«مونديال الناشئين»: السنغال تطالب باستبعاد فرنسا بسبب إيسوفو

يانيس إيسوفو (غيتي)
يانيس إيسوفو (غيتي)
TT

«مونديال الناشئين»: السنغال تطالب باستبعاد فرنسا بسبب إيسوفو

يانيس إيسوفو (غيتي)
يانيس إيسوفو (غيتي)

تتواصل في إندونيسيا منافسات بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً، حيث حقق منتخب فرنسا الفوز على السنغال بركلات الترجيح (5/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي؛ لتتأهل فرنسا بذلك إلى الدور ربع النهائي، حيث ستلتقي أوزبكستان.

وعقب اللقاء، طالب الاتحاد السنغالي لكرة القدم رسمياً باستبعاد المنتخب الفرنسي من كأس العالم تحت 17 عاماً؛ بسبب تواجد اللاعب يانيس إيسوفو، حيث استنكر الاتحاد في وثيقة وزّعتها صحيفة «سبورتس نيوز أفريقيا»، تواجد اللاعب الذي ينشط في نادي مونبيلييه الفرنسي، والذي شارك في أول ثلاث مباريات لفرنسا في المسابقة، والتي حققت فيها كلها الفوز على كل من بوركينا فاسو (3/0)، وكوريا الجنوبية (1/0)، والولايات المتحدة (3/0). ثم تم استبعاده من قائمة اللاعبين خلال فوز فرنسا على السنغال الأربعاء في دور الـ16.

وبحسب البيان الصحفي الرسمي، الذي نشره موقع «راديو مونت كارلو الرياضي»، فقد سبق للمهاجم البالغ من العمر 17 عاماً أن لعب بقميص منتخب النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عاماً، وهي بطولة مؤهلة لكأس العالم تحت 17 عاماً، وهو أمر لا تسمح به اللوائح الصادرة عن «فيفا».

ويشير الاتحاد السنغالي إلى أن اللاعب «غير مصرح له باللعب لاتحاده الجديد في أي مسابقة شارك فيها بالفعل مع اتحاده السابق». ونتيجة لذلك؛ أصبح يانيس إيسوفو «لا يمكنه اللعب لفرنسا»، كما خلص الاتحاد السنغالي لكرة القدم.

وفي الأيام الأخيرة، قدمت بوركينا فاسو، التي خرجت من دور المجموعات على يد فرنسا، استئنافاً مماثلاً، مشيرة إلى قضية يانيس إيسوفو. وبحسب معلومات «راديو مونت كارلو»، فقد طمأن «فيفا» الفريق الأزرق بشأن النتيجة المحتملة لهذا الأمر، مستبعداً إمكانية الاستبعاد، حيث يجب أن يتم إصدار الاعتراض قبل خمسة أيام من بدء المسابقة حتى يتم قبوله.

واستناداً إلى هذا المبدأ؛ فإن مطالبة السنغال لا ينبغي لها أن تنجح أيضاً. في هذا السياق المتوتر، سنرى ما إذا كان المدرب «جان لوك فانوتشي سيستخدم لاعبه الشاب مرة أخرى من الآن وحتى نهاية كأس العالم تحت 17 سنة.

وفي اتصال مع «راديو مونت كارلو الرياضي»، قال مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): إنه «يدرس» الاعتراض، وإنه لا يمكنه الإدلاء بـ«مزيد من التعليقات» في هذه المرحلة.


مقالات ذات صلة

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية الفريق التركي تألق بشكل واضح في البطولة (الشرق الأوسط)

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لفت الفريق التركي «آر دبليو. إن آر إكس» الأنظار في مرحلة «سوڤايڤر ستيج» ضمن منافسات «ببجي موبايل».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تواجد النجم البرازيلي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية غراهام بوتر (د.ب.أ)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية لُعبت الأربعاء 7 مواجهات بنظام الإقصاء (الشرق الأوسط)

«كونتر سترايك» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت، الأربعاء، منافسات بطولة «كونتر سترايك 2» ضمن فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي يتنافس فيها 15 من نخبة فرق العالم على لقب البطولة.

لولوة العنقري (الرياض) هيثم الزاحم (الرياض)

ألعاب باريس: «الأولمبية الدولية» ترفض طلب العراق تغيير موقع علم إسرائيل

اللجنة المنظمة ترفض احتجاج العراق على علم إسرائيل (أ.ف.ب)
اللجنة المنظمة ترفض احتجاج العراق على علم إسرائيل (أ.ف.ب)
TT

ألعاب باريس: «الأولمبية الدولية» ترفض طلب العراق تغيير موقع علم إسرائيل

اللجنة المنظمة ترفض احتجاج العراق على علم إسرائيل (أ.ف.ب)
اللجنة المنظمة ترفض احتجاج العراق على علم إسرائيل (أ.ف.ب)

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية طلب العراق تغيير موقع أو إزالة العلم الإسرائيلي في ملاعب كرة القدم التي تحتضن مباريات أولمبياد باريس 2024، وفق ما قال رئيس البعثة العراقية لـ«وكالة الأنباء الفرنسية».

وبدأ منتخب العراق الأولمبي مشواره في منافسات كرة القدم للرجال، الأربعاء، بالفوز على أوكرانيا 2-1 في ليون، ويلتقي السبت مع الأرجنتين على الملعب نفسه.

وقال هيرده رؤوف، رئيس البعثة: «حين وصلنا إلى ملعب ليون وجدنا علم العراق معلّقاً بجانب علم إسرائيل، على الرغم من أن منتخب الأخيرة لا يخوض أي مباريات في ليون».

ويرفض العراق التطبيع مع إسرائيل، ولا يعترف بها، وتؤيد كل أحزابه السياسية القضية الفلسطينية.

وتابع: «طلبنا من ممثل اللجنة الأولمبية الدولية تغيير وضع العلم الإسرائيلي أو إزالته، لكنه رفض بحجة أن الملعب يحمل كل أعلام الدول المشاركة في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات، وأن ترتيب الأعلام يأتي طبقاً للترتيب الأبجدي».

في المقابل، يلعب المنتخب الإسرائيلي في المجموعة الرابعة، إذ تعادل افتتاحاً مع مالي 1-1 في باريس، ويواجه السبت باراغواي في باريس أيضاً، قبل أن يخوض ثالث مبارياته في نانت.

وتابع رؤوف: «أرسلنا رسالة احتجاج بالبريد الإلكتروني للجنة الأولمبية الدولية بالمضمون نفسه لتغيير وضع العلم قبل مباراة السبت أمام الأرجنتين، لكن وصلنا ردّ بالرفض مجدداً».

وينصّ القانون الأولمبي على وضع أعلام الدول المشاركة في المسابقات بالملاعب الخاصة بها بالترتيب الأبجدي طبقاً للغة الدولة الخاصة بالبلد المستضيف.