ناغلسمان يخلف فليك في تدريب ألمانيا

بحسب «بيلد» سيتقاضى 400 ألف شهرياً حتى نهاية كأس أوروبا

ناغلسمان سيتقاضى نحو 400 ألف يورو شهرياً (أ.ف.ب)
ناغلسمان سيتقاضى نحو 400 ألف يورو شهرياً (أ.ف.ب)
TT

ناغلسمان يخلف فليك في تدريب ألمانيا

ناغلسمان سيتقاضى نحو 400 ألف يورو شهرياً (أ.ف.ب)
ناغلسمان سيتقاضى نحو 400 ألف يورو شهرياً (أ.ف.ب)

سيخلف مدرب بايرن ميونيخ السابق يوليان ناغلسمان مواطنه هانزي فليك على رأس الجهاز الفنّي للمنتخب الألماني، بحسب ما أكدت صحيفة «بيلد» عبر موقعها الإلكتروني الثلاثاء، قبل أقل من تسعة أشهر من استضافة ألمانيا لكأس أوروبا 2024.

ورفض الاتحاد الألماني التعليق في اتصال مع «وكالة الصحافة الفرنسية»، على مقالة «بيلد» التي أشارت إلى أن تفاصيل العقد لم تتبلور بشكل نهائي بعد لكن راتب ناغلسمان سيقارب 400 ألف يورو شهرياً حتى نهاية كأس أوروبا 2024.

وفي عمر السادسة والثلاثين فقط، يستعد ناغلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدرباً لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك في 10 سبتمبر (أيلول) غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان 1-4 بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربعا من خمس مباريات) أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية موقتا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 يونيو (حزيران) على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، ونهائي في برلين في 14 يوليو (تموز).

ويصل ناغلسمان في مهمة لإنقاذ البلد المضيف، ليكون بديلاً مجدداً لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب النادي البافاري في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في مارس (آذار) 2023 على الرغم من أن بايرن كان ينافس على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليان ودوري الأبطال).

وحقق ناغلسمان مع بايرن لقب الدوري الألماني 2021-2022، لكنه أقصي من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني في ربع النهائي.


مقالات ذات صلة

هورزلر: الرحيل عن سانت باولي الأصعب في حياتي

رياضة عالمية فابيان هورزلر قاد سانت باولي للصعود للبوندسليغا (نادي سانت باولي)

هورزلر: الرحيل عن سانت باولي الأصعب في حياتي

أكد فابيان هورزلر أن قراره بالرحيل عن تدريب فريق سانت باولي لقيادة فريق برايتون الإنجليزي... كان أصعب قرار اتخذه في حياته.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية ألكسندر بافلوفيتش باقٍ حتى 2029 (أ.ب)

بافلوفيتش باقٍ في بايرن حتى 2029

مدد لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني ألكسندر بافلوفيتش عقده مع الفريق لموسمين إضافيين حتى عام 2029 كما أعلن النادي البافاري الأحد.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية يأتي رحيل هوملز بعد يوم من الرحيل المفاجئ للمدرب إدين ترزيتش (د.ب.أ)

هوملز يترك دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه

ترك المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز فريقه بوروسيا دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه، بحسب ما أعلن الفريق الأصفر والأسود الجمعة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية أليكس غارسيا (أ.ب)

غارسيا من جيرونا إلى ليفركوزن بعقد لـ5 أعوام

عزّز باير ليفركوزن، المتوّج بلقب الدوري لألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، خط وسطه بضم الإسباني أليكس غارسيا، من جيرونا، بعقد لـ5 أعوام، وفق ما أعلن الخميس.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

مدرب النمسا: الشجاعة سبيلنا الوحيد لإسقاط الديوك

رالف رانجنيك خلال إشرافه على تدريبات النمسا الأخيرة (أ.ف.ب)
رالف رانجنيك خلال إشرافه على تدريبات النمسا الأخيرة (أ.ف.ب)
TT

مدرب النمسا: الشجاعة سبيلنا الوحيد لإسقاط الديوك

رالف رانجنيك خلال إشرافه على تدريبات النمسا الأخيرة (أ.ف.ب)
رالف رانجنيك خلال إشرافه على تدريبات النمسا الأخيرة (أ.ف.ب)

توجد قناعة لدى النمسا بأنها قوية بما يكفي لإحداث مفاجأة كبرى ضد فرنسا حين يبدأ المنتخبان مشوارهما في بطولة أوروبا، الاثنين؛ إذ تثق النمسا المتألقة في قدرتها على الوقوف في وجه الأسماء الكبيرة في فرنسا وانتزاع النقاط الثلاث.

وفازت النمسا مرة واحدة فقط في آخر عشر مواجهات أمام بطلة كأس العالم 2018، لكنها تشعر بالثقة بعدما خسرت مرة واحدة فقط في آخر 16 مباراة على مدار 19 شهراً، وهي المسيرة التي تضمنت انتصارات على إيطاليا وألمانيا.

وقال الألماني رالف رانجنيك، مدرب النمسا، الأحد: «قبل المواجهة التي تقام لحساب المجموعة الرابعة: سيكون هذا الأمر بالغ الأهمية غداً، أن نتحلى بالشجاعة، وأن نقتنع بقوتنا. المهم حقاً هو الطريقة التي سنلعب بها غداً، وليس الطريقة التي تلعب بها فرنسا وما إذا كانت أفضل أو أسوأ قليلاً، الأمر يتعلق بنا فقط».

وأضاف: «استعددنا لأكثر من عامين لأجل هذا اليوم، إنه يبدأ أخيراً ونحن متحمسون للغاية. الفرحة تتفوق على أي شيء آخر».

ويعود الفضل إلى رانجنيك في تحويل فريقه الشاب إلى قوة هائلة؛ إذ أزعجت استراتيجية الضغط العالي دفاع المنافسين وساعدت النمسا على الفوز في ست من أصل ثماني مباريات بالتصفيات.

وتواجه النمسا مهاجم فرنسا المذهل كيليان مبابي، الذي لم يسجل حتى الآن في بطولة أوروبا بعد أداء باهت في نسخة 2020 انتهت بخروج فرنسا المفاجئ من الدور الثاني أمام سويسرا بعد الخسارة بركلات الترجيح.

وقال رانجنيك إن مبابي أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكنه لاعب واحد من أصل فريق يضم 11 لاعباً.

وقال المدرب: «بأسلوبنا في اللعب علينا مواجهته والفريق الفرنسي بأكمله، وعلينا التأكد من أنه لا يتلقى الكرة كما يريد. نعلم من نقاط قوتنا مدى قدرتنا على الفوز بهذه المباراة».