معركة كلامية بين غريزمان وفيلكس قبل قمة برشلونة وأتليتيكو

جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
TT

معركة كلامية بين غريزمان وفيلكس قبل قمة برشلونة وأتليتيكو

جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)
جواو فيلكس سيواجه فريقه القديم (أ.ف.ب)

سيكون جواو فيلكس، المُعار من أتليتيكو مدريد إلى برشلونة، محطّ الأنظار، خلال القمة المرتقبة بين الفريقين في «الدوري الإسباني»، بملعب الفريق الكاتالوني، بعد غد الأحد، إذ يواجه المُهاجم البرتغالي ناديه الأصلي، لأول مرة، وسط أجواء مشحونة.

وبدأ الفرنسي أنطوان غريزمان، هدّاف أتليتيكو، بانتقاد زميله السابق، قائلاً إنه «لم يتحلّ بثبات المستوى» للنجاح في فترته بالفريق المدريدي منذ 2019 حتى العام الحالي، حيث خرج من حسابات المدرب دييغو سيميوني، وأُعير إلى تشيلسي، ثم إلى برشلونة.

وتعاقد أتليتيكو مع فيلكس في 2019 من بنفيكا، حين كان يبلغ 20 عاماً مقابل صفقة ضخمة قُدّرت بأكثر من 125 مليون يورو؛ لتعويض انتقال غريزمان إلى برشلونة.

وتُوّج فيلكس بـ«الدوري الإسباني» فقط مع أتليتيكو في 2021، لكن يرى كثيرون أنه لم يكن مؤثراً بصفة منتظمة، إذ سجل 34 هدفاً في 131 مباراة، بجانب 18 تمريرة حاسمة.

وردّاً على سؤال من محطة «موفيستار» حول ما إذا كان يتفق مع رأي غريزمان، قال فيلكس: «لا، لكن لكل شخص رأيه، ولن أعلّق على ذلك».

كما قال ساؤول نيغيز، لاعب وسط أتليتيكو، عن فيلكس: «كان يمكنه فعل بعض الأمور بطريقة أفضل».

وردّ فيلكس على زميله السابق: «بالطبع كان يمكن أن تحدث أشياء بطريقة أفضل، مثلي مثل الجميع، لم تمض بعض الأمور بشكل جيد، لكن ليس بذنبي أنا فقط، تقع المسؤولية على أسماء عدة».

وكانت بداية فيلكس واعدة مع برشلونة، هذا الموسم، لكن مستواه تراجع، في الفترة الأخيرة، ليكتفي بتسجيل أربعة أهداف في 12 مباراة بجميع المسابقات، بجانب ثلاث تمريرات حاسمة.

ولم يحسم برشلونة إن كان سيتعاقد مع فيلكس بصفة نهائية، إذ يتطلب ذلك دفع مبلغ يتراوح بين 70 و80 مليون يورو، في خضمّ أزمة مالية للنادي، أو الاكتفاء باستعارته، هذا الموسم فقط.

ويتساوى الفريقان برصيد 31 نقطة، لكن برشلونة، حامل اللقب، يحتل المركز الرابع خلف أتليتيكو الذي تتبقى له مباراة مؤجَّلة، في حين يتصدر ريال مدريد الجدول بفارق أربع نقاط عن غريميه.


مقالات ذات صلة

أتلتيكو مدريد يعتزم التعاقد مع لو نورماند

رياضة عالمية المدافع روبين لو نورماند في طريقه إلى أتلتيكو مدريد (د.ب.أ)

أتلتيكو مدريد يعتزم التعاقد مع لو نورماند

أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني أنه يعتزم التعاقد مع المدافع روبين لو نورماند، الفائز مع المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية فليك مدرب برشلونة الجديد وإلى جانبه رئيس النادي لابورتا خلال تقديمه لوسائل الإعلام (رويترز)

فليك يسعى لمحاكاة طريقة لعب كرويف وغوارديولا في برشلونة

قال الألماني هانزي فليك، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، إنه يسعى لمحاكاة أسلوب اللعب الذي قدّمه كل من الهولندي يوهان كرويف والإسباني بيب غوارديولا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ناتشو محمولاً على الأعناق من زملائه في المنتخب الإسباني عقب الفوز بلقب كأس أوروبا 2024 (رويترز)

رئيس ريال مدريد يشيد بالأسطورة ناتشو بعد رحيله إلى السعودية

أشاد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بالمدافع «الأسطوري» ناتشو بعد رحيله عن صفوف الفريق. 

