بإيقاع بطيء... اليوفي يطيح بميلان في «المعركة الإيطالية»

يوفنتوس يحتل المركز الثالث حالياً برصيد 20 نقطة (أ.ف.ب)
يوفنتوس يحتل المركز الثالث حالياً برصيد 20 نقطة (أ.ف.ب)
TT

بإيقاع بطيء... اليوفي يطيح بميلان في «المعركة الإيطالية»

يوفنتوس يحتل المركز الثالث حالياً برصيد 20 نقطة (أ.ف.ب)
يوفنتوس يحتل المركز الثالث حالياً برصيد 20 نقطة (أ.ف.ب)

سجل مانويل لوكاتيلي هدف الفوز ليوفنتوس 1-صفر على مضيفه ميلان في الشوط الثاني بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد، بعد أن لعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين إثر طرد مالك ثياو ببطاقة مباشرة.

ووفق «رويترز»، أخذت المباراة، ذات الإيقاع البطيء نسبياً، منعطفاً سريعاً بشكل مفاجئ قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عندما طُرد ثياو، وكان آخر مدافع وارتكب خطأ ضد مويزي كين.

ومع التفوق العددي لصالحه، أكد يوفنتوس هيمنته وسجل لوكاتيلي في الدقيقة 63 بتسديدة بعيدة المدى بدلت اتجاهها بعد اصطدامها برادي كرونيتش، لتفاجئ حارس ميلان أنطونيو ميرانتي.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث حالياً برصيد 20 نقطة بعد المباراة التي أقيمت في سان سيرو، ويأتي ميلان في المركز الثاني برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان المتصدر بعد الجولة التاسعة.

مانويل لوكاتيلي بعد تسجيل هدف الفوز لفريقه (د.ب.أ)

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس إن فريقه كان بإمكانه التعامل أفضل من ذلك مع النقص العددي لمنافسه.

وقال لمنصة داوزن: «بمجرد أن واجهنا عشرة لاعبين لم نبدأ الشوط الثاني جيداً. في الدقائق الأخيرة افتقدنا الصبر وواصلنا السماح لميلان بالهجمات المرتدة.

إذا كنا نشعر بالرضا عن الانتصار، فلن نصل إلى أي شيء. نحتاج للبناء على ذلك وتحسين الأخطاء التي ارتكبناها».

وكان ميلان بحاجة للفوز لاستعادة صدارة الدوري بعد فوز إنتر 3-صفر على تورينو السبت. رغم غياب العديد من العناصر البارزة عن الفريق، مثل الحارس الأساسي مايك ماينان والمدافع تيو هرنانديز وكل منهما غاب للإيقاف.

وسنحت أول فرصة لميلان عبر أوليفييه غيرو لكن أنقذها فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس بعد تسديدة منخفضة من مدى قريب ارتدت من القائم.

وبعد فترة وجيزة من طرد ثياو سنحت فرصة لكين لمنح يوفنتوس التقدم بتسديدة في القائم لكنه تابعها بعيداً عن المرمى.

وكانت البطاقة الحمراء التي حصل عليها ثياو أول واقعة من نوعها خلال الشوط الأول من مباراة يوفنتوس وميلان بالدوري الإيطالي خلال أكثر من 25 عاماً، وكان بطل الواقعة السابقة لاعب خط وسط ميلان زفونيمير بوبان.

مدرب يوفنتوس أليغري بدا محبطاً وغير سعيد بأداء لاعبيه نهاية المباراة (أ.ب)

ورغم اهتزاز شباكه أظهر ميرانتي قدراته في اللحظات الأخيرة من المباراة عندما حرم دوسان فلاهوفيتش من فرصة خطيرة ثم تصدى لفرصة على مرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدا أليغري محبطاً بشكل واضح قرب النهاية وغير سعيد بأداء لاعبيه. وخلع المدرب البالغ عمره 56 عاماً سترته وربطة عنقه وبدا غاضباً خارج الملعب مما تسبب في حصوله على إنذار.

وقال أليغري: «الأمر يتعلق فقط بالطريقة التي تتناقل بها الكرة. عند اللعب أمام عشرة لاعبين عليك استخدام الملعب مثل المطار وعدم السماح لهم بالاقتراب بالكرة أو القيام بهجمات مرتدة بهذه الطريقة».

وسيستضيف يوفنتوس فريق فيرونا السبت المقبل.


مقالات ذات صلة

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

رياضة عالمية إيغا شفيونتيك تحتفل مع جامعي الكرات عقب فوزها بـ«رولان غاروس» (أ.ب)

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

صعد الأسترالي أليكس دي مينور مركزين، في إصدار الاثنين، لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي)، وبات سابعاً في أفضل مركز في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بلينغهام يرد التحية لجماهير إنجلترا التي هتفت باسمه كثيراً أمس (إ.ب.أ)

بلينغهام عاشق «البيتلز» سعيد بغناء الجماهير له

قال جود بلينغهام إن جماهير إنجلترا غنت له أغنية فريق البيتلز «يا جود!» وكانت الموسيقى تطرب أذنيه.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن (ألمانيا) )
رياضة عالمية ميليسا ستصبح أول متسابقة غطس أسترالية تشارك في 5 دورات أولمبية (رويترز)

الأسترالية وو تشارك للمرة الخامسة في الأولمبياد

تتمنى ميليسا وو، الحفاظ على آمال أستراليا في الفوز بميداليات في الغطس للأولمبياد السابع على التوالي.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة عالمية رونالدو قال إن منتخب البرتغال يستحق الفوز بلقب دولي كبير آخر (أ.ف.ب)

رونالدو... «ماكينة أهداف قياسية» تتطلع إلى المزيد في «اليورو»

يتطلّع مهاجم وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في مسيرته الاحترافية.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة عالمية باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)

رغم مزاعم انتهاك قواعد المراهنات… باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل

أكّدت البرازيل تشكيلتها الرسمية التي ستخوض «كوبا أميركا» لكرة القدم المقرّرة بالولايات المتحدة بدءاً من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وضمّت لاعب الوسط لوكاس باكيتا.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

أليكس دي مينور (إ.ب.أ)
أليكس دي مينور (إ.ب.أ)
TT

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

أليكس دي مينور (إ.ب.أ)
أليكس دي مينور (إ.ب.أ)

صعد الأسترالي أليكس دي مينور مركزين، في إصدار الاثنين، لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي)، وبات سابعاً في أفضل مركز في مسيرته، وذلك نتيجة تتويجه بلقبه الثاني هذا الموسم بعد فوزه على الأميركي سيباستيان كوردا 6 - 2 و6 - 4 (الأحد) في نهائي دورة سيرتوخيمبوس الهولندية.

وأضاف الأسترالي، البالغ 25 عاماً، لقب الدورة الهولندية التي تشكّل تحضيراً لبطولة «ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، إلى اللقب الذي أحرزه في مارس (آذار) في أكابولكو المكسيكية، رافعاً رصيده الإجمالي إلى 9 ألقاب من أصل 17 مباراة نهائية في مسيرته.

وتقدم دي مينور، القادم من مشاركة مميزة في بطولة «رولان غاروس»، ثانية الـ«غراند سلام»، حيث بلغ رُبع النهائي لأول مرة في مسيرته، إلى المركز السابع على حساب كل من النرويجي كاسبر رود والبولندي هوبرت هوركاش، اللذين باتا ثامناً وتاسعاً توالياً.

ولم يطرأ أي تعديل آخر في نادي العشرة الأوائل، مع بقاء الإيطالي يانيك سينر في الصدارة، أمام الإسباني كارلوس ألكاراس، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي إيه»، بقي الوضع على حاله في نادي العشر الأوليات، حيث تتصدر البولندية إيغا شفيونتيك، أمام الأميركية كوكو غوف، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، بعدما غابت اللاعبات الثلاث عن المشاركة في دورات الأسبوع الماضي.

وبعيداً جداً عن المراكز الأولى، واصلت اليابانية ناومي أوساكا صعودها التدريجي بعد العودة من إجازة الأمومة التي دامت لأكثر من عام، وشقّت طريقها 12 مركزاً إلى الأمام، وأصبحت 113 بعد بلوغها ربع نهائي دورة سيرتوخيمبوس في أول مشاركة لها على الملاعب العشبية منذ 5 أعوام.