فوزنياكي تحصل على بطاقة مشاركة في «أستراليا المفتوحة»

حصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي على بطاقة دعوة «وايلد كارد»، للمشاركة في «بطولة أستراليا المفتوحة للتنس»، التي تبدأ 14 يناير (كانون الثاني)، في حين لم تحصل البريطانية إيما رادوكانو على بطاقة دعوة في الدفعة الأولى.

ولدى رادوكانو تصنيف محمي بوجودها في المركز الـ103 بالتصنيف العالمي، بسبب غيابها الطويل؛ لإجرائها عمليات جراحية في المعصمين والكاحل، لكن هذا التصنيف لا يكفي لضمان دخولها أولى البطولات الأربع الكبرى «غراند سلام» التي تقام، الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.إيه.ميديا» أن مكانة رادوكان (21 عاماً) بوصفها بطلة سابقة في إحدى البطولات الأربع الكبرى وواحدة من أبرز اللاعبات في الرياضة، تصب في مصلحتها، لكن أغلب بطاقات الدعوة عادةً ما تذهب إلى اللاعبات المحليات.

وإذا لم تحصل رادوكانو على بطاقة دعوة، ولم تكن هناك انسحابات كافية من اللاعبات الأعلى في التصنيف، ستضطر لخوض التصفيات المؤهلة.

ولم تلعب رادوكانو في أية بطولة منذ مشاركتها الأخيرة في الحدث التابع لـ«الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات»، الذي أقيم في شتوتغارت، خلال أبريل (نيسان) الماضي، وتراجع تصنيفها الحقيقي إلى المركز الـ296.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، توجد رادوكانو خلف فوزنياكي، المصنَّفة «الأولى» على العالم سابقاً، بـ54 مركزاً.

وعادت فوزنياكي من الاعتزال، في الصيف الماضي، بعد غياب لثلاثة أعوام ونصف العام ، حيث أنجبت في تلك الفترة طفلين.

وكانت فوزنياكي قد حققت لقباً وحيداً في البطولات الأربع الكبرى، وكان هذا في «بطولة أستراليا المفتوحة»، على ملعب ملبورن بارك، في عام 2018، علماً بأنها اعتزلت بعدها بعامين.

وذهبت بطاقات الدعاوى الأخرى الخاصة بالدفعة بالأولى، إلى اللاعبات الأستراليات كيمبرلي بيريل، وأوليفيا جاديكي، وتايلاه بريستون.