«دورة بريزبين»: ناومي أوساكا تبلغ الدور الثاني

ناومي أوساكا (أ.ف.ب)
ناومي أوساكا (أ.ف.ب)
TT

«دورة بريزبين»: ناومي أوساكا تبلغ الدور الثاني

ناومي أوساكا (أ.ف.ب)
ناومي أوساكا (أ.ف.ب)

فازت اليابانية ناومي أوساكا على منافستها الألمانية تامارا كورباتش بنتيجة 6-3 و7-6 (11-9)، الاثنين، في الدور الأول لبطولة بريزبين للتنس.

وكانت هذه هي المباراة الأولى التي تلعبها أوساكا (26 عاماً)، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، بعد عودتها لملاعب اللعبة البيضاء.

ولم تخض أوساكا أي مباراة منذ انسحابها من كأس بان باسيفيك بسبب إصابة في الركبة في سبتمبر (أيلول) 2021، قبل أن تصبح أماً لأول مرة في يوليو (تموز) الماضي.

وجاءت عودة أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، على أفضل وجه؛ إذ لم تجد صعوبة في الفوز بالمجموعة الأولى في 39 دقيقة قبل أن تجتاز عقبة كورباتش بالفوز بالمجموعة الثانية من خلال الشوط الفاصل.

ناومي أوساكا في الدور الأول لبطولة بريزبين للتنس (أ.ف.ب)

وقالت أوساكا عقب المباراة: «في العامين الأخيرين اللذين لعبت فيهما قبل أن أنجب ابنتي، لم أحصل على مثل هذا القدر من الحب الذي حظيت به. أشعر أن هذا ما أريد القيام به في هذا الفصل من مسيرتي».

وأضافت أوساكا في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عقب اللقاء: «إنني أقدر حقاً الأشخاص الذين يخرجون لمؤازرتي ويهتفون لي؛ لأنني أشعر أنه كان هناك وقت كنت فيه مجرد طفلة صغيرة تحاول مشاهدة نجوم التنس الكبار وهم يلعبون».

وتابعت: «لذا يعد اللعب في مثل هذه الملاعب أمراً خيالياً في بعض الأحيان بالنسبة لي».

وضربت أوساكا، التي سبق لها الفوز بلقبي أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) وأستراليا المفتوحة ضمن بطولات «غراند سلام»، موعداً في الدور الثاني للبطولة مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، والتي سبق لها التتويج بلقب بريزبين 3 مرات.

في هذه الأثناء، أعلنت التشيكية بترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، إحدى المسابقات الأربع الكبرى، مرتين، عن حملها بطفلها الأول.

وتزوجت كفيتوفا (33 عاماً)، التي فازت بلقب ويمبلدون عامي 2011 و2014، من مدربها جيري فانيك في يوليو الماضي.

ونشرت اللاعبة المخضرمة على حسابها في تطبيق «إنستغرام»: «في اليوم الأول من عام 2024، أردت أن أتمنى لكم عاماً جديداً سعيداً، وأن أشارككم الأخبار المثيرة بأنني وجيري سنرحب بطفل في عائلتنا هذا الصيف».


مقالات ذات صلة

ميك شوماخر يستعد لخوض تجربة في «فورمولا 1» مع ألبين

رياضة عالمية ميك شوماخر (أ.ف.ب)

ميك شوماخر يستعد لخوض تجربة في «فورمولا 1» مع ألبين

ذكرت تقارير صحافية الاثنين أن ميك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر ربما يكون أمامه فرصة للعودة إلى منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 الأسبوع المقبل.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية جماهير الدنمارك رفعت لافتة خلال مواجهة إنجلترا (د.ب.أ)

«اللعنة على يويفا» تغرم الاتحاد الدنماركي 10 آلاف يورو

عوقب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بغرامة مالية قيمتها 10 آلاف يورو (10 آلاف و700 دولار) بسبب لافتة مسيئة رفعتها جماهيره خلال مباراة إنجلترا في يورو 2024

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ماركو أرناوتوفيتش (أ.ف.ب)

«يورو 2024»: أرناوتوفيتش يصف مشاركته الثالثة مع النمسا بـ«المذهلة»

قال قائد منتخب النمسا ماركو أرناوتوفيتش الاثنين إنّ مشاركته الثالثة في كأس أوروبا لكرة القدم «مذهلة» بعد تجربتين سابقتين مخيبتين للآمال.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تحية لاعبي منتخب سويسرا للجماهير عقب التأهل لدور الـ16 (أ.ب)

«يورو 2024»: لاعبو سويسرا فخورون بالتأهل رغم فقدان الصدارة

لم يلتفت لاعبو سويسرا كثيرا للتعادل مع ألمانيا بنتيجة 1 - 1 بل يركزون بشكل أكبر مع الإيجابيات بعد التأهل لدور الـ16 لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية باتريك شيك خرج مصاباً خلال مواجهة جورجيا (د.ب.أ)

كأس أوروبا: التشيكي شيك يغيب عن مباراة تركيا

ذكرت وسائل إعلام تشيكية الاثنين أن المهاجم التشيكي باتريك شيك سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده ضمن المجموعة السادسة ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام تركيا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )

ميك شوماخر يستعد لخوض تجربة في «فورمولا 1» مع ألبين

ميك شوماخر (أ.ف.ب)
ميك شوماخر (أ.ف.ب)
TT

ميك شوماخر يستعد لخوض تجربة في «فورمولا 1» مع ألبين

ميك شوماخر (أ.ف.ب)
ميك شوماخر (أ.ف.ب)

ذكرت تقارير صحافية، الاثنين، أن ميك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر، ربما يكون أمامه فرصة للعودة إلى منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» الأسبوع المقبل وخوض تجربة مع فريق ألبين.

وأشارت بوابة «ماغازين» الألمانية المتخصصة في سباقات السيارات، اليوم (الاثنين)، إلى أن شوماخر سيقود سيارة ألبين على مضمار في فرنسا يوم الثالث من يوليو (تموز) المقبل؛ حيث سيتشارك مع السائق الاحتياطي جاك دووان.

وينافس شوماخر مع ألبين في بطولة العالم للتحدي كما يشارك كسائق تجارب وسائق احتياطي مع فريق مرسيدس في «فورمولا 1.»

وشارك ميك نجل الأسطورة مايكل شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات، مع فريق هاس في موسم «فورمولا 1» عامي 2021 و2022 قبل استبعاده.

وهناك مقعد شاغر في صفوف ألبين للموسم المقبل نظراً لأن استيبان أوكون لن يستمر، وسيصبح بيير غاسلي هو السائق الوحيد في صفوف الفريق.

ويعد كارلوس ساينز سائق فيراري ضمن قائمة المرشحين للانضمام إلى ألبين؛ حيث سيرحل عن فيراري في نهاية الموسم ليفسح المجال أمام قدوم الأسطورة البريطاني لويس هاميلتون الفائز باللقب سبع مرات.