كلوزه: «الشغف» سبيل ألمانيا للمنافسة في «اليورو»

نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
TT

كلوزه: «الشغف» سبيل ألمانيا للمنافسة في «اليورو»

نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)

قال نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكأس العالم لكرة القدم: إن على لاعبي المنتخب الألماني بذل جهد أكبر في المباريات ومصالحة الجماهير بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والخروج المبكر من البطولات الكبرى.

وقال كلوزه، مهاجم المنتخب الألماني السابق، في تصريحات نشرتها مجلة «كيكر» الرياضية في عددها الصادر الاثنين: إن الجيل الحالي من اللاعبين لا يفتقد الكفاءة، وإنما هناك حاجة إلى مزيد من الشغف والجهد لتحقيق النتائج.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تحدث كلوزه عن التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي أصبح من خلالها هدّافاً تاريخياً للبطولة، قائلاً: «يا له من شغف كان لدينا خلال التدرب في البرازيل! كان هناك الكثير من الشغف».

وخرج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كل من النسختين التاليتين من كأس العالم في 2018 و2022، كما خرج من دور الستة عشر في «يورو 2020».

وحقق المنتخب الألماني ثلاثة انتصارات فقط خلال مبارياته في العام الحالي، وقد انتقد مديره الفني الجديد جوليان ناغلسمان قلة الحماس بعد تلقي الفريق أول هزيمة تحت قيادته، عندما خسر أمام المنتخب التركي 2/ 3 السبت، وكذلك قبل المباراة المقررة أمام منتخب النمسا الثلاثاء.

كذلك، نادى كلوزه ببذل جهد كبير مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا وكذلك بعدها، وهو ما يحتاج إليه الفريق لكسب الجماهير من جديد.

وقال كلوزه: «الفريق لديه فرصة لتقديم شيء يعوض الجماهير... أتمنى أن يتذكر اللاعبون أنهم يمثلون المنتخب الوطني الألماني الذي كان يقطع أشواطاً كبيراً في أغلب البطولات في الماضي. لا يفترض البدء في بذل الجهد فقط في دور الستة عشر أو دور الثمانية».


مقالات ذات صلة

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياضة عربية رياض محرز (نادي الأهلي)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عربية منتصر الوحيشي مدرب منتخب تونس (الشرق الأوسط)

تصفيات كأس العالم: الوحيشي يعلن تشكيلة تونس

اختار منتصر الوحيشي مدرب تونس الأربعاء 26 لاعباً في التشكيلة التي تستعد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية نيستوري إيرانكوندا (غيتي)

أستراليا تستدعي الواعد إيرانكوندا لتصفيات كأس العالم

ضم غراهام أرنولد مدرب أستراليا اللاعب الواعد نيستوري إيرانكوندا (18 عاماً) إلى تشكيلة مؤلفة من 25 لاعباً لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة سعودية قدم البريكان أداءً لافتاً في موسمه الأول مع الأهلي (النادي الأهلي)

فراس البريكان: سالم الأفضل في الكرة السعودية... ورينارد نقطة تحول

قال فراس البريكان، نجم المنتخب السعودي والأهلي السعودي، إن سالم الدوسري زميله في صفوف الأخضر ولاعب فريق الهلال هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم السعودية.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية القرار يأتي في أعقاب خلاف حاد بين بريس ورئيس الاتحاد صامويل إيتو (رويترز)

اتحاد الكاميرون يستبعد بريس... ويعيّن ندتونغو مدرباً مؤقتاً

قال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان إنه استبعد المدرب البلجيكي المعيَّن حديثاً مارك بريس وعين بدلاً منه مارتن ندتونغو بشكل مؤقت قبل تصفيات كأس العالم 2026

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه المغطى، الخميس، لتصعد إلى الدور الثالث بـ«بطولة فرنسا المفتوحة للتنس».

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً، في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

بوتشيجيما (رويترز)

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3 - 2، استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سابالينكا التي لعبت أيضاً بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سابالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4 - 2، لكن سابالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.