ظاهرة كين «القياسي» تلوي الأعناق في «البوندسليغا»

كين انضم إلى النادي البافاري في أغسطس الماضي (أ.ف.ب)
كين انضم إلى النادي البافاري في أغسطس الماضي (أ.ف.ب)
TT

ظاهرة كين «القياسي» تلوي الأعناق في «البوندسليغا»

كين انضم إلى النادي البافاري في أغسطس الماضي (أ.ف.ب)
كين انضم إلى النادي البافاري في أغسطس الماضي (أ.ف.ب)

وصل هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ إلى ألمانيا في صفقة انتقال قياسية، وتجاوزت حصيلته التهديفية الكبيرة هذا الموسم التوقعات لتُحوله سريعاً إلى نجم يحظى بدعم جماهيري هائل.

وانضم كين إلى النادي البافاري قادماً من توتنهام هوتسبير في أغسطس (آب) الماضي، مقابل مبلغ قياسي على مستوى الدوري الألماني، بلغ 100 مليون يورو (106.81 مليون دولار)، في الوقت الذي كان فيه بطل ألمانيا يسعى بصورة حثيثة لضم هداف صاحب سجل متميز؛ ليملأ الفراغ الذي تركه رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني العام الماضي.

وكين هو هداف المنتخب الإنجليزي، وهو صاحب ثاني أعلى سجل تهديفي على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، وتكيف سريعاً مع فريقه الجديد، وحتى الآن أحرز 21 هدفاً في 15 مباراة، في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وقال كريستوف فرويند، مدير الكرة في بايرن بعد أن أحرز كين ثنائية في الفوز 4 - 2 على هايدنهايم (السبت): «رائع».

وأضاف: «إنه يلعب بعيداً عن المملكة المتحدة لأول مرة، ويهز الشباك بهذه الصورة... إنه ظاهرة».

وبهدفيه (السبت) رفع كين رصيده التهديفي في الدوري إلى 17 هدفاً في 11 مباراة، وهو رقم قياسي في البطولة خلال هذه المرحلة، إذ يتفوق على الرقم القياسي السابق الذي سجله ليفاندوفسكي، وهو 16 هدفاً.

وحالياً يتفوق رصيد كين التهديفي بعد أول 11 جولة من الدوري الألماني على عدد الأهداف التي أحرزها كبار هدافي البطولة خلال الموسم الماضي بأكمله.

وعن حصيلة كين التهديفية، قال توماس توخيل مدرب بايرن (السبت): «لا يمكنني أن أقول لكم شيئاً مختلفاً. الأداء يتحدث عن نفسه. لا داعي لأي كلمات إضافية».

بهدفه من 60 متراً كين مرشح لجائزة «أفضل هدف» في الموسم (أ.ب)

وأحرز كين أيضاً 4 أهداف في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بينما ضمن بايرن التأهل لمراحل خروج المغلوب قبل آخر جولتين من دور المجموعات.

وكان الهدف الذي أحرزه كين من مسافة 60 متراً بتسديدة لولبية من نصف ملعب فريقه خلال الفوز الساحق 8 - صفر على دارمشتاد، من أبرز إنجازاته خلال الموسم الحالي، وهو بلا شك مرشح لجائزة «أفضل هدف» في الموسم.

كما أحرز أيضاً 3 أهداف في فوز بايرن 4 - صفر، الأسبوع الماضي، في ملعب منافسه على اللقب، بروسيا دورتموند، وهو أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في أول مشاركة في لقاء القمة بين العملاقين.

وقال توماس مولر، زميله في بايرن، «أعتقد بأن بوسعه القيام بأي شيء، لم نفعل سوى وضعه في المركز، إذا حصل على فرصة للتسديد في أي مكان داخل منطقة الجزاء أو بالقرب منها، فهناك فرصة لهز الشباك».

وبالقدر نفسه يشعر مسؤولو النادي بالسعادة؛ بسبب سجل كين التهديفي، ويقولون إن صفقة ضمه كانت الخطوة المناسبة للنادي وللاعب الذي يتوق لحصد الألقاب، على حد سواء.

وعن ذلك قال يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، «رائع للغاية، بالتأكيد يشعر المرء بالسعادة عندما تسير الأمور بشكل جيد جداً، خصوصاً أنني كنت مسؤولاً جزئياً عن صفقة الانتقال هذه. أتمنى أن يستمر الوضع هكذا».

وأدت الحصيلة التهديفية الاستثنائية لكين أيضاً إلى تراجع بعض منتقدي الصفقة عن مواقفهم السابقة، ومنهم لاعب منتخب ألمانيا السابق ديدي هامان، الذي شكّك في البداية في قدرة كين على لعب دور مؤثر في الدوري الألماني.

وقال هامان لصحيفة «بيلد» الألمانية: «لم أتصور أنه يمكنه تسجيل الأهداف بهذه الصورة، إنه ظاهرة».


مقالات ذات صلة

وزير الرياضة التونسي: فرجاني دخل التاريخ... وفضيته «ذهبية» بأعيننا

رياضة عربية فارس الفرجاني مرتدياً زي المنافسات في سلاح السابر (رويترز)

وزير الرياضة التونسي: فرجاني دخل التاريخ... وفضيته «ذهبية» بأعيننا

 أثنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بشدة، على فارس الفرجاني البطل التونسي المتوج بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

حجز منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة، مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الفيصل والنعيمي خلال لقائهما في البيت الأولمبي الإماراتي (الأولمبية السعودية)

«باريس 2024»: الفيصل يشهد افتتاح «البيت الأولمبي الإماراتي»

شهد الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي، المقام على هامش الدورة.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية المجرية إستر موهاري سعيدة بتحقيق الميدالية البرونزية في منافسات المبارزة بسلاح السابر (رويترز)

«أولمبياد باريس – المبارزة»: المجرية إستر تخطف برونزية سلاح السابر

فازت اللاعبة المجرية إستر موهاري بالميدالية البرونزية لمنافسات المبارزة بسلاح السابر بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، السبت.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية المصري زياد السيسي وحسرة كبيرة عقب خسارته أمام الإيطالي لويجي ساميلي (أ.ف.ب)

زياد السيسي: كنت أتمنى إهداء والدي الراحل ميدالية أولمبية

أعرب المصري زياد السيسي، لاعب المبارزة بسلاح السابر، عن أسفه بعد فشله في حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، يوم السبت.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)

ستُخرج الملاكمة الهندية بريتي باوار دفتر الرسم الخاص بها، وترسم نفسها خلال فوزها في الدور الأول على تي كيم آن فو من فيتنام، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، يوم السبت، من أجل المساعدة على فهم الأداء الذي قدمته.

وبحسب وكالة «رويترز»، فازت بريتي على فو بقرار الحكام لتتقدم إلى دور الستة عشر في فئة الوزن الخفيف، وستواجه الكولومبية يني أرياس، يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت بريتي «نعم، أعتقد أنني سأرسم لوحة. ربما ليست لوحة حقيقية، لكنني أعتقد أنني سأرسم رسماً تخطيطياً للمباراة وأرى ما فعلته. رسم تقريبي فقط».

وبدت بريتي (20 عاماً) الحائزة على الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية حذرة في بداية المواجهة، لكنها عادت بقوة في الجولتين الثانية والثالثة لتحقق الفوز على منافستها الفيتنامية.

وقالت «لم أكن متوترة عندما دخلت الحلبة، كنت أفكر فقط في كيفية القتال، وكيفية إدارة المباراة. في الجولة الأولى، وفي الدقيقة الأولى، أردت التحقق من مدى قوتها».

وأضافت الملاكمة الهندية «لقد فعلت ذلك ولكن المواجهة كانت بطيئة بعض الشيء، ولهذا السبب خسرت الجولة الأولى. ولكن بعد ذلك خلال بقية المباراة غيرت استراتيجيتي. اعتقدت أنني بحاجة إلى الضغط عليها أكثر. لذلك في الجولتين الثانية والثالثة تقدمت للأمام وجعلتها تتراجع».

وتواجه بريتي اختباراً صعباً أمام الكولومبية أرياس، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم سابقاً، لكنها تتطلع إلى منح الهند أول ميدالية ذهبية أولمبية في هذه الرياضة.

وقالت بريتي «لقد أتيت إلى هنا لأقدم أفضل ما لدي، وبالطبع، أتيت إلى هنا لأجعل الهند فخورة، وللفوز بالميدالية».