معركة كلامية بين غريزمان وفيلكس قبل قمة برشلونة وأتليتيكو

جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
TT

معركة كلامية بين غريزمان وفيلكس قبل قمة برشلونة وأتليتيكو

جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)

سيكون جواو فيلكس، المُعار من أتليتيكو مدريد إلى برشلونة، محطّ الأنظار، خلال القمة المرتقبة بين الفريقين في «الدوري الإسباني»، بملعب الفريق الكاتالوني، بعد غد الأحد، إذ يواجه المُهاجم البرتغالي ناديه الأصلي، لأول مرة، وسط أجواء مشحونة.

وبدأ الفرنسي أنطوان غريزمان، هدّاف أتليتيكو، بانتقاد زميله السابق، قائلاً إنه «لم يتحلّ بثبات المستوى» للنجاح في فترته بالفريق المدريدي منذ 2019 حتى العام الحالي، حيث خرج من حسابات المدرب دييغو سيميوني، وأُعير إلى تشيلسي، ثم إلى برشلونة.

وتعاقد أتليتيكو مع فيلكس في 2019 من بنفيكا، حين كان يبلغ 20 عاماً مقابل صفقة ضخمة قُدّرت بأكثر من 125 مليون يورو؛ لتعويض انتقال غريزمان إلى برشلونة.

وتُوّج فيلكس بـ«الدوري الإسباني» فقط مع أتليتيكو في 2021، لكن يرى كثيرون أنه لم يكن مؤثراً بصفة منتظمة، إذ سجل 34 هدفاً في 131 مباراة، بجانب 18 تمريرة حاسمة.

وردّاً على سؤال من محطة «موفيستار» حول ما إذا كان يتفق مع رأي غريزمان، قال فيلكس: «لا، لكن لكل شخص رأيه، ولن أعلّق على ذلك».

كما قال ساؤول نيغيز، لاعب وسط أتليتيكو، عن فيلكس: «كان يمكنه فعل بعض الأمور بطريقة أفضل».

وردّ فيلكس على زميله السابق: «بالطبع كان يمكن أن تحدث أشياء بطريقة أفضل، مثلي مثل الجميع، لم تمض بعض الأمور بشكل جيد، لكن ليس بذنبي أنا فقط، تقع المسؤولية على أسماء عدة».

وكانت بداية فيلكس واعدة مع برشلونة، هذا الموسم، لكن مستواه تراجع، في الفترة الأخيرة، ليكتفي بتسجيل أربعة أهداف في 12 مباراة بجميع المسابقات، بجانب ثلاث تمريرات حاسمة.

ولم يحسم برشلونة إن كان سيتعاقد مع فيلكس بصفة نهائية، إذ يتطلب ذلك دفع مبلغ يتراوح بين 70 و80 مليون يورو، في خضمّ أزمة مالية للنادي، أو الاكتفاء باستعارته، هذا الموسم فقط.

ويتساوى الفريقان برصيد 31 نقطة، لكن برشلونة، حامل اللقب، يحتل المركز الرابع خلف أتليتيكو الذي تتبقى له مباراة مؤجَّلة، في حين يتصدر ريال مدريد الجدول بفارق أربع نقاط عن غريميه.


مقالات ذات صلة

فالفيردي عن دقة تسديداته: لدي معلمون جيدون في الريال

رياضة عالمية فيديريكو فالفيردري بعد تسجيل هدفه في مرمى فياريال (أ.ب)

فالفيردي عن دقة تسديداته: لدي معلمون جيدون في الريال

أثنى فيديريكو فالفيردري نجم منتخب أوروغواي على فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه فياريال بهدفين دون رد السبت بالدوري الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد) «الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية داني كاربخال (أ.ف.ب)

كاربخال مدافع الريال يخضع لجراحة بعد إصابته في الرباط

أكد داني كاربخال مدافع ريال مدريد أنه سيخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال فوز فريقه 2 - صفر على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارفخال قائد الريال يبكي عقب تعرضه للإصابة أمام فيا ريال ( إ.ب.أ)

الدوري الإسباني: دموع قائد الريال تعكر فرحة الفوز على «الغواصات الصفراء»

عوّض ريال مدريد خسارته القارية في دوري أبطال أوروبا بفوز محلي على ضيفه فياريال 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وفرض…

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد يستعد لمواجهة سوسيداد (إ.ب.أ)

سيميوني يتطلع إلى تعافي أتليتكو في مواجهة سوسيداد

نفى دييغو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد، المزاعم بأن شعوراً سلبياً يحيط بفريقه بعد الهزيمة 4-صفر أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)
TT

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار) الماضي، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة، وقدَّم أداءً رائعاً عندما وجَّه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك، لكن الملاكم الأوكراني انتفض، وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنُّح فيوري، وعانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام، ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن «موسم الرياض»، حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المِحك.

وقال فيوري لشبكة «تي إن تي سبورتس»، السبت: «سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجَّهت ضربات إلى رأسه مباشرة. دعونا نَقُلِ الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في كثير من نزالات الوزن الثقيل هذه، لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط».

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم «معركة بريطانيا» في 2022، لكن محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: «في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة 10 سنوات، فلا يهم. يجب أن نخوض نزالاً معاً».