برشلونة يواجه بلباو في اختبار للكلاسيكو المرتقب الأسبوع المقبل

سوسيداد يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على ريال مايوركا

مينديز يحتفل بهدفه الذي منح سوسيداد الفوز على مايوركا (ا ف ب)
مينديز يحتفل بهدفه الذي منح سوسيداد الفوز على مايوركا (ا ف ب)
TT

برشلونة يواجه بلباو في اختبار للكلاسيكو المرتقب الأسبوع المقبل

مينديز يحتفل بهدفه الذي منح سوسيداد الفوز على مايوركا (ا ف ب)
مينديز يحتفل بهدفه الذي منح سوسيداد الفوز على مايوركا (ا ف ب)

في الوقت الذي استعاد فيه ريال سوسيداد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني بتغلبه على ضيفه ريال مايوركا 1-0 في افتتاح المرحلة العاشرة، يستعد برشلونة لمواجهة أتلتيك بلباو اليوم في لقاء سيكون بمثابة اختبار لمباراته المرتقبة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل.

وحسم هدف برايس مينديز الفوز لسوسيداد في الدقيقة 64، ليعود الفريق لسكة الانتصارات بعد الخسارة في المرحلة السابقة قبل التوقف الدولي أمام أتلتيكو مدريد 1-2. ورفع سوسيداد، رابع الموسم الماضي، رصيده إلى 18 متقدماً إلى المركز الخامس مؤقتاً. في المقابل، تابع ريال مايوركا عروضه الباهتة وتلقى خسارته الرابعة مقابل خمسة تعادلات وانتصار يتيم فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.

من جهته، يتطلع برشلونة المبتلى بالإصابات لاستعادة بعض من نجومه بعد أن شارك الجناح الأمين جمال والظهير أليخاندرو بالدي في التدريبات قبل مواجهة بلباو. ويأمل تشافي هرنانديز مدرب برشلونة استعادة عدد من اللاعبين الرئيسيين في الوقت المناسب لمواجهة ريال مدريد، لكن قد يتعين عليه أن يبدع لاختيار تشكيلته لمواجهة بلباو مع إصابة ثمانية لاعبين منهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأصبح لاعب الوسط سيرجي روبرتو آخر المنضمين لقائمة المصابين، ومن المتوقع غيابه لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في الساق خلال تدريبات الأربعاء.

ويتعين على برشلونة، المتأخر عن ريال مدريد المتصدر بثلاث نقاط (قبل مباراة الأخير أمام إشبيلية)، التعامل مع إصابات جول كوندي وفرنكي دي يونغ وبيدري ورافينيا.

وأصبح من المؤكد غياب كوندي عن مباراة ريال مدريد، لكن هناك فرصة ضئيلة لتعافي دي يونغ وليفاندوفسكي قبل الكلاسيكو. وذكرت تقارير أن رافينيا يتعافى بشكل جيد ومن المتوقع عودة بيدري إلى التدريبات قريباً وقد يكون متاحاً أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ويعد برشلونة هو الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، مقابل خسارة الريال وجيرونا (الوصيف) مرة واحدة. وقبل هذه الجولة توضح الأرقام أن برشلونة يمتلك أقوى خط هجوم بعد تسجيله 21 هدفاً مقابل 20 هدفاً للريال، و19 هدفاً لجيرونا مفاجأة الموسم، فيما يمتلك النادي الملكي أقوى خط دفاع، حيث اهتزت شباكه 6 مرات فقط مقابل 10 أهداف سكنت شباك برشلونة و11 هدفاً في شباك جيرونا. ويتطلع النادي الكاتالوني لتصحيح مساره في رحلة الدفاع عن اللقب، بعد تعادله مرتين في آخر 4 مباريات، كما أن آخر مواجهة للفريق قبل فترة التوقف الدولي، شهدت تعثره بالتعادل أمام مضيفه غرناطة بهدفين لمثلهما.

ورفض تشافي الحديث مبكراً عن مواجهة الكلاسيكو المرتقبة، مؤكداً أن فريقه تنتظره مواجهة صعبة أمام بلباو يليها مواجهة أخرى بدوري الأبطال، وبعدها سيتم الحديث عن الكلاسيكو.

ويلعب اليوم أيضاً لاس بالماس مع رايو فايكانو وفياريال مع ديبورتيفو ألافيس، فيما تختتم المرحلة الاثنين بلقاء فالنسيا مع قادش.


مقالات ذات صلة

رئيس ريال مدريد يشيد بالأسطورة ناتشو بعد رحيله إلى السعودية

رياضة عالمية ناتشو محمولاً على الأعناق من زملائه في المنتخب الإسباني عقب الفوز بلقب كأس أوروبا 2024 (رويترز)

رئيس ريال مدريد يشيد بالأسطورة ناتشو بعد رحيله إلى السعودية

أشاد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بالمدافع «الأسطوري» ناتشو بعد رحيله عن صفوف الفريق. 

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية هانز فليك (إ.ب.أ)

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

قال هانز فليك مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني إنه يحترم الأسلوب التقليدي للفريق المعتمد على أسلوب التمرير لكنه يريد أيضاً وضع أسلوب مباشر.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة سعودية إيميريك لابورت (رويترز)

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

كانت هناك محادثات داخلية في ريال مدريد، الأسبوع الماضي، حول وضع إيميريك لابورت لاعب النصر السعودي؛ حيث يفكر النادي الإسباني بخياراته في مركز قلب الدفاع.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ناتشو فرنانديز (رويترز)

الريال يودع لاعبه ناتشو فرنانديز الأربعاء

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إقامة حفل وداعي لقائده السابق ناتشو فرنانديز يوم الأربعاء المقبل.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«أولمبياد 2024»: دوبون يحافظ على آمال فرنسا في الرغبي السباعي

دوبون قاد فرنسا لفوز مثير (أ.ف.ب)
دوبون قاد فرنسا لفوز مثير (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد 2024»: دوبون يحافظ على آمال فرنسا في الرغبي السباعي

دوبون قاد فرنسا لفوز مثير (أ.ف.ب)
دوبون قاد فرنسا لفوز مثير (أ.ف.ب)

سجّل أنطوان دوبون محاولة فردية رائعة ليحافظ على آمال فرنسا في التتويج بميدالية بمنافسات الرغبي السباعي بأولمبياد باريس، رغم البداية المتعثرة أمام جمهور متحمس، يوم الأربعاء.

وضمنت فيجي حاملة اللقب وأستراليا والأرجنتين ونيوزيلندا وأيرلندا مقعداً في دور الثمانية بفوزين من مباراتين على استاد فرنسا، لكن سيضطر أصحاب الأرض للانتظار حتى الخميس لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم التأهل.

من مباراة سباعيات الرغبي للرجال بين نيوزيلندا وجنوب أفريقيا (أ.ب)

وكان من المتوقع أن تحتاج فرنسا، التي بدت كمرشح حقيقي بعد انتقال دوبون لمنافسات الرغبي السباعي بعد كأس العالم للرغبي العام الماضي، للقليل من العمل في المجموعة الثالثة، لكنها تعادلت 12-12 مع الولايات المتحدة في المباراة الافتتاحية.

وكانت متأخرة 7-5 أمام أوروغواي في الشوط الأول من المباراة الثانية، لكن دوبون قام بعمل فردي رائع وسجل محاولة ليضع الفريق المضيف على الطريق للفوز 19-12.

ولم تعاني فيجي، الساعية إلى تحقيق الميدالية الذهبية الثالثة على التوالي، بعدما سحقت أوروغواي 40-12 والولايات المتحدة 38-12 لتتصدر المجموعة الثالثة.

وتجاوزت الأرجنتين عداء الجماهير لتفوز 31-12 على كينيا ثم 28-12 على ساموا في المجموعة الثانية.

مباراة أستراليا وساموا شهدت إثارة كبيرة (أ.ب)

وأطلقت الجماهير صيحات الاستهجان على نشيد الأرجنتين الوطني بسبب جدل أثير بعد فيديو إنزو فرنانديز مهاجم الأرجنتين بعد الفوز بكوبا أميركا لكرة القدم، الذي وصفه الاتحاد الفرنسي للعبة بأنه «عنصري وتمييزي»،

وفازت أستراليا على ساموا 21-14 وكينيا 21-7 لتتأهل إلى دور الثمانية. وستلعب مع الأرجنتين صاحبة المركز الأول، الخميس، لتحديد متصدر المجموعة.

وضمنت أيرلندا مكانها في دور الثمانية عن المجموعة الأولى بفوز صعب 10-5 على جنوب أفريقيا واكتساح اليابان 40-5.

كما سحقت نيوزيلندا، الحائزة على الميدالية الفضية في طوكيو قبل ثلاث سنوات، اليابان 40-12 قبل أن تتغلب على جنوب أفريقيا 17-5.

صراع على الكرة بين لاعبي فيجي والولايات المتحدة (أ.ف.ب)

ولا يزال بإمكان جنوب أفريقيا التأهل بين أفضل فريقين أصحاب المركز الثالث من المجموعات الثلاث.

وعلى الرغم من أن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية لن يقام قبل يوم الجمعة، إلا أن مباريات دور المجموعات في كرة القدم والرجبي السباعي بدأت لأسباب تنظيمية في باريس وفي جميع أنحاء البلاد.