مونديال السلة: كارميلو أنتوني يدعو «لمقاربة» أميركية مختلفة

كارميلو أنتوني (غيتي إميجز)
كارميلو أنتوني (غيتي إميجز)
TT

مونديال السلة: كارميلو أنتوني يدعو «لمقاربة» أميركية مختلفة

كارميلو أنتوني (غيتي إميجز)
كارميلو أنتوني (غيتي إميجز)

دعا النجم الأميركي السابق كارميلو أنتوني، المتوّج بثلاث ذهبيات أولمبية في كرة السلة، بلاده إلى «التفكير بمقاربة مختلفة» لاستعادة لقب كأس العالم، وذلك بعد يوم من إقصائها في نصف نهائي نسخة 2023 أمام ألمانيا 111-113 الجمعة في مانيلا.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال أنتوني (39 عاماً) السبت أمام صحافيين في العاصمة الفلبينية التي تستضيف الأدوار الإقصائية من كأس العالم: «يتعيّن على الجميع التفكير بمقاربة مختلفة لإحراز اللقب، اللاعبون الآخرون أفضل، اللعبة أصبحت عالمية أكثر، والجميع بمقدوره التتويج بلقب كأس العالم». لكن هداف دنفر ناغتس ونيويورك نيكس السابق ولاعب فريق كلّ النجوم (أول ستار) عشر مرات، لا يرغب في إثارة الشكوك حول نموذج المنتخب الأميركي الذي أخفق مرتين توالياً في كأس العالم (خرج من ربع نهائي 2019)، ويستغل هذه البطولة لإطلاق نجومه الشبان على الساحة الدولية، خلافاً للألعاب الأولمبية، حيث يشارك نخبة نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي ايه).

وتابع ميلو المعتزل في 2022 والذي أصبح أحد سفراء الاتحاد الدولي (فيبا): «كنت أرغب في إرسال نخبة النخبة في كلّ مرّة، لكن يجب احترام الشبان الموجودين هنا، وهم لاعبون محترفون. لا يمكن إرسال الترسانة الكبرى في كل مناسبة. يجب أن يكتسبوا الخبرة على المستوى الدولي». وفي ظل غياب اللاعبين الـ12 المتوجين بذهبية أولمبياد طوكيو صيف 2021، لم يحمل أي من لاعبي التشكيلة الحالية ألوان المنتخب الأميركي الأول سابقاً في مسابقة دولية. وتخوض الولايات المتحدة، حاملة اللقب خمس مرات، مباراة تحديد المركز الثالث مع كندا الأحد، فيما تلعب ألمانيا مع صربيا في مباراة اللقب.


مقالات ذات صلة

سلة العُلا تعزز صفوفها بنجم الدوري الأميركي كوين كوك

رياضة سعودية كوين كوك (رويترز)

سلة العُلا تعزز صفوفها بنجم الدوري الأميركي كوين كوك

أعلن نادي العلا الرياضي عن توقيع عقد مع اللاعب الأميركي كوين كوك، الذي لديه سجل تاريخي حافل في دوري الـNBA

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية يلعب جيمس وكوري معاً للمرّة الأولى على المستوى الدولي (أ.ف.ب)

ليبرون وكوري يقودان أميركا لفوز وديّ على كندا

حقّق المنتخب الأميركي بداية واعدة في إطار تحضيراته لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس وتغلّب على كندا 86-72 في مباراة ودية.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس)
رياضة عالمية ديريك وايت (الشرق الأوسط)

أولمبياد باريس: وايت يحل بدلاً من لينارد في صفوف المنتخب الأميركي

سيحلّ نجم بوسطن، سلتيكس ديريك وايت، بدلاً من كواهي لينارد، ضمن صفوف المنتخب الأميركي المشارك بمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في باريس.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية جويل إمبيد (أ.ب)

الأميركي إمبيد: جاهز لاستقبال «صيحات الفرنسيين»

قال جويل إمبيد، لاعب فريق الولايات المتحدة، والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والأميركية، إن معاركه في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ستسعى إسبانيا التي حصلت على 3 ميداليات فضية وبرونزية إلى تحسين مركزها الأولمبي (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: سلة اليونان والبرازيل وإسبانيا إلى النهائيات

تأهلت منتخبات اليونان وإسبانيا والبرازيل وبورتوريكو للمنافسة ضمن 12 فريقاً ببطولة كرة السلة للرجال في «أولمبياد باريس الصيفي 2024» بعد تجاوزهم التصفيات أمس

«الشرق الأوسط» (بيرايوس (اليونان))

ساوثغيت يحفز لاعبيه بأمجاد الرغبي والكريكيت الإنجليزية

ساوثغيت خلال إشرافه على تدريبات إنجلترا تأهباً للنهائي الأوروبي (أ.ب)
ساوثغيت خلال إشرافه على تدريبات إنجلترا تأهباً للنهائي الأوروبي (أ.ب)
TT

ساوثغيت يحفز لاعبيه بأمجاد الرغبي والكريكيت الإنجليزية

ساوثغيت خلال إشرافه على تدريبات إنجلترا تأهباً للنهائي الأوروبي (أ.ب)
ساوثغيت خلال إشرافه على تدريبات إنجلترا تأهباً للنهائي الأوروبي (أ.ب)

شجّع غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، لاعبيه على إنهاء المهمة التي بدأوها في شتاء 2022، بالفوز على إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024، غداً الأحد، في برلين.

وقال ساوثغيت في مؤتمر صحافي، اليوم السبت: «بيئة العمل كانت رائعة، ولدينا الآن فرصة كبيرة لتحقيق ما خططنا له بعد توديع مونديال قطر في مرحلة مبكرة عما أردناه».

وتأهلت إنجلترا لنهائي بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة على ملعبها «ويمبلي» أمام إيطاليا بركلات الترجيح في بطولة 2020.

ويسعى الإنجليز للحصول على اللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخهم، ليكون أول لقب كبير يحققونه منذ 58 عاماً، لكنهم سيواجهون تحدياً كبيراً؛ إذ يعد منتخب إسبانيا، بطل أوروبا 3 مرات، أفضل فريق في النسخة الحالية بألمانيا، ولم يخسر أي مباراة.

وأكد ساوثغيت أن فريقه المكون من 26 لاعباً، جاهز ومستعد للانطلاق، مؤكداً رضاه التام عن طريقة الاستعداد.

وقال المدرب الإنجليزي إنه عرض على لاعبيه صوراً لميدان ترافالجار، وهو يشهد احتفالات بنجاحات سابقة لفرق الرغبي والكريكيت في محاولة لتحفيز لاعبيه.

وأضاف ساوثغيت: «عندما تحاول أن تخلق الأحلام، فأنت تريد صورة واضحة لما سيحدث في النهاية».

وتابع مدرب إنجلترا: «لست مؤمناً بالروايات الخيالية، لكنني مؤمن بالأحلام، لدينا أحلام كبيرة، ولكن علينا أن نحققها، فالمشوار الذي خضناه والأهداف المتأخرة وركلات الترجيح، كلها أمور لا تهم، ولن تحقق ما نريده».