رئيس بايرن ميونيخ: نسعى للفوز بأكبر عدد من الألقاب في 2024

هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ الألماني (الشرق الأوسط)
هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ الألماني (الشرق الأوسط)
TT

رئيس بايرن ميونيخ: نسعى للفوز بأكبر عدد من الألقاب في 2024

هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ الألماني (الشرق الأوسط)
هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ الألماني (الشرق الأوسط)

قال رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، هربرت هاينر، إنه يستهدف تحقيق مزيد من الألقاب في عام 2024، وذلك في رسالة تضمنت ترجمة بلغة الإشارة لجماهير النادي من الصم والبكم لتهنئتهم بعيد الميلاد واحتفالات الكريسماس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، نقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) رسالة هاينر لجماهير النادي والتي قال فيها: «نريد أن نحقق مزيداً من الألقاب في عام 2024، بالنسبة لفريق كرة القدم للرجال والسيدات وفريق كرة السلة هدفنا المعلن هو التتويج بالدوري».

وأضاف رئيس بايرن ميونيخ: «أما في دوري أبطال أوروبا، فكل شيء ممكن بالنسبة لفريقي الرجال والسيدات، أما في كرة السلة فنتطلع للوصول إلى أبعد مكانة في بطولة (يوروليغ)». وأضاف هاينر: «سيبذل نادي بايرن ميونيخ كعادته قصارى جهده من أجل أن تكون له الكلمة الأخيرة في المنافسة على الألقاب. لقد أثبت فوزنا بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للرجال في 2023 أنه بإمكانك أن تحصل على المكافأة في النهاية ما دمتَ لا تستسلم».

وكان بايرن ميونيخ قد تُوج بلقب الدوري في الموسم الماضي بفضل هدف سجله اللاعب الشاب جمال موسيالا في الدقيقة 89 من مباراة كولون، لينتزع الفريق البافاري اللقب مستفيداً من تعادل منافسه بوروسيا دورتموند مع ماينز في الجولة الأخيرة.


مقالات ذات صلة

غروس يقترب من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند

رياضة عالمية باسكال غروس لاعب برايتون الإنجليزي (الشرق الأوسط)

غروس يقترب من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند

اقترب باسكال غروس، لاعب وسط المنتخب الألماني، من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، وذلك وفقاً لما ذكرته قناة «سكاي».

«الشرق الأوسط» (باد هومبرغ)
رياضة عالمية مايكل أوليز جناح فريق كريستال بالاس (رويترز)

بايرن يقترب من التعاقد مع أوليز

ذكرت تقارير إعلامية، السبت، أن فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اقترب من التعاقد مع مايكل أوليز، جناح فريق كريستال بالاس الإنجليزي. 

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)

بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

يبدأ فريق بايرن ميونيخ استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني يوم 15 يوليو المقبل.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ماتس هوميلز ودع دورتموند وما زال ينتظر ناديه الجديد (أ.ف.ب)

هوميلز يسخر من شائعات انتقاله إلى ناد آخر

سخر ماتس هوميلز بشأن التكهنات الخاصة بمستقبله بعد عدم تجديد تعاقده مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية ماركو روزه مدرب لايبزيغ (د.ب.أ)

«بوندسليغا»: روزه يُمدّد عقده مع لايبزيغ حتى 2026

مدّد المدرب ماركو روزه عقده مع لايبزيغ لعامٍ واحدٍ حتى 2026، وفقاً لما أعلنه النادي الألماني لكرة القدم، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)

كين يدعم ساوثغيت: لا يزال المدرب الأنسب لتدريب إنجلترا

الصحافي الرياضي الإنجليزي هنري ويمتر ينافس كين في رمي السهام (أ.ف.ب)
الصحافي الرياضي الإنجليزي هنري ويمتر ينافس كين في رمي السهام (أ.ف.ب)
TT

كين يدعم ساوثغيت: لا يزال المدرب الأنسب لتدريب إنجلترا

الصحافي الرياضي الإنجليزي هنري ويمتر ينافس كين في رمي السهام (أ.ف.ب)
الصحافي الرياضي الإنجليزي هنري ويمتر ينافس كين في رمي السهام (أ.ف.ب)

دعّم أفضل هدّاف في تاريخ إنجلترا، المهاجم هاري كين، مدربه غاريث ساوثغيت، بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته بسبب البداية البطيئة لمنتخب «الأسود الثلاثة» في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم، المُقامة في ألمانيا.

ورغم أن المنتخب الإنجليزي في وضع جيد للتأهل إلى ثُمن النهائي بحصده أربع نقاط من أول مباراتين، لكنه فشل في الارتقاء إلى مستوى توقعات ما قبل البطولة القارية، وخيّب الآمال على الصعيد الهجومي، رغم الرباعي المخيف المؤلف من كين وجود بيلينغهام وفيل فودن وبوكايو ساكا.

وقدّم رجال ساوثغيت عرضاً مفككاً في التعادل مع الدنمارك 1 - 1، بعد الفوز على صربيا 1 - 0 افتتاحاً.

قال كين، الذي سجل 59 من أهدافه الـ64 مع إنجلترا، تحت قيادة ساوثغيت: «لا أستطيع أن أتحدث بما فيه الكفاية عن غاريث وما فعله لهذا الفريق والأمة. بشأن الوضع الذي كنا فيه، وأين نحن الآن بصفة منتخب وطني، فالأمر مختلف تماماً».

هاري كين خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

وعما إذا كان ساوثغيت الأنسب لإنجلترا، قال مهاجم بايرن ميونيخ الألماني: «نعم، ما زال المدرب الأنسب، سيفعل ما هو الأفضل للأمة، ويتخذ القرار بما هو الأفضل للمنتخب. كل ما سأقوله هو أن ندعمه...».

وتابع ابن الـ30 عاماً: «سيكون هناك دائماً من ينتقده أو يشكك فيه، لكن سِجلّه يتحدث عن نفسه، لقد حقق النجاح معنا».

وأضاف: «لكن مثلنا جميعاً، فهو مصمم على اتخاذ الخطوة التالية والفوز بها، وهذا ما نحن جميعاً مصممون على القيام به».

وتحت قيادة ساوثغيت، وصلت إنجلترا إلى النهائي ونصف النهائي وربع النهائي في البطولات الثلاث الكبرى الماضية، لكن المدرب، البالغ 53 عاماً، أثار تساؤلات حول مستقبله بعد «كأس أوروبا 2024»، عندما قال، في مقابلة قبل انطلاق المنافسات مع صحيفة «بيلد» الألمانية، إنه من غير المرجح أن يحتفظ بمنصبه، إذا لم يفز منتخب بلاده بأول بطولة كبرى له منذ 58 عاماً.

وتتمتع إنجلترا بخبرة التعامل مع الصعوبات، في دور المجموعات ببطولة دولية، بعد أن فشلت أيضاً في الفوز بمباراتها الثانية في «كأس أوروبا»، و«كأس العالم» السابقتين.

يعتقد كين أنه من الأفضل مواجهة الشدائد، في وقت مبكر من البطولة، وإجراء التعديلات، بدلاً من الوقوع في الأخطاء، خلال مراحل خروج المغلوب: «نؤمن بقدرتنا على الفوز بها»، و«يمكنك الفوز في أول مباراتين، 3 - 0، 3 - 0، ثم تنجرف، الجميع يقول إنك المرشح للفوز بالبطولة، ثم تواجه بعض الشدائد في المباراة الأولى لخروج المغلوب وتُغادر».

كين قال إن ساوثغيت ما زال المدرب الأنسب (رويترز)

وأردف: «لا أعتقد أنه أمر سيئ؛ أن تمر بوقت عصيب في البداية، فهذا يوسّع نطاق التركيز، ويجعلك تدرك أنه يمكن أن تكون مباراة سيئة بعيداً عن الخروج من البطولة».

ووجّه ساوثغيت، الذي استبدل كين، إلى جانب ساكا وفودن، قبل قرابة 20 دقيقة على نهاية اللقاء ضد الدنمارك، أصابع الاتهام إلى سلسلة من المشاكل المتعلقة باللياقة البدنية، لعدم قدرة إنجلترا على الضغط بشكل مكثف حتى الآن.

وكان كين قد غاب عن المباراتين الأخيرتين في الدوري الألماني، خلال الموسم المنصرم، بسبب مشكلة في ظهره، لكنه رفض أي تلميح إلى أنه ليس لائقاً لقيادة هجوم بلاده: «خلال مباريات البطولة، شعرت بأنني جاهز كما حصل طوال الموسم. أعلم أنني خرجت في المباراة الثانية، لكن ذلك كان بسبب رغبة المدرب في رؤية شيء مختلف وتنشيط لاعبي الهجوم...».