صحوة ريتشارليسون حل لتوتنهام قبل أزمة كأس آسيا

ريتشارليسون (رويترز)
ريتشارليسون (رويترز)
TT

صحوة ريتشارليسون حل لتوتنهام قبل أزمة كأس آسيا

ريتشارليسون (رويترز)
ريتشارليسون (رويترز)

استعاد المهاجم البرازيلي ريتشارليسون الثقة عقب فترة من المعاناة النفسية بعد أن سجل هدفه الثالث في مباراتين متتاليتين مع توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفوز 2-صفر على نوتنغهام فورست أمس الجمعة.

وكشف ريتشارليسون (26 عاما) عن مروره بأزمة نفسية واللجوء لطبيب بعد أن بكى على مقاعد البدلاء عقب استبداله في مباراة للبرازيل، وأبعده المدرب أنجي بوستيكوغلو لبعض الوقت عن تشكيلة توتنهام لحين تحسن حالته، كما حرمته الإصابة عن مباريات الشهر الماضي.

وعادت ابتسامة ريتشارليسون بالفعل، وحتى احتفاله الشهير «رقصة الحمامة»، بعد إحراز ثنائية في الفوز الكبير 4-1 على نيوكاسل يونايتد ثم افتتح التسجيل أمام فورست بعد عودته للتشكيلة الأساسية.

وتأتي صحوة ريتشارليسون، الذي كان مهاجم البرازيل الأساسي في كأس العالم بقطر، في الوقت المناسب، إذ يستعد القائد والهداف سون هيونغ مين للانضمام لمنتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا بقطر الشهر المقبل، وقد يفتقد توتنهام جهوده لنحو شهر ونصف.

ولم يحظ ريتشارليسون بثبات المستوى منذ انضمامه من إيفرتون في يوليو (تموز) الماضي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، لكنه يتمتع بثقة بوستيكوغلو.

وقال المدرب الأسترالي عنه: «ريتشارليسون وحش أمام المرمى، هو في حالة أفضل بدنيا ونفسيا الآن وشعوره جيد بالتأكيد، أنا سعيد بما يقدمه في التدريبات وكنت واثقا من أنه سيساعدنا ببصماته داخل منطقة الجزاء».

كما نال دعما خاصا من سون الذي افتقد زميله الهداف التاريخي للنادي اللندني هاري كين هذا الموسم بعد انتقاله لبايرن ميونيخ.

وقال سون: «إنه شاب قوي، وأعتقد أن بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف، أنا سعيد جدا من أجله بعد تخطي فترة صعبة وأحب مشاهدته وهو يهز الشباك».

كما ارتفعت أسهم الجناح السويدي ديان كولوسيفسكي كورقة إنقاذ لتوتنهام بعد أن سجل الهدف الثاني أمام فورست وأهدى تمريرة الهدف الأول لريتشارليسون.

ورفع كولوسيفسكي رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 17 في الدوري الممتاز منذ انضمامه من يوفنتوس في 2022، ليصبح في المركز الخامس بين أفضل صناع الأهداف بالمسابقة خلال هذه الفترة.

وكان توتنهام متصدرا لجدول الترتيب في مرحلة سابقة بعد تجنب الهزيمة في أول 10 جولات، قبل انتكاسة بدأت أمام تشيلسي 4-1 ليخسر ثلاث مباريات متتالية، وتعافى بتعادل مثير 3-3 مع مانشستر سيتي حامل اللقب قبل أن يخسر مجددا أمام وست هام.

وبعد آخر انتصارين تقدم فريق «الديوك» للمركز الخامس بفارق أربع نقاط عن ليفربول المتصدر.


مقالات ذات صلة

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

رياضة عربية منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة عالمية العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)

العين يكرم المدرب الراحل ميتسو قائد إنجازه الأول بدوري الأبطال

تذكر نادي العين الإماراتي وجمهوره المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو بعد إنجاز التتويج بدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه السبت.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة سعودية كأس آسيا للناشئين (الشرق الأوسط)

«المسابقات»: رسمياً… السعودية تستضيف كأس آسيا للناشئين 

صادقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ما نشرته «الشرق الأوسط» أمس الخميس حول القرارات الهامة التي ستتضمنها الإصلاحات الاستراتيجية في المسابقات.

سعد السبيعي (الرياض)
رياضة سعودية مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (الشرق الأوسط)

قائمة المنتخب السعودي: مانشيني يضم 31 لاعباً ...وحضور للوجوه «الشابة»

أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي "روبرتو مانشيني" عن قائمة الأخضر استعدادًا لخوض الجولتين الخامسة والسادسة في ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

مدفيديف (أ.ف.ب)
مدفيديف (أ.ف.ب)
TT

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

مدفيديف (أ.ف.ب)
مدفيديف (أ.ف.ب)

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف خامساً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بانسحاب منافسه الصربي ميومير كيتسمانوفيتش (57) للإصابة بعد تقدّمه عليه 6-1 و5-0، الخميس.

وسيلعب مدفيديف، 28 عاماً، الذي يُعدّ وصوله إلى ربع النهائي في 2021 أفضل نتيجة له، مع الفائز من مواجهة الأرجنتيني ماريانو نافوني (31) والتشيكي توماس ماخاك (34) في الدور المقبل.

ولم يواجه الروسي صعوبةً أمام منافسه في مباراة انتهت بعد 55 دقيقة، فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى وثلاث مرات في الثانية قبل انسحاب الأرجنتيني الذي طلب مساعدة طبيّة حين أصبح متخلّفاً 0-3، قبل أن يُكمل المباراة ويخسر إرساله الثالث.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها مدفيديف هذا الدور في البطولة، محققاً فوزه التاسع.

وتوقّفت باقي المباريات على الملاعب المكشوفة بسبب هطول الأمطار بعد نحو ساعةٍ من اللعب، علماً بأن جميع المباريات التي من المقرر أن تُلعب اليوم كانت تأجّلت من الأربعاء بسبب الأمطار على الملاعب الترابية الباريسية، بينما تُستكمل المباريات في ملعبي فيليب شاتريه وسوزان لانغلن المزودَين بسقفين متحركين.