ديكلان رايس: آرسنال بحاجة لعقلية أقوى في المباريات... ولسنا قلقين

ديكلان رايس (رويترز)
ديكلان رايس (رويترز)
TT

ديكلان رايس: آرسنال بحاجة لعقلية أقوى في المباريات... ولسنا قلقين

ديكلان رايس (رويترز)
ديكلان رايس (رويترز)

قال ديكلان رايس لاعب خط وسط آرسنال إن فريقه يحتاج إلى بناء عقلية أقوى في المباريات بعدما أهدر النادي الواقع في شمال لندن نقاطاً في مباراتين متتاليتين بالهزيمة 2-1 أمام فولهام الأحد مما أثر على فرصه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفشل آرسنال في الاستفادة من هدفه المبكر عبر بوكايو ساكا على ملعب كرافن كوتيدج وتراجع للمركز الرابع برصيد 40 نقطة مع بداية النصف الثاني للموسم إثر خسارته 2-صفر على أرضه أمام وست هام يونايتد يوم الخميس الماضي.

وفي الوقت الذي قد تمثل فيه انتصارات حامل اللقب مانشستر سيتي ومفاجئاً الموسم أستون فيلا خلال اليومين الماضيين ضغوطاً على آرسنال، قال رايس إن فريقه لا يشعر بالذعر.

وأضاف رايس لشبكة «سكاي سبورتس»: «عندما تتقدم 1-صفر، فإنك تحتاج إلى السيطرة بشكل أكبر وأن يكون لديك المزيد من الثقة بالنفس، يجب أن يكون لديك المزيد من الرغبة، والعقلية يجب أن تكون أفضل، نحن بحاجة إلى طلب المزيد من بعضنا بعضاً، في هذا الدوري ليس هناك مجال للفوضى، هناك الكثير من الفرق الجيدة من حولك ونريد أن نتقدم إلى صدارة الترتيب. إنه أمر صعب التعامل معه اليوم».

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 42 نقطة متساوياً مع ليفربول المتصدر بفارق الأهداف ويستضيف نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق اليوم الاثنين، بينما يحتل سيتي المركز الثالث وله مباراة مؤجلة.

وقال رايس: «هناك الكثير من وسائل الإعلام التي تقول آرسنال سيفوز بالدوري هذا العام، وآرسنال أفضل هذا العام وما إلى ذلك. لكننا لا نتدخل في ذلك، نحن نحاول فقط أن نتعامل مع كل مباراة بقدر ما نستطيع ومع كل لقاء على حدة.

لقد قمنا بعمل جيد حقاً. لقد كانت هناك عثرة في الطريق، ولكن لا يوجد مجال للقلق. لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية وعلينا أن نبقى إيجابيين. هذا ليس الوقت المناسب لنكون سلبيين».


مقالات ذات صلة

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو حتى 25 أغسطس المقبل، على موعد مع فعاليات غنائية كبيرة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية يوليا بوتينتسيفا (رويترز)

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

أحرزت الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، غير المصنّفة، باكورة ألقابها على الملاعب العشبية، بتتويجها بطلةً لدورة برمنغهام الإنجليزية لكرة المضرب بفوزها على أيلا.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام )
رياضة عالمية سينر يحتفي بلقبه الأول على الملاعب العشبية (أ.ب)

«دورة هاله»: سينر يهزم هوركاتش... ويحرز أول ألقابه على الملاعب العشبية

أحرز الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، باكورة ألقابه على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب، الأحد، على حساب البولندي هوبرت هوركاتش.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ناغلسمان خلال تدريبات ألمانيا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: الأرقام تُظهر شراسة إسبانيا وألمانيا... وإنجلترا تعاني

لا تحتاج إلى قدر كبير من الإحصاءات لتعرف أن ألمانيا وإسبانيا قدمتا عروضاً قوية في «بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم» أو أن إنجلترا فشلت في التألق.

«الشرق الأوسط» (برلين)

"فورمولا 1": هاميلتون يصعد لمنصة التتويج بعد طول غياب

هاميلتون خلال تتويجه بالمركز الثالث لسباقات فورمولا1 في برشلونة (إ.ب.أ)
هاميلتون خلال تتويجه بالمركز الثالث لسباقات فورمولا1 في برشلونة (إ.ب.أ)
TT

"فورمولا 1": هاميلتون يصعد لمنصة التتويج بعد طول غياب

هاميلتون خلال تتويجه بالمركز الثالث لسباقات فورمولا1 في برشلونة (إ.ب.أ)
هاميلتون خلال تتويجه بالمركز الثالث لسباقات فورمولا1 في برشلونة (إ.ب.أ)

استمتع لويس هاميلتون بالعودة إلى منصة التتويج في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع فريق مرسيدس اليوم الأحد، لكنه قال إن أفضل نتيجة حققها هذا الموسم حتى الآن وتحسن أداء الفريق لم يشعره بالندم على انتقاله إلى فيراري العام المقبل.

ووفقاً لوكالة رويترز, احتل بطل العالم سبع مرات المركز الثالث على حلبة كتالونيا في برشلونة، بينما احتل زميله جورج راسل المركز الرابع، ليصعد هاميلتون إلى منصة التتويج لأول مرة منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي ويعزز رقمه القياسي بالصعود لمنصات التتويج للمرة 198 في مسيرته.

وقال هاميلتون للصحفيين "هذا أفضل سباق خضته طوال العام، ولفترة طويلة جدا، وعلى مدار 15 سباقا أو ما شابه.. من الجيد العودة، ومن الجيد خوض معارك مثل اليوم، ومن الجيد إعادة التأكيد على مكانتي".

وتفوق البريطاني بشكل كبير على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، الذي سيحل محله العام المقبل، كما تفوق أيضا على راسل.

من جانبه, قال رئيس الفريق توتو فولف، الذي اتُهم في وقت سابق من هذا الشهر عبر رسالة بريد إلكتروني مجهولة بتخريب مسيرة هاميلتون، "إنه من الجيد رؤية البريطاني يخوض سباقا رائعا".

وأضاف "مر بعض الوقت كان فيها (هاميلتون) في الجانب المتلقي للانتكاسات وكانت إستراتيجية الفريق تعمل ضده، واليوم كان ذلك كله في صالحه. لذلك أنا سعيد لأننا ساعدناه على صعوده لمنصة التتويج اليوم".

بدوره, قال هاميلتون "إنه لا يفكر حاليا في انتقاله، الذي أُعلن عنه قبل بداية الموسم إلى فيراري، مع وجود عمل واضح يتعين عليه القيام به مع فريقه الحالي".

وأضاف "مهمتي العام المقبل ستكون البدء مع فريق آخر، وهم يقومون بعمل رائع. خاض (فيراري) سباقين صعبين لكن دعونا لا ننسى أنه حقق الفوز في موناكو".وتابع هاميلتون "لا أعرف ما هو الخطأ في سيارتهم ولماذا هم في الموقف الذي هم فيه الآن. لكن هذا لا يجعلني أعيد النظر وأفكر مرتين في قراري على الإطلاق".

وكان فريق مرسيدس في غاية السرعة أيضا في برشلونة العام الماضي، حيث احتل هاميلتون المركز الثاني وراسل المركز الثالث خلف فرستابن.