استدعاء أودوجي لأول مرة إلى «منتخب إيطاليا»

استدعاء أودوجي لأول مرة إلى «منتخب إيطاليا»
TT

استدعاء أودوجي لأول مرة إلى «منتخب إيطاليا»

استدعاء أودوجي لأول مرة إلى «منتخب إيطاليا»

قال «الاتحاد الإيطالي لكرة القدم»، الجمعة، إن «المنتخب الوطني» استدعى مُدافع «توتنهام هوتسبير»، ديستني أودوجي، لأول مرة، لتشكيلة ستواجه مالطا وإنجلترا في تصفيات «بطولة أوروبا»، هذا الشهر.

وضمّ المدرب لوتشيانو سباليتي، الظهير الأيسر السابق لأودينيزي لتشكيلة المنتخب، بعد أن شارك اللاعب، البالغ من العمر 20 عاماً، أساسياً مع «توتنهام» في جميع مباريات الفريق السبع في «الدوري الإنجليزي الممتاز» حتى الآن، هذا الموسم.

وسيغيب لاعب الوسط، لورينتسو بليجريني، عن الملاعب، بعد تعرضه لإصابة عضلية، خلال مباراة روما في «الدوري الأوروبي» أمام «سيرفيت»، الخميس.

وتحتلّ إيطاليا المركز الثاني، وتتأخر عن إنجلترا بفارق 6 نقاط، ولها مباراة مؤجَّلة على جميع منافسيها في المجموعة الثالثة.

ويستضيف «منتخب إيطاليا» نظيره «منتخب مالطا»، متذيل الترتيب، في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، في باري، قبل أن يسافر لمواجهة إنجلترا في ويمبلي بعدها بثلاثة أيام.


مقالات ذات صلة

كأس أوروبا: المجري فارغا في المستشفى… وحالته مستقرة

رياضة عالمية فارغا لاعب منتخب المجر يتلقى الإسعافات الأولية خلف الساتر على أرضية ملعب المباراة (رويترز)

كأس أوروبا: المجري فارغا في المستشفى… وحالته مستقرة

استقر وضع المهاجم المجري بارناباس فارغا في المستشفى بعد نقله من الملعب خلال مباراة يورو 2024 ضد منتخب اسكوتلندا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية فودين خلال التدريبات الجماعية الأخيرة لمنتخب إنجلترا (رويترز)

فودين: منتخب إنجلترا الحالي الأعلى مستوى على الإطلاق

أصر فيل فودين لاعب المنتخب الإنجليزي على أن الفريق يسير بخطى ثابتة في بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا، وسط الاستعدادات المكثفة لمواجهة سلوفينيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فولركوغ ينطلق فرحاً عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى سويسرا (إ.ب.أ)

كأس أوروبا: ألمانيا تحسم صدارة «الأولى» بتعادل متأخر مع سويسرا

سجل المهاجم البديل نيكلاس فولركوغ هدفاً في الوقت بدل الضائع منح ألمانيا تعادلا في غاية الصعوبة من جارتها سويسرا 1-1 وصدارة المجموعة الاولى الاحد في فرانكفورت.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية دي لا فوينتي مدرب إسبانيا (أ.ب)

دي لا فوينتي: لا تقارنوننا بإسبانيا 2008

حذر لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا من مقارنة فريقه الحالي بأجيال سابقة من المنتخب، وقال إن هناك فرصة كبيرة للتحسن في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية زلاتكو مدرب كرواتيا (أ.ف.ب)

زلاتكو: لاعبو كرواتيا كبار في السن… ودفاعنا هش!

أقر زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا بأن فريقه لم يصل إلى المستوى المعتاد في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم وسيحتاج لأن يكون في أفضل حالاته أمام إيطاليا.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

قال دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل، إن التوازن والاتساق مفتاحا النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في «كأس كوبا أميركا لكرة القدم»، فجر الثلاثاء، أمام كوستاريكا.

واعترف دوريفال، الذي تولّى المسؤولية في يناير (كانون الثاني) الماضي، وقاد الفريق في أربع مباريات فقط، بأن الفريق البرازيلي لا يزال يفتقر للاستقرار في الملعب، وهو ما قال إنه أمر طبيعي بالنظر للفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق.

وقال، في مؤتمر صحافي، الليلة الماضية: «يجب أن أجد التوازن للفريق الذي جرى تشكيله قبل ثلاثة أشهر فقط، وبعد فترة معينة من 15 أو 20 يوماً من العمل، عليهم أن يجدوا أنفسهم مرة أخرى. في كرة القدم، لا يمكنك تخطي مراحل الإعداد في التدريب، لكن لهذا السبب نحاول تسريع إعداد كل واحد منهم ليكون لدينا فريق متسق وواثق يمكنه بعد ذلك استخدام شخصية لاعبيه لصنع الفرص».

وأعلن المدرب التشكيلة الأساسية التي ضمت وجهين جديدين هما قلب دفاع ريال مدريد إيدر ميليتاو، وظهير أتليتيكو مينيرو غيليرمي أرانا.

وأضاف المدرب: «التشكيلة الأساسية ستضم ميليتاو وأرانا. في كل مباراة، إذا لزم الأمر، سيكون هناك تغيير واحد أو اثنان. اللاعبون جاهزون تماماً. لا أحد منهم أقل من توقعاتنا، نحن مستعدون لأي موقف».

ولن يبدأ إندريك، لاعب ريال مدريد الجديد، مباراة كوستاريكا، ومن المتوقع أن يشارك في الشوط الثاني، إذ دعا دوريفال إلى «القليل من الصبر» بشأن المهاجم الشاب (17 عاماً).

وأضاف: «إنه شيء سيحدث بشكل طبيعي. قد لا يستغرق وقتاً طويلاً لأنه يتمتع بمهارة كبيرة. أنا متعجل بدفعه للملعب، لكن يجب أن يكون لديك توازن معين، إنه يتمتع بمهارات ممتازة وأحد أكثر اللاعبين الواعدين».

وستواجه البرازيل أيضاً كولومبيا وباراغواي في المجموعة الرابعة.