الدوري الأوروبي: ويستهام يعتلي الصدارة من شباك أولمبياكوس

مارسيليا على قمة "الثانية"

باكيتا لاعب ويستهام محتفلا بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
باكيتا لاعب ويستهام محتفلا بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
TT

الدوري الأوروبي: ويستهام يعتلي الصدارة من شباك أولمبياكوس

باكيتا لاعب ويستهام محتفلا بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)
باكيتا لاعب ويستهام محتفلا بهدف الفوز الثمين (إ.ب.أ)

تصدر ويستهام يونايتد الإنجليزي, مجموعته الأولى في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج), بفضل فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، فيما اكتسح فرايبورغ الألماني ضيفه باتشكا توبولا الصربي 5 / صفر.

ورفع ويستهام رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، بفارق الأهداف أمام فرايبورج، صاحب المركز الثاني، الذي يمتلك نفس الرصيد، بينما تجمد رصيد أولمبياكوس عند 4 نقاط في المركز الثالث، واستقر باتشكا توبولا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

واعتلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي قمة ترتيب المجموعة الثانية، عقب انتصاره 2 / صفر على مضيفه آيك أثينا اليوناني، فيما فاز برايتون الإنجليزي على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بالنتيجة ذاتها.

وجاءت ثنائية مارسيليا بصبغة أفريقية، حيث افتتح الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا التسجيل للفريق الفرنسي في الدقيقة 25، قبل أن يقضي السنغالي إسماعيلا سار على آمال آيك في خطف نقطة التعادل على الأقل، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وفي اللقاء الآخر بالمجموعة، الذي جرى بالعاصمة الهولندية أمستردام، أحرز النجم الإسباني الشاب أنسو فاتي الهدف الأول لبرايتون في الدقيقة 15، ثم أضاف زميله الإيفواري سيمون ادينجرا الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وعزز ريال بيتيس الإسباني آماله في الصعود للدور المقبل، بعد فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه آريس ليماسول القبرصي في المجموعة الثالثة، التي شهدت انتصار رينجرز الأسكتلندي 2 / 1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وتصدر ريال بيتيس الترتيب بتسع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه رينجرز، فيما توقف رصيد سبارتا براغ عند 4 نقاط، وتواجد آريس ليماسول في المركز الأخير بثلاث نقاط.

وصعد أتالانتا الإيطالي لمرحلة خروج المغلوب، بعد فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه شتورم جراتس النمساوي في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز سبورتنغ لشبونة البرتغالي 2 / 1 على ضيفه راكوف البولندي.

وظل أتالانتا على القمة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه سبورتنغ لشبونة، بينما احتل شتورم جراتس المركز الثالث بأربع نقاط، وتذيل راكوف الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي حال خسارة أتالانتا في الجولتين المتبقيتين بالمجموعة وفوز شتورم جراتس فيهما، سوف يتساوى الفريقان في رصيد 10 نقاط بنهاية دور المجموعات، لتحسم المواجهات المباشرة الموقف بينهما وفقا للائحة البطولة، والتي ستصب في صالح الفريق الإيطالي، الذي تعادل 2 / 2 مع نظيره النمساوي في مباراتهما الأولى بالمجموعة الشهر الماضي.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني في الدوري الأوروبي، يتأهل مباشرة لدور الـ16، في حين يلعب أصحاب الوصافة دورا فاصلا مع الفرق الحاصلة على المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي.


مقالات ذات صلة

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية قدم ماديسون لمحات جيدة خلال المباراة أمام  البوسنة والهرسك لكن ذلك لم يكن كافياً لاستمراره في القائمة النهائية (أ.ف.ب)

استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا محبط... لكن لم تكن هناك أسباب قوية لبقائه

الشيء الغريب بالنسبة لماديسون هو أن مسيرته الدولية لا تتناسب تماماً مع الموهبة الكبيرة التي يمتلكها

رياضة عالمية فينشنزو إيتاليانو (أ.ب)

إيتاليانو: مؤلم رؤية لاعبي فيورنتينا يبكون بسبب «أولمبياكوس»

قال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا الإيطالي إن خسارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبياكوس اليوناني الليلة الماضية كانت أكثر قسوة بالنسبة له.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية خلق النصر التاريخي حالة من السعادة الغامرة في معظم أنحاء اليونان (أ.ب)

جمهور أولمبياكوس يحتفل بالفوز التاريخي بدوري المؤتمر

احتشد الآلاف من مشجعي نادي أولمبياكوس اليوناني في مدينة بيريوس، الليلة الماضية، للاحتفال بفوز الفريق وإحرازه لقباً أوروبياً تاريخياً هو الأول لفريق يوناني.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية لاعبو أولمبياكوس يحتفلون على منصة التتويج (أ.ب)

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية.

«الشرق الأوسط» (اثينا)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)

ستُخرج الملاكمة الهندية بريتي باوار دفتر الرسم الخاص بها، وترسم نفسها خلال فوزها في الدور الأول على تي كيم آن فو من فيتنام، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، يوم السبت، من أجل المساعدة على فهم الأداء الذي قدمته.

وبحسب وكالة «رويترز»، فازت بريتي على فو بقرار الحكام لتتقدم إلى دور الستة عشر في فئة الوزن الخفيف، وستواجه الكولومبية يني أرياس، يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت بريتي «نعم، أعتقد أنني سأرسم لوحة. ربما ليست لوحة حقيقية، لكنني أعتقد أنني سأرسم رسماً تخطيطياً للمباراة وأرى ما فعلته. رسم تقريبي فقط».

وبدت بريتي (20 عاماً) الحائزة على الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية حذرة في بداية المواجهة، لكنها عادت بقوة في الجولتين الثانية والثالثة لتحقق الفوز على منافستها الفيتنامية.

وقالت «لم أكن متوترة عندما دخلت الحلبة، كنت أفكر فقط في كيفية القتال، وكيفية إدارة المباراة. في الجولة الأولى، وفي الدقيقة الأولى، أردت التحقق من مدى قوتها».

وأضافت الملاكمة الهندية «لقد فعلت ذلك ولكن المواجهة كانت بطيئة بعض الشيء، ولهذا السبب خسرت الجولة الأولى. ولكن بعد ذلك خلال بقية المباراة غيرت استراتيجيتي. اعتقدت أنني بحاجة إلى الضغط عليها أكثر. لذلك في الجولتين الثانية والثالثة تقدمت للأمام وجعلتها تتراجع».

وتواجه بريتي اختباراً صعباً أمام الكولومبية أرياس، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم سابقاً، لكنها تتطلع إلى منح الهند أول ميدالية ذهبية أولمبية في هذه الرياضة.

وقالت بريتي «لقد أتيت إلى هنا لأقدم أفضل ما لدي، وبالطبع، أتيت إلى هنا لأجعل الهند فخورة، وللفوز بالميدالية».