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية هانز فليك (إ.ب.أ)

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

قال هانز فليك مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني إنه يحترم الأسلوب التقليدي للفريق المعتمد على أسلوب التمرير لكنه يريد أيضاً وضع أسلوب مباشر.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة سعودية إيميريك لابورت (رويترز)

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

كانت هناك محادثات داخلية في ريال مدريد، الأسبوع الماضي، حول وضع إيميريك لابورت لاعب النصر السعودي؛ حيث يفكر النادي الإسباني بخياراته في مركز قلب الدفاع.

نواف العقيّل (الرياض)

«أولمبياد باريس»: المنظمون وافقوا على قميص الفلسطيني أبو سل

الفلسطيني وسيم أبو سل يحمل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد باريس (أ.ب)
الفلسطيني وسيم أبو سل يحمل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد باريس (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: المنظمون وافقوا على قميص الفلسطيني أبو سل

الفلسطيني وسيم أبو سل يحمل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد باريس (أ.ب)
الفلسطيني وسيم أبو سل يحمل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد باريس (أ.ب)

حصل الوفد الفلسطيني على موافقة منظمي ألعاب باريس الأولمبية، كي يرتدي الملاكم وسيم أبو سل قميصاً يُظهر رسماً لطائرة حربية تسقط صواريخ فوق سماء مشمسة، يلعب تحتها طفل كرة القدم، خلال حفل الافتتاح الجمعة، حسب ما كشف رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وارتدى أبو سل قميصاً أبيض يُظهر طائرات حربية تقصف فوق أطفال يلعبون، وعلى كُمه غصن زيتون، وكلمة «حرية».

وقال الرجوب، في مقابلة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، السبت: «هذه رسالة للتذكير بما يحصل، هذه رسالة سلام، هذه رسالة ضد الحرب وضد القتل».

أضاف الرجوب: «هذا القميص قدمناه إلى اللجنة المنظمة، وتمّت الموافقة عليه. بالنسبة لي سيبقى رسالة ضد الحرب، ضد التمييز. قال مستشارنا القانوني إنه ضمن إطار الشرعة الأولمبية».

بدوره، قال أبو سل لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «يمثّل هذا القميص الصورة الموجودة حالياً في فلسطين. الأولاد الذين يستشهدون ويموتون تحت الردم. أولاد يستشهد أهلهم ويبقون وحدهم دون مأكل أو مشرب».

تابع ابن العشرين عاماً، الذي سيخوض نزاله الأول، السبت، أمام السويدي نبيل إبراهيم في الدور الـ32 من وزن «57 كلغ»: «لم أقم بشيء خاطئ؛ لأن الميثاق الأولمبي ضد الحرب، لكنها موجودة في غزة، والناس دون مأوى، والأطفال ليس لديهم مياه أو طعام. يعيشون تحت الشمس الحارقة في بيوت بلاستيكية». بدوره، شدد الرجوب على رسالتين: «الأولى أن الرياضة وسيلة فاعلة لعرض معاناة الشعب الفلسطيني، والأخرى جذب الانتباه إلى أننا نعتقد أن حل هذا النزاع يجب أن يأتي بوسائل سلمية بدلاً من البنادق. هذه مسألة مبدئية لي. أمضيت 17 سنة في السجون الإسرائيلية. رغم ذلك، أؤمن بالسلام والمصالحة والاعتراف المتبادل».

وتشارك البعثة الفلسطينية بثمانية رياضيين في أولمبياد باريس 2024، باحثة عن تحقيق أول ميدالية في تاريخها.