتخب الفرنسي العناوين خارج الملعب أيضاً. ففي قضيتين منفصلتين، تم اتهامه بالاغتصاب في صيف عام 2023، ومن المقرر أن تتم محاكمته في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بتهم الاعتداء الجنسي وهو في حالة سكر، رفض الامتثال لأوامر رجال القانون، والقيادة تحت تأثير الكحول.