لموقفه من غزة... سيناتور بالشيوخ الفرنسي تطالب بسحب الجنسية من بنزيما

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين عن نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما، في حديث لقناة «سي نيوز» الفرنسية، إن «السيد بنزيما لديه علاقة سيئة السمعة، كما نعلم جميعاً، مع جماعة الإخوان المسلمين»، وفق صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية.

جاء تصريح دارمانين عقب الدعوات التي وجهها لاعب كرة القدم الفرنسي الجزائري إلى سكان غزة في 15 أكتوبر (تشرين الأول)، مستنكراً الضحايا المتضررين من «القصف الظالم الذي لا يستثني أياً من النساء ولا الأطفال»

ولقي كلام وزير الداخلية الفرنسي، وفق الصحيفة، آذاناً مُصغية في الوسط السياسي، حيث علّقت العضو في مجلس الشيوخ عن حزب الجمهوريين فاليري بوير، قائلة إن بنزيما «يشين» فرنسا، وطالبت بسحب جنسيته الفرنسية.

وقالت السيناتور في البداية على موقع «إكس» (تويتر السابق) إنها اقترحت «على الأقل سحب الكرة الذهبية» من بنزيما، وهي «عقوبة رمزية». ولكن أيضاً، «وقبل كل شيء»، جنسيته الفرنسية. وأضافت بوير: «إن الاتفاق مع أولئك الذين يعلنون الحرب علينا سيكون بمثابة خيانة لبلدنا».

وفي بيان صحافي، أشارت المسؤولة المنتخبة عن منطقة «بوش دو رون» إلى تلك الدعوات، وقالت: «لا يمكننا أن نقبل أن يتمكن مواطن فرنسي مزدوج الجنسية، ومعروف دولياً، من إهانة بلدنا أو حتى خيانته بهذه الطريقة».