كومباني يرحب بتعيين ويلش أول امرأة تدير مباراة بالبريمرليغ

ريبيكا ويلش (الشرق الأوسط)
ريبيكا ويلش (الشرق الأوسط)
TT

كومباني يرحب بتعيين ويلش أول امرأة تدير مباراة بالبريمرليغ

ريبيكا ويلش (الشرق الأوسط)
ريبيكا ويلش (الشرق الأوسط)

قال فينسن كومباني مدرب بيرنلي، اليوم (الخميس)، إن تعيين ريبيكا ويلش كأول حكمة تتولى إدارة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يمثل لحظة فارقة لكرة القدم.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستُطلق ويلش (40 عاماً) صفارة البداية عندما يواجه بيرنلي منافسه فولهام على ملعب كرافن كوتيج السبت.

وقال كومباني للصحافيين: «إنها لحظة فارقة... أعتقد أنها ستفخر كثيراً لأنها فعلت ذلك. كثير من النساء بشكل عام، وداخل الرياضة أيضاً على وجه التحديد، سيرون في ذلك وسيلة للوصول لأعلى مستوى».

وكانت ويلش، التي تعمل حكمة في الدوري الممتاز للسيدات، هي الحكم الرابع لفولهام ضد مانشستر يونايتد، الشهر الماضي، لتصبح أول امرأة تتولى هذا الدور في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح كومباني: «أنا دائماً أؤيد أي نوع من التوسع بأي شكل لأنه يزيد من مجموعة المواهب، وأعتقد أننا بحاجة إلى الوصول إلى جميع المواهب المتاحة، لذلك لدينا أفضل الحكام في أفضل دوري في العالم». وأضاف كومباني: «أرحب أيضاً بتعيين سام أليسون لإدارة مباراة شيفيلد يونايتد ضد لوتون تاون يوم 26 ديسمبر (كانون الأول) الحالي».

حيث سيكون أليسون أول حكم أسود يتم اختياره لإدارة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يوريا ريني في 2008.

وقال كومباني: «نظرتك للأمور ليست بالضرورة ما يعنيه ذلك لبقية الأشخاص. كان هناك كثير من الأشخاص الذين لا يعتقدون أن ذلك يمكن أن يحدث، والذين لا يعتقدون أيضاً أنهم قادرون على تحقيقه. ومن خلال رؤية تلك الأمثلة سيقولون؛ يمكن أن أكون التالي، ربما أستطيع أن أفعل شيئاً إيجابياً».


مقالات ذات صلة

إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من صفوف ليدز

رياضة عالمية جاك هاريسون (الشرق الأوسط)

إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من صفوف ليدز

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي الاثنين تمديد استعارة جاك هاريسون من صفوف ليدز يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كارل هاين (رويترز)

آرسنال يحمي شباكه بالإستوني كارل هاين

وقع حارس مرمى آرسنال المنافس في الدوري الانجليزي لكرة القدم كارل هاين عقداً جديداً مع النادي.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق (الشرق الأوسط)

هانسن أسطورة ليفربول وأسكوتلندا يتماثل للشفاء

قالت عائلة آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق الأحد عبر موقع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإنترنت إنه خرج من المستشفى لمواصلة تعافيه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».