ساري مدرب لاتسيو: نفتقد سافيتش لاعب الهلال

ساري خلال مباراة لاتسيو وفيورنتينا (إ.ب.أ)
ساري خلال مباراة لاتسيو وفيورنتينا (إ.ب.أ)
TT

ساري مدرب لاتسيو: نفتقد سافيتش لاعب الهلال

ساري خلال مباراة لاتسيو وفيورنتينا (إ.ب.أ)
ساري خلال مباراة لاتسيو وفيورنتينا (إ.ب.أ)

قال ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو بعد توقف سلسلة انتصارات بالتعثر أمام بولونيا في الدوري الإيطالي لكرة القدم إن فريقه يفتقد بالفعل سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش الذي انضم إلى الهلال السعودي خلال الصيف الماضي.

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية، خسر لاتسيو بهدف أمام بولونيا في افتتاح جولة جديدة للدوري الإيطالي أمس الجمعة، ليفقد فرصة التقدم إلى المركز الخامس، بل ويتراجع إلى المركز الثامن.

سافيتش كان نجماً في مباريات الهلال هذا الموسم (عيسى الدبيسي)

وقال ساري للصحافيين ردا على سؤال بشأن تأثر الفريق بانتقال ميلينكوفيتش-سافيتش إلى السعودية «نعم في بعض الجوانب. كان حضوره مهما بكل تأكيد، لكن فيما يتعلق بإحصاءات التمريرات فنحن أفضل من الموسم الماضي. في بعض الأمور نحن نفتقده».

ويتميز ميلينكوفيتش-سافيتش، الذي كان يلعب مع لاتيسو منذ 2015، بالتقدم من الوسط إلى منطقة الجزاء واللعب خلف المهاجمين، بشكل يفاجئ المدافعين الذين ينصب تركيزهم في أغلب الأحيان على مراقبة المهاجمين.

وكان ميلينكوفيتش-سافيتش (28 عاما) مرشحا للانتقال إلى أكثر من فريق أوروبي خلال الصيف الماضي، قبل أن ينتقل في نهاية الأمر إلى الهلال مقابل حوالي 40 مليون يورو.

وأثبت لاعب الوسط الصربي مدى أهميته للهلال هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين في عشر مباريات في الدوري السعودي، كما سجل هدفا في مباراة واحدة بدوري أبطال آسيا. ويتصدر الهلال الدوري المحلي بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.


مقالات ذات صلة

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي في يناير المقبل

رياضة عالمية تأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة (الشرق الأوسط)

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي في يناير المقبل

أعلنت وزارة الرياضة، الثلاثاء، استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الـ5، بالعاصمة الرياض، بين 2 و6 يناير (كانون الثاني) المقبل، وبمشاركة 4 أندية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية تيو هيرنانديز (رويترز)

إيقاف هيرنانديز مدافع ميلان مباراتين

أُوقف ظهير ميلان تيو هيرنانديز، مباراتين، اليوم (الثلاثاء)، بعد طرده خلال خسارة فريقه أمام فيورنتينا، الأحد، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية دوفان زاباتا يغادر الملعب مصاباً بإصابة بالغة (إ.ب.أ)

الإصابة تنهي موسم المهاجم الكولومبي زاباتا مع تورينو

أعلن نادي تورينو الإيطالي الاثنين أن قائده الكولومبي الدولي دوفان زاباتا سيغيب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة بالغة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية باولو فونسيكا (رويترز)

فونسيكا مدرب ميلان: هذه ليست كرة قدم بل هي سيرك!

وصف باولو فونسيكا مدرب ميلان قرارات ركلات الجزاء في هزيمة فريقه أمام فيورنتينا أمس الأحد بأنها «سيرك»، في حين اعترف بأن فريقه افتقر للشراسة طوال المباراة.

«الشرق الأوسط» (فلورنسا )
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)

موتا: يوفنتوس دفع ثمن غياب الفاعلية

قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إن فريقه دفع ثمن عدم التحلي بالفاعلية، بعدما بدا في طريقه لتحقيق فوز سهل قبل أن يتعادل 1-1 مع ضيفه كالياري.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

مدرب اليابان: الجمهور السعودي سيحجب «صوتي»... وادعموا مانشيني

هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
TT

مدرب اليابان: الجمهور السعودي سيحجب «صوتي»... وادعموا مانشيني

هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)

قال هاجيمي مورياسو، مدرب المنتخب الياباني، إنه سيمنح لاعبي منتخب «الساموراي» التعليمات قبل بدء اللقاء؛ خشية احتجاب صوته في المباراة بسبب أصوات جماهير المنتخب السعودي.

ويستضيف الأخضر السعودي نظيره منتخب اليابان في قمة منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.

وتحدث مورياسو في المؤتمر الصحافي الذي سبق اللقاء: «ستكون مباراة قوية في ملعب المنتخب السعودي، وهو منتخب قوي، ونطمح في الفوز والعودة لليابان بالنقاط الثلاث».

وأضاف: «جاهزون بخطة للمنتخب السعودي، الجمهور سيكون كبيراً، وصوتي لن يصل للاعبين غدًا أثناء المباراة، وإذا كانت هناك أخطاء تكتيكية أثناء المباراة فسنتحدث قبل وبين الشوطين، نعم هناك أخطاء أمام الصين ودائماً نحاول إصلاحها».

ومضى في حديثه: «مانشيني من أفضل المدربين في العالم بعيداً عن النتائج، وأتمنى من الجمهور السعودي أن يدعم مانشيني»، مضيفاً: «استعدادي لمباراة الغد من أجل الفوز، وأتشرف بالفوز على المدرب مانشيني».

وعن خسارته أمام السعودية قبل 3 سنوات، قال: «مباراتنا قبل ثلاث سنوات بعيدة عن مباراة اليوم، أكثر اللاعبين تطوروا، والتكتيك تطور، واللاعبون لدينا أكثر بالدوريات العالمية، نلعب كل مباراة على حدة، ونعطي 100 في المائة من التركيز في كل مباراة».

وتاروا إيندو لاعب منتخب اليابان المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي (تصوير: علي خمج)

من جانبه، تحدث وتاروا إيندو، لاعب منتخب اليابان والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، وقال: «هي مباراة خارج ملعبنا، والجمهور السعودي سيكون حاضراً وموجوداً، وسنخرج فائزين بالنقاط الثلاث وسط أجواء حارة في المباراة».

وأضاف: «بعد خسارتنا في كأس آسيا لم يحصل تغيير داخل المنتخب بشكل كبير، وكنا حريصين على الاستمرار والتركيز على الجانب التكتيكي».

وأشار: «خطة المدرب واضحة جداً للمباراة، والمباراة قوية والملعب سيكون صاخباً غداً، وقد أتحدث مع المدرب لتوصيل ما يريده للاعبين، وأيضاً هناك متسع للحديث بين الشوطين»، موضحاً: «إذا خرجنا بنتيجة غير إيجابية، فنحن مؤمنون أننا سنكون فريقاً قوياً في آسيا».

وختم نجم منتخب اليابان الحديث: «أنا حزين لسماع خبر الكابتن فهد المولد، وأتمنى له الشفاء، أتذكر أنه شارك أمامنا وسجل هدفاً جميلاً علينا. اللاعبون السعوديون محترفون ولديهم مهارات، والدوري السعودي قوي ولكن لن نخاف غداً».