مدرب إيفرتون: نحاول التخلص من ضجيج خصم النقاط قبل مواجهة وستهام

شون دايك مدرب إيفرتون (رويترز)
شون دايك مدرب إيفرتون (رويترز)
TT

مدرب إيفرتون: نحاول التخلص من ضجيج خصم النقاط قبل مواجهة وستهام

شون دايك مدرب إيفرتون (رويترز)
شون دايك مدرب إيفرتون (رويترز)

قال شون دايك مدرب إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه يحاول التخلص من الضجيج المحتمل وغير المسبوق حول خصم 12 نقطة، بينما يستعد ناديه للحلول ضيفاً على وستهام يونايتد السبت، في سعيه للتقدم بجدول الترتيب.

ويواجه إيفرتون خصماً محتملاً بدعوى انتهاك قواعد الربح والاستدامة، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام هذا الأسبوع، التي قالت إن رابطة الدوري توصي بفرض أقصى عقوبة؛ وهي خصم 12 نقطة، وهو ما قد يؤدي إلى هبوط الفريق المتعثر.

وقال دايك الجمعة، في أول تعليقات له حول هذه القضية: «أعتقد أن هناك كثيراً من القصص الدائرة في الوقت الحاضر، خصوصاً أشياء من هذا النوع... لكن في نهاية المطاف سيكون القرار للجنة (المستقلة التي تنظر في القضية). وعندما تفعل ذلك، سنعرف ما حدث».

وأصدر إيفرتون بياناً في مارس (آذار) الماضي، عندما تم تأكيد إحالة القضية إلى لجنة مستقلة. وأضاف: «النادي يعترض بشدة على مزاعم عدم الامتثال، وهو واثق تماماً مع فريق الخبراء المستقلين من أنه لا يزال ملتزماً بجميع القواعد واللوائح المالية... إيفرتون مستعد للدفاع بقوة عن موقفه أمام اللجنة».

ويحتل إيفرتون، الذي نجا بصعوبة من الهبوط في مباراته الأخيرة بالموسم الماضي، المركز 16 في الترتيب برصيد 7 نقاط من 9 مباريات، بفارق 3 نقاط فوق منطقة الهبوط.

ورداً على سؤال عما إذا كان سيتحمل مزيداً من الضغوط مع العقوبة المحتملة، قال دايك للصحافيين: «لا. لكي أكون صادقاً، ومنذ أن حضرت إلى هنا كانت هناك ضغوط... هناك ضغوط من كل الأشكال في نادي إيفرتون لكرة القدم».


مقالات ذات صلة

ماغواير وشاو ينضمان مبكراً لمعسكر منتخب إنجلترا

رياضة عالمية جانب من توافد لاعبي المنتخب الإنجليزي إلى المعسكر (الشرق الأوسط)

ماغواير وشاو ينضمان مبكراً لمعسكر منتخب إنجلترا

انضم الثنائي لوك شاو وهاري ماغواير لمعسكر منتخب إنجلترا في وقت مبكر سعياً لاستعادة لياقتهما البدنية للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)

مايكل أوين: بيلينغهام لديه فرصة قوية للفوز بالكرة الذهبية

يرى مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق أن مواطنه جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد لديه فرصة قوية للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد أدائه الرائع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لوك شاو (الشرق الأوسط)

لوك شاو محبط من المشككين في ولائه لمانشستر يونايتد

رد لوك شاو ظهير أيسر مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا على المشككين في إخلاصه للنادي بعد موسم حافل بالإصابات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أنتوني مارسيال (رويترز)

المهاجم الفرنسي مارسيال يغادر مانشستر يونايتد

أكّد المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال أنه سيغادر فريقه مانشستر يونايتد بعد 9 سنوات قضاها مع «الشياطين الحمر»، وذلك بالتزامن مع انتهاء عقده هذا الصيف.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ماريسكا (غيتي)

تشيلسي في مفاوضات متقدمة مع الإيطالي ماريسكا

ذكرت تقارير صحافية، الاثنين، أن نادي تشيلسي دخل في محادثات متقدمة مع الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي لتولي منصب المدير الفني في ستامفورد بريدج.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«رولان غاروس»: ريباكينا تهزم روس وتصعد للدور الثالث

إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
TT

«رولان غاروس»: ريباكينا تهزم روس وتصعد للدور الثالث

إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)

قدمت المصنفة الرابعة إيلينا ريباكينا أداء ضعيفا في بداية مباراتها أمام الهولندية أرانتشا روس قبل أن تفوز عليها 6-3 و6-4 الخميس وتصعد إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وارتكبت ريباكينا بطلة ويمبلدون السابقة خطأ مزدوجا في بداية المباراة لكنها صمدت في الشوط الأول بالمباراة التي أقيمت تحت سقف ملعب سوزان لنجلين.

وسيطرت اللاعبة القادمة من كازاخستان (24 عاما) على المباراة وسددت ثلاث ضربات إرسال ساحقة متتالية لتتقدم 3-2 ثم كسرت إرسال منافستها لتفوز بالمجموعة الأولى خلال 35 دقيقة.

وقالت ريباكينا: «أثناء المنافسة مع شخص يلعب بيده اليسرى أحاول تغطية الجوانب اليمنى من الملعب».

وأضافت: «كنت متأخرة في الكثير من الأشواط بنتيجة صفر-40، وهو أمر أود أن أقول إنه غير معتاد بالنسبة لي. لكنها لاعبة تتمتع بالخبرة وليس من السهل مواجهتها».

ولم تكن النتيجة متباعدة بين اللاعبتين في بداية المجموعة الثانية قبل أن تستغل روس أخطاء منافستها لكسر إرسالها وتتقدم 4-2 قبل أن تفقد إرسالها في الشوط التالي.

وأضافت ريباكينا: «لا أحد يريد خوض ثلاث مجموعات... لذا كنت أحاول التركيز على كل نقطة بصورة فردية وأشجع نفسي. ومن ناحية الطاقة لم أكن سعيدة بنفسي اليوم».

وبعد أن تعادلت 4-4، كسرت ريباكينا المولودة في روسيا إرسال منافستها مجددا واستغلت الفرصة للفوز بالمباراة.

وتقابل ريباكينا في الدور الثالث بترا مارتيتش أو إليسه ميرتنز.