ثلاثي مانشستر سيتي يقترب من العودة للملاعب

البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
TT

ثلاثي مانشستر سيتي يقترب من العودة للملاعب

البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)
البلجيكي دي بروين اسم تترقب الجماهير عودته للملاعب (مانشستر سيتي)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين وجيريمي دوكو تدربوا بشكل جيد خلال هذا الأسبوع، لكنه ليس على يقين من إمكانية مشاركتهم في المباراة المقررة أمام هديرسفيلد تاون الأحد، ضمن الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يشارك هالاند، الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 هدفاً، في أي مباراة منذ 6 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بسبب كدمة في القدم. وقال غوارديولا في تصريحات للصحافيين الجمعة: «جيريمي يشعر بأنه على ما يرام حقاً وكذلك كيفن، هالاند أيضاً أصبح أفضل نوعاً ما، في الجلستين أو الثلاث جلسات التدريبية (هذا الأسبوع)، شعروا بأنهم أفضل وببعض التحسن».

وأضاف: «لا أعرف (ما سيحدث) فيما يتعلق بمباراة الأحد أو مباراة نيوكاسل (المقررة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 13 يناير/ كانون الثاني)، لكن بقية اللاعبين على أتم الاستعداد».

ومضى غوارديولا في الحديث: «لا توجد انتكاسات كبيرة، حيث كان هذا سيعد أسوأ شيء لكيفن أو جيريمي أو إيرلينغ». ولم يشارك دي بروين، الذي يتعافى من جراحة خضع لها بعضلات الفخذ الخلفية، في أي مباراة مع مانشستر سيتي منذ اليوم الأول من منافسات الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، ثم عاد ليجلس على مقاعد البدلاء في مباراة أمام شيفيلد يونايتد يوم 30 ديسمبر.

ويغيب دوكو عن الملاعب منذ أوائل ديسمبر، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. وقال غوارديولا إن جون ستونز لم يعد إلى التدريبات منذ تعرضه لإصابة في الكاحل قبل عدة أيام، وإن لاعب خط الوسط رودري لن يكون متاحاً للمشاركة في المباراة أمام هديرسفيلد، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وأضاف غوارديولا بشأن غياب رودري: «جده فارق الحياة، لذلك فهو في مدريد، لن يكون معنا في الأيام القليلة المقبلة. العائلة هي أهم شيء».

ويحتل مانشستر سيتي، المتوج بالثلاثية في الموسم الماضي، المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط خلف المتصدر ليفربول. وقال غوارديولا: «أود أن يقدم (دي بروين) الأداء نفسه الذي قدمه خلال آخر 8 أعوام معي، أتمنى هذا، أعتقد أنه لن يبدل مهاراته، ولكن الإصابة كبيرة بالطبع، وما يقلقني هو محاولة تفادي ذلك (تكرار الإصابة)». وبعد خوض 9 مباريات خلال شهر ديسمبر، يخوض مانشستر سيتي 4 مباريات فقط في يناير.

وقال غوارديولا: «أعتقد أن رابطة الدوري الإنجليزي اتخذت قراراً عظيماً بجعل مباريات يوم عيد الميلاد مكثفة ثم منح راحة بعدها، فزنا بكثير حتى في الأوقات الصعبة. من الجيد الآن خوض (مباراة) كأس الاتحاد الإنجليزي ثم مباراة مهمة أمام نيوكاسل (في الدوري يوم 13 يناير) ثم الحصول على أسبوعين (راحة) لإنعاش أذهاننا».


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية ليني يورو فضّل الانضمام لمانشستر يونايتد على ريال مدريد (أ.ف.ب)

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

قبل تحليل ما يعنيه تعاقد مانشستر يونايتد مع ليني يورو بالنسبة لريال مدريد، يجب أن نؤكد على شيء ما: هذا النوع من القرارات ليس عاديًا، بل على العكس تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية صفقة بيع إيفرتون باءت بالفشل (رويترز)

مجموعة «فريدكين» تتخلى عن شراء إيفرتون

قال نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة... إن مجموعة «فريدكين» تخلت عن خططها لشراء حصة أغلبية في أسهم النادي.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

تن هاغ: مانشستر يونايتد لا يزال في طور البناء

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، الجمعة، إن فريقه لا يزال في مرحلة بناء تشكيلته... وإنها أقل عمقاً مقارنة بكثير من منافسيه.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ميسون غرينوود إلى مارسيليا (أ.ف.ب)

مارسيليا يتعاقد رسمياً مع غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي تعاقده مع ميسون غرينوود، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعقد يمتد خمسة مواسم. 

«الشرق الأوسط» (مارسيليا)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.