لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا
TT

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

قال روميلو لوكاكو القائد الاحتياطي لمنتخب بلجيكا لكرة القدم، إنه سيرحب وبشدة بعودة تيبو كورتوا، إلى المنتخب الوطني بعد خروج حارس المرمى من التشكيلة في يونيو (حزيران) الماضي.

وبحسب وكالة «رويترز»، بعد تجاهله لتولي موقع القائد الاحتياطي للفريق، رفض كورتوا اللعب في مباراة ضد إستونيا بتصفيات بطولة أوروبا في يونيو وفقاً للمدرب دومينيكو تيديسكو، الذي قال هذا الأسبوع إنه لم يتواصل منذ ذلك الحين مع حارس مرمى ريال مدريد.

وأصيب كورتوا بتمزق في أربطة الركبة وخضع لجراحة في أغسطس (آب) الماضي مما أدى إلى تأخير أي حل.

لكن في وقت سابق هذا الأسبوع، قال تيموتي كاستاني ظهير منتخب بلجيكا، إنه لا يعتقد أن كورتوا قد يعود إلى التشكيلة دون أي تفسير.

لكن لوكاكو عبر عن رأي مختلف الأربعاء، حيث قال في مؤتمر صحافي بينما تستعد بلجيكا لمباراتها المقبلة في التصفيات أمام النمسا في فيينا الجمعة «أعني ومن أعماق قلبي.. يجب أن نضع ما حدث خلف ظهورنا.. في اليوم الذي يقرر فيه تيبو العودة، سيعود ببساطة. وإذا حدث ذلك، فسيظل يمتلك قيمة كبيرة، وسيقوم تيبو بعد ذلك بالإجابة عن نفسه في غرفة الملابس كما تعلمون، وأود أن أدعو وسائل الإعلام إلى عدم الكتابة باستمرار أن تيبو كورتوا أو أي لاعب آخر قال هذا أو فعل ذلك».

وأضاف لوكاكو «نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الأمور. أتمنى إعادة تأهيل تيبو بشكل جيد، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية الآن، وإذا عاد، سأكون أول من يرحب به بذراعين مفتوحتين».

يشار إلى أنه تم اختيار لوكاكو بدلا من كورتوا كقائد للفريق في يونيو الماضي، ليحل محل كيفن دي بروين المصاب.

وأوضح لوكاكو «شارة القيادة من الأمور الرمزية. هناك العديد من اللاعبين هنا الذين يمكنهم تحمل هذا النوع من المسؤولية بمفردهم».


مقالات ذات صلة

استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا محبط... لكن لم تكن هناك أسباب قوية لبقائه

رياضة عالمية قدم ماديسون لمحات جيدة خلال المباراة أمام  البوسنة والهرسك لكن ذلك لم يكن كافياً لاستمراره في القائمة النهائية (أ.ف.ب)

استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا محبط... لكن لم تكن هناك أسباب قوية لبقائه

الشيء الغريب بالنسبة لماديسون هو أن مسيرته الدولية لا تتناسب تماماً مع الموهبة الكبيرة التي يمتلكها

رياضة عالمية فينشنزو إيتاليانو (أ.ب)

إيتاليانو: مؤلم رؤية لاعبي فيورنتينا يبكون بسبب «أولمبياكوس»

قال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا الإيطالي إن خسارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبياكوس اليوناني الليلة الماضية كانت أكثر قسوة بالنسبة له.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية خلق النصر التاريخي حالة من السعادة الغامرة في معظم أنحاء اليونان (أ.ب)

جمهور أولمبياكوس يحتفل بالفوز التاريخي بدوري المؤتمر

احتشد الآلاف من مشجعي نادي أولمبياكوس اليوناني في مدينة بيريوس، الليلة الماضية، للاحتفال بفوز الفريق وإحرازه لقباً أوروبياً تاريخياً هو الأول لفريق يوناني.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية لاعبو أولمبياكوس يحتفلون على منصة التتويج (أ.ب)

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنيتنا (أ.ف.ب)

مدرب فيورنيتنا: مرارة هزيمة 2023 تحفزنا في نهائي دوري المؤتمر

قال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنيتنا إن فريقه تعلم من أخطائه وسيستخدم الخبرة التي حصل عليها للفوز على أولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (أثينا)

بيرهالتر: الولايات المتحدة وضعها جيد في كوبا أميركا

غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
TT

بيرهالتر: الولايات المتحدة وضعها جيد في كوبا أميركا

غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)
غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)

أعرب غريغ بيرهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، عن سعادته، بفوز فريقه على نظيره البوليفي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) 2024.

وفاز المنتخب الأميركي 2-صفر على بوليفيا، فجر الاثنين في مستهل لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضاً منتخبي أوروغواي وبنما.

وقال بيرهالتر عقب المباراة في تصريحات صحافية: «إنني مسرور بأداء اللاعبين، لقد خاض الكثير منهم أول مباراة لهم في كوبا أميركا، وحققوا أول فوز في البطولة، نحن في وضع جيد».

من جانبه، صرح أنطوني روبنسون، لاعب منتخب الولايات المتحدة: «إنها بداية هائلة بالنسبة لنا. إنها بمثابة مرحلة بناء الثقة».

وأشار روبنسون: «كان بإمكاننا تعزيز تقدمنا وتسجيل هدفين أو 3 أهداف أخرى في ظل الفرص السهلة التي سنحت لنا».

وتلعب الولايات المتحدة مع بنما في الجولة المقبلة بالمجموعة في أتلانتا، قبل أن تختتم مشوارها في مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب أوروغواي في الأول من يوليو (تموز) المقبل بمدينة كانساس سيتي في ولاية ميسوري.