ثلاثي مانشستر سيتي يقترب من العودة للملاعب

البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
TT

ثلاثي مانشستر سيتي يقترب من العودة للملاعب

البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين وجيريمي دوكو تدربوا بشكل جيد خلال هذا الأسبوع، لكنه ليس على يقين من إمكانية مشاركتهم في المباراة المقررة أمام هديرسفيلد تاون الأحد، ضمن الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يشارك هالاند، الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 هدفاً، في أي مباراة منذ 6 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بسبب كدمة في القدم. وقال غوارديولا في تصريحات للصحافيين الجمعة: «جيريمي يشعر بأنه على ما يرام حقاً وكذلك كيفن، هالاند أيضاً أصبح أفضل نوعاً ما، في الجلستين أو الثلاث جلسات التدريبية (هذا الأسبوع)، شعروا بأنهم أفضل وببعض التحسن».

وأضاف: «لا أعرف (ما سيحدث) فيما يتعلق بمباراة الأحد أو مباراة نيوكاسل (المقررة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 13 يناير/ كانون الثاني)، لكن بقية اللاعبين على أتم الاستعداد».

ومضى غوارديولا في الحديث: «لا توجد انتكاسات كبيرة، حيث كان هذا سيعد أسوأ شيء لكيفن أو جيريمي أو إيرلينغ». ولم يشارك دي بروين، الذي يتعافى من جراحة خضع لها بعضلات الفخذ الخلفية، في أي مباراة مع مانشستر سيتي منذ اليوم الأول من منافسات الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، ثم عاد ليجلس على مقاعد البدلاء في مباراة أمام شيفيلد يونايتد يوم 30 ديسمبر.

ويغيب دوكو عن الملاعب منذ أوائل ديسمبر، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. وقال غوارديولا إن جون ستونز لم يعد إلى التدريبات منذ تعرضه لإصابة في الكاحل قبل عدة أيام، وإن لاعب خط الوسط رودري لن يكون متاحاً للمشاركة في المباراة أمام هديرسفيلد، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وأضاف غوارديولا بشأن غياب رودري: «جده فارق الحياة، لذلك فهو في مدريد، لن يكون معنا في الأيام القليلة المقبلة. العائلة هي أهم شيء».

ويحتل مانشستر سيتي، المتوج بالثلاثية في الموسم الماضي، المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط خلف المتصدر ليفربول. وقال غوارديولا: «أود أن يقدم (دي بروين) الأداء نفسه الذي قدمه خلال آخر 8 أعوام معي، أتمنى هذا، أعتقد أنه لن يبدل مهاراته، ولكن الإصابة كبيرة بالطبع، وما يقلقني هو محاولة تفادي ذلك (تكرار الإصابة)». وبعد خوض 9 مباريات خلال شهر ديسمبر، يخوض مانشستر سيتي 4 مباريات فقط في يناير.

وقال غوارديولا: «أعتقد أن رابطة الدوري الإنجليزي اتخذت قراراً عظيماً بجعل مباريات يوم عيد الميلاد مكثفة ثم منح راحة بعدها، فزنا بكثير حتى في الأوقات الصعبة. من الجيد الآن خوض (مباراة) كأس الاتحاد الإنجليزي ثم مباراة مهمة أمام نيوكاسل (في الدوري يوم 13 يناير) ثم الحصول على أسبوعين (راحة) لإنعاش أذهاننا».


مقالات ذات صلة

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية استيفاو ويليان أكمل انتقاله من بالميراس لتشيلسي (رويترز)

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع بالميراس البرازيلي للتعاقد مع نجمه الشاب استيفاو ويليان. 

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دومينيك كالفيرت لوين (نادي إيفرتون)

نيوكاسل يسعى لاستقدام كالفيرت لوين من إيفرتون

يجري نيوكاسل يونايتد مناقشات مع إيفرتون بشأن صفقة المهاجم دومينيك كالفيرت لوين.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوكاسل)
رياضة عالمية تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

أكمل إيفرتون التعاقد مع لاعب الوسط تيم إيرويغبونام من أستون فيلا، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية السير هاورد بيرنشتاين (نادي مانشستر سيتي)

وفاة الرئيس الشرفي لنادي مانشستر سيتي

نعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم وفاة رئيسه الشرفي السير هاورد بيرنشتاين. 

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

بيرهالتر: الولايات المتحدة وضعها جيد في كوبا أميركا

غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
TT

بيرهالتر: الولايات المتحدة وضعها جيد في كوبا أميركا

غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)

أعرب غريغ بيرهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، عن سعادته، بفوز فريقه على نظيره البوليفي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) 2024.

وفاز المنتخب الأميركي 2-صفر على بوليفيا، فجر الاثنين في مستهل لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضاً منتخبي أوروغواي وبنما.

وقال بيرهالتر عقب المباراة في تصريحات صحافية: «إنني مسرور بأداء اللاعبين، لقد خاض الكثير منهم أول مباراة لهم في كوبا أميركا، وحققوا أول فوز في البطولة، نحن في وضع جيد».

من جانبه، صرح أنطوني روبنسون، لاعب منتخب الولايات المتحدة: «إنها بداية هائلة بالنسبة لنا. إنها بمثابة مرحلة بناء الثقة».

وأشار روبنسون: «كان بإمكاننا تعزيز تقدمنا وتسجيل هدفين أو 3 أهداف أخرى في ظل الفرص السهلة التي سنحت لنا».

وتلعب الولايات المتحدة مع بنما في الجولة المقبلة بالمجموعة في أتلانتا، قبل أن تختتم مشوارها في مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب أوروغواي في الأول من يوليو (تموز) المقبل بمدينة كانساس سيتي في ولاية ميسوري.