آرسنال يمدّد عقد قائده أوديغارد 5 سنوات

أوديغارد (أ.ف.ب)
أوديغارد (أ.ف.ب)
TT

آرسنال يمدّد عقد قائده أوديغارد 5 سنوات

أوديغارد (أ.ف.ب)
أوديغارد (أ.ف.ب)

مدّد آرسنال عقد قائده النرويجي مارتن أوديغارد لمدة خمس سنوات، ليحذو حذو كثير من اللاعبين الذين التزموا مع النادي اللندني لفترة طويلة.

ويأتي تجديد عقد لاعب الوسط البالغ 24 عاماً أسوة بما فعل كل من بوكايو ساكا، البرازيلي غابريال مارتينيلي والفرنسي وليام صليبا.

وسجّل لاعب ريال مدريد الإسباني السابق 15 هدفاً في الدوري الانجليزي الموسم المنصرم وأسهم أيضاً بسبع تمريرات حاسمة ليحتل «غانرز» المركز الثاني خلف مانشستر سيتي. كما أحرز ثلاثة أهداف هذا الموسم.

وقال الدولي النرويجي الذي انضم إلى آرسنال في البداية على سبيل الإعارة من ريال مدريد في يناير (كانون الثاني) 2021: «لقد كان قراراً سهلاً بالنسبة لي».

وتابع: «كما قلت عدة مرات، شعرت بالارتباط وشعرت بأنني في بيتي هنا منذ اليوم الأول».

وأضاف: «تنقلت كثيرا (خلال فترات الإعارة) وأكافح من أجل الاستقرار، لذلك شعرت أنني بحاجة إلى مكان آتي إليه وأستقر فيه وأجد منزلا لي».

وقال أوديغارد إن موجة توقيع اللاعبين على عقود جديدة تعكس الاتجاه الإيجابي للنادي تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

من ناحيته، قال أرتيتا إن العقد الجديد لأوديغارد يمثل «نبأ عظيما» لآرسنال، وتابع: «أنا سعيد من أجله أيضا وهو يستحق ذلك، وهذا يظهر أن هناك كثيرا من الطرق لتحقيق ذلك».

ويحتل آرسنال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن سيتي المتصدر، قبل أن يستضيف جاره اللندني توتنهام الأحد ضمن منافسات المرحلة السادسة.


مقالات ذات صلة

هالاند بعد تسجيل هاتريك: أشعر بالانتعاش... ومستعد للمزيد

رياضة عالمية حكم المباراة يسلم هالاند كرة الهاتريك (رويترز)

هالاند بعد تسجيل هاتريك: أشعر بالانتعاش... ومستعد للمزيد

عبّر القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند عن رغبته في تسجيل مزيد من الأهداف بعد أن أحرز (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ويستهام

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية هالاند وبرناردو سيلفا يحتفلان بهدف مانشستر سيتي الأول (رويترز)

ثلاثية هالاند تقود «سيتي» لتخطي وست هام... وآرسنال يسقط في فخ التعادل أمام برايتون

واصل النجم النرويجي، إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي توهجه بتسجيل ثلاثية، ليقود فريقه للفوز على مستضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هالاند مسجلاً أحد أهدافه في مرمى وست هام (رويترز)

الدوري الإنجليزي: هاتريك هالاند المثير يمنح القمة لمان سيتي

سجّل النرويجي إرلينغ هالاند الثلاثية الثانية له توالياً، وقاد مانشستر سيتي إلى انتصاره الثالث توالياً منذ بداية الموسم الكروي الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غوندوغان عاد إلى مانشستر سيتي بعد عام فقط مع برشلونة (رويترز)

من فاولر إلى بيل: 5 لاعبين عادوا إلى الأندية التي تألقوا فيها

لم يكن غريباً أن يشعر جمهور آرسنال بسعادة غامرة لرؤية نجمهم التاريخي يعود لهز الشباك من جديد.

رياضة عالمية سانشو (رويترز)

سانشو ينتقل إلى تشيلسي على سبيل الإعارة

قالت تقارير صحافية بريطانية اليوم السبت إن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاقد مع جيدون سانشو على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
TT

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)

حطمت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى الرقم القياسي في الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية، حيث حطمت 7 فرق الرقم القياسي في الانتقالات.

وفيما يلي أبرز الصفقات التي حطمت الأرقام هذا الصيف:

صفقة انتقال إيفانيلسون إلى بورنموث مقابل 40 مليون جنيه إسترليني

هنا حقق بورنموث رقماً قياسياً بعد بيع دومينيك سولانكي إلى توتنهام مقابل 65 مليون جنيه إسترليني. وقد استثمر جزءاً كبيراً من هذا المبلغ في إيفانيلسون، حيث كان اللاعب البرازيلي الدولي بمثابة ضربة قوية لفريق الكرز.

ظهر اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً لأول مرة على المستوى الدولي في مارس (آذار) ووصل بعد فترة مثمرة في بورتو، حيث سجل 60 هدفاً في 154 مباراة في جميع المسابقات. كان الموسم الماضي هو الأكثر غزارة في مسيرته (25 هدفاً) ويأمل بورنموث أن يكون اللاعب المناسب لقيادة الخط تحت قيادة أندوني إيراولا.

صفقة انتقال إيغور تياغو إلى برينتفورد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني

تعاقد برينتفورد مع بديل إيفان توني في وقت مبكر، فأبرم صفقة التعاقد مع إيغور تياغو من كلوب بروج في صفقة قياسية للنادي.

سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً 29 هدفاً في 55 مباراة مع الفريق البلجيكي الموسم الماضي، لكن ظهوره الأول سيتأخر بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في فترة الإعداد للموسم الجديد.

صفقة انتقال جورجينيو روتر إلى برايتون مقابل 40 مليون جنيه إسترليني

غالباً ما كان برايتون من بين أكبر البائعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن فريق النوارس كان صاحب أعلى إنفاق صافٍ في الدوري هذا الصيف، حيث أنفق فابيان هورزيلر 195.7 مليون جنيه إسترليني لتحسين فريقه، وكان أكبر استثمار هو صفقة قياسية للنادي بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جورجينيو روتر من ليدز يونايتد.

بعد بداية صعبة في كرة القدم الإنجليزية، وجد روتر ضالته خلال موسم رائع في الدرجة الأولى في موسم 2023-24. سجل سبعة أهداف وصنع 15 تمريرة حاسمة مع ليدز الذي أضاع فرصة الصعود إلى البريمرليغ بشكل مؤلم.

صفقة انتقال إميل سميث رو إلى فولهام مقابل 34 مليون جنيه إسترليني

منح فولهام الفرصة لإيميل سميث رو لإعادة إطلاق مسيرته بعد التعاقد مع لاعب وسط آرسنال في صفقة بلغت 34 مليون جنيه إسترليني. كان ظهور سميث رو المثير في آرسنال قد توقف بسبب الإصابات ولم يتمكن من العودة إلى خطط ميكيل أرتيتا. بعد تسجيله هدفه الأول مع فولهام في أول ظهور له على أرضه، يأمل سميث رو في استعادة مستواه الذي أكسبه ثلاث مباريات دولية مع منتخب إنجلترا عام 2021.

صفقة أوماري هاتشينسون إلى إبسويتش تاون مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني

تعاقد إيبسويتش الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع هاتشينسون بعد الدور الرائع الذي لعبه الجناح في حملة صعود النادي. تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً على سبيل الإعارة في بورتمان رود في 2023-24 وانتقل الآن بشكل دائم، في حين أن مستواه الرائع جعل الجناح يستدعى لأول مرة إلى منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً لمباريات سبتمبر (أيلول).

صفقة إليوت أندرسون إلى نوتنغهام فورست مقابل 35 مليون جنيه إسترليني

كان إيليوت أندرسون ضحية لحاجة نيوكاسل إلى بيعه هذا الصيف من أجل الحصول على خدماته، حيث أبرم نوتنغهام فورست صفقة بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني. وكان أندرسون محل تقدير كبير في نيوكاسل ولكن الجمع بين الرسوم المرتفعة ووضعه الأكاديمي مهد الطريق لخروجه. سيأمل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً في الحصول على دور أكثر بروزاً في ملعب السيتي بعد أن لعب 10 مباريات فقط في الدوري الموسم الماضي.

صفقة دومينيك سولانكي إلى توتنهام هوتسبير مقابل 65 مليون جنيه إسترليني

كان سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية بعد انضمامه إلى توتنهام في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني. سجل سولانكي 19 هدفاً في الدوري خلال أفضل موسم في مسيرته مع بورنموث في 2023-24، حيث بدا أن المهاجم قد حقق أخيراً إمكاناته على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان توتنهام مقتنعاً بما يكفي لإنفاق مبلغ كبير على اللاعب الشاب السابق في تشيلسي وليفربول، حيث سعى فريق شمال لندن إلى إيجاد بديل طويل الأمد لهاري كين. تبدو أخلاقيات سولانكي في العمل مناسبة تماماً لأسلوب أنجي بوستيكوغلو